إعلام عبري: بايدن طلب توضيحا لتصريحات نتنياهو حول "السيطرة الأمنية" على غزة

 كشفت وسائل إعلام عبرية، أن الإدارة الأمريكية طلبت توضيحات من (تل أبيب) بشأن تصريح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن "إسرائيل ستواصل السيطرة على الأمن في قطاع غزة بعد الحرب ضد (حماس)" .

وقالت القناة /الثانية/ العبرية: إن الولايات المتحدة تريد أن تعرف "ما هو المقصود، وماذا تعني السيطرة الأمنية مع مرور الوقت".

وبحسب القناة، اتصلت إدارة بايدن بمسؤولين إسرائيليين كبار وطلبت فهم ما يعنيه نتنياهو بتصريحه. وذلك بعد أن قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأسبوع الماضي إن "إسرائيل لا تستطيع السيطرة على غزة، وقد أبلغنا قادتها أنهم لا ينوون القيام بذلك. التغييرات ضرورية، لكننا لا نؤمن بإعادة الاحتلال".

كما زعم بلينكن أنه ينبغي بذل الجهود من أجل "تشكيل حكومة فلسطينية موحدة في غزة والضفة الغربية".

وترى الولايات المتحدة أن هناك "حاجة إلى تسوية مستقبلية تشمل تطلعات الشعب الفلسطيني، وتحكمها قيادة فلسطينية موحدة في  غزة والضفة وآلية مستمرة لإعادة الإعمار في غزة"، وان  وقت الحديث عن المستقبل هو اليوم وليس بعد الحرب وفقا للقناة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قد أعلنت رفضها لتصريحات الولايات المتحدة بشأن إدارة قطاع غزة، بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه "سيتصدى له الشعب الفلسطيني بكل قوة".

وقالت الحركة في بيان لها منذ عشرة أيام، إن "تصريحات البيت الأبيض بشأن العمل على توافق إقليمي دولي لإدارة قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الصهيوني على غزة، تصريحات وقحة ومرفوضة"، مضيفة أنه "ليس الشعب الفلسطيني الحر من تُفرض عليه الوصاية".

ولليوم السابع والثلاثين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة ومرتزقة، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته منازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوسهم، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11.100 شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الحوثيون: استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر وأصبناها إصابة مباشرة
أبريل 27, 2024
أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) أنها استهدفت سفينة نفط بريطانية بعدة صواريخ وإصابتها بشكل مباشر، كما نجحت قوات الدفاع الجوي التابعة للجماعة من إسقاط مسيرة أمريكية متطورة. وقالت الجماعة في بيان لها، تلقته "قدس برس" اليوم السبت: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية
الاتحاد الأوروبي يخصص 68 مليون يورو مساعدات لقطاع غزة
أبريل 26, 2024
أعلنت المفوضية الأوروبية، الجمعة، تخصيص 68 مليون يورو لتقديم مساعدات إنسانية للفلسطينيين في "غزة والمنطقة". وقالت المفوضية في بيان لها، إنه "في ضوء التدهور المستمر للأزمة الإنسانية الحادة في غزة، والارتفاع المطرد للاحتياجات على الأرض، تعمل المفوضية على زيادة تمويلها لدعم الفلسطينيين المتضررين من الحرب المستمرة". وأضافت أن "الاتحاد الأوروبي خصص مبلغا إضافيا قدره 68
"أونروا": وفاة طفلين بسبب الحر في قطاع غزة
أبريل 26, 2024
كشف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، الجمعة، عن وجود تقارير تفيد بوفاة طفلين على الأقل، بسبب موجة الحر خلال الأيام الماضية في قطاع غزة. وقال لازاريني، إن "غزة مرت خلال الأيام الماضية بموجة حر غير عادية، فاقمت الظروف المعيشية غير الإنسانية". ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر
انتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية في مجمع ناصر الطبي
أبريل 26, 2024
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في قطاع غزة، الجمعة، انتهاء أعمال البحث وانتشال شهداء من المقابر الجماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوبي القطاع. وقالت المديرية في بيان لها، إن "أعمال البحث والانتشال انتهت بعد جهود متواصلة في ظل محدودية الموارد والإمكانيات المتوفرة". وأوضحت أنها "ستبدأ في عمليات انتشال جثامين الشهداء وفق نداءات
الأمم المتحدة تغلق 5 قضايا بشأن ادعاء تورط موظفين من "أونروا" بأحداث السابع من أكتوبر
أبريل 26, 2024
أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أن مكتب "خدمات الرقابة الداخلية"، الذي "يحقق بإدعاءات إسرائيلية بتورط عدد من موظفي (الأونروا) بأحداث السابع من أكتوبر، قرر إغلاق وتعليق 5 قضايا". وقالت الأمم المتحدة، إن "تعليق وإغلاق القضايا الخميس جاي لأن المعلومات التي قدمتها إسرائيل ليست كافية". وكان الاحتلال الإسرائيلي، ادع بتورط عدد من موظفي وكالة "الأونروا" في هجمات
الأمم المتحدة: إزالة الأنقاض والركام من غزة تحتاج إلى 14 عاما
أبريل 26, 2024
قدرت الأمم المتحدة، الجمعة، حجم الركام والأنقاض الذي يجب إزالته من قطاع غزة، بنحو 37 مليون طن. وقال المسؤول في دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام، بير لودهامار، لإنه "قُدر وجود 37 مليون طن من الركام، أي نحو 300 كيلوغرام من الركام في المتر المربع في قطاع غزة، الذي كان قبل الحرب مكتظا بالسكان وحضريا".