إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدات ومدن الضفة

أصيب عدد من الفلسطينيين جراء اقتحام قوات الاحتلال عددا من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال شنت فجر اليوم الاربعاء، حملة مداهمات شملت كلا من نابلس وطوباس وجنين وطوباس وبيت لحم والخليل ، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن اصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال "اللبن الشرقية" جنوب المدينة، ومخيم "بلاطة" شرقا الذي اقتحمته برفقة جرافة عسكرية، واندلعت مواجهات عنيفة بينها وبين المقاومين، وشرعت قوات الاحتلال بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها. 

في حين أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة "عصيرة الشمالية" بنابلس.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر"، إن طواقمها تعاملت مع اصابتين بالرصاص الحي احدها بالصدر والأخرى بالبطن خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة "عصيرة الشمالية"، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

كما اقتحمت القوات مدينة طوباس بعدد من الآليات العسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق نار متبادل بين المقاومين وقوات الاحتلال .

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس بعدد من الآليات العسكرية من الجهة الشرقية، وسط إطلاق رصاص، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

كما اقتحمت بلدة "طمون" إلى الجنوب من طوباس بعدد من الدوريات برفقة جرافة عسكرية، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأكدت مصادر محلية من بلدة طمون، إصابة شاب بالرصاص الحي في الفخذ، وتم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

وأفاد مدير "نادي الأسير" في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة ليلى فندي، وهي زوجة الأسير المحرر هاني علي  حمد بني عودة للضغط عليه لتسليم نفسه، علما أنه تم اعتقالها والإفراج عنها أيضا قبل أسبوعين، كما تم وضع ملصقات تحمل طابع التهديد عند باب منزلهم.

وأضاف أنه تم اعتقال المواطن الفلسطيني محمد عبد الرحمن صادق بشارات، للضغط على شقيقه الأسير المحرر رايق بشارات لتسليم نفسه، بالإضافة إلى الاعتداء بالضرب على يزيد نجل الأسير المحرر.

في غضون ذلك، دمرت قوات الاحتلال أجزاء من منزلين في طمون بواسطة جرافة، مملوكان للمواطنين جمال علي أحمد بشارات، وخير الدين محمد بشارات.

وفي السياق، أصيب شابان بالرصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال، بلدة "اليامون" غرب جنين. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، حيث تم محاصرة أحد المنازل ودعوة احد الشبان لتسليم نفسه بحارة زايد.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت الرصاص وقنابل الغاز ما اسفر عن اصابة شابين بالرصاص، بحسب ما أوردته مصادر محلية.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال كل من "بيت فجار" ومخيم "عايدة" وشرعت بتفتيش المنازل واعتقال عدد من الشبان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وداهمت منزل عائلة الشهيد نصر القواسمي وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه، كما اقتحمت بلدة صوريف شمالا.

وتصعد قوات الاحتلال من اقتحاماتها وحملات الاعتقالات في الضفة الغربية منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، في محاولة لوقف أعمال المقاومة التي تأتي ردا على عدوان الاحتلال المتواصل، بالتزامن مع عدوان واسع ومدمر على قطاع غزة لليوم الخامس والسبعين على التوالي، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال. 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الشرطة الأمريكية تفض اعتصام الطلاب بجامعة كولومبيا
مايو 1, 2024
فضت قوات شرطة مدينة نيويورك الأمريكية مخيم التضامن مع قطاع غزة، الذي أقامه الطلاب في جامعة كولومبيا. وأوقفت الشرطة، فجر اليوم الأربعاء، نحو 100 من الطلاب المناصرين لفلسطين المعتصمين داخل مبنى "هاميلتون هول" التاريخي في الجامعة بعد إخلائه، بحسب إعلام أمريكي. ودخلت عناصر الوحدات الخاصة في الشرطة إلى مبنى "هاميلتون هول" من النوافذ وأزالت الحواجز
البيت الأبيض: معبر جديد لدخول المساعدات إلى غزة يفتتح هذا الأسبوع
أبريل 30, 2024
كشف البيت الأبيض، الثلاثاء، أن "معبرا جديدا لدخول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة، سيفتتح هذا الأسبوع". وقال مستشار اتصالات الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي: "سنبدأ قريبا برؤية شحنات طحين تدخل إلى غزة عبر معبر جديد". وأضاف كيربي، أن "المساعدات لغزة كانت موضوعا رئيسيا خلال اتصال بايدن ونتنياهو الأخير". وكانت وزارة الدفاع الأميركية
البرلمان السويسري يدعو إلى استئناف جزئي لتمويل "أونروا"
أبريل 30, 2024
أعلنت لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني السويسري (البرلمان)، الثلاثاء، عن رغبتها في "الإبقاء على الدعم الجزئي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بشروط". وطالبت اللجنة، المجلس الاتحادي "بتقديم دفعة أولية للأونروا، لكنها اشترطت أن تكون المنظمة الإغاثية قادرة على ضمان أن الأموال السويسرية ستستخدم فقط للمساعدات الطارئة والمساعدات الإنسانية". وقالت إنها "ستترك
غزة.. "القسام" تبث مشاهد جديدة لاستهداف جرافة تابعة للاحتلال
أبريل 30, 2024
بثت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، مشاهد جديدة من استهدافها جرافة تابعة للاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة وذلك في الـ22 من الشهر الجاري. وقالت الكتائب في بلاغٍ عسكري مقتضب تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، "كتائب القسام تستهدف جرافة صهيونية عسكرية من نوع (D9) بقذيفة (الياسين 105) في بيت حانون شمال
"الجهاد الإسلامي": يجب أن يمتد الحراك الطلابي إلى جميع الدول العربية والإسلامية
أبريل 30, 2024
رحّب مسؤول "العلاقات الاسلامية" في حركة "الجهاد الإسلامي" في الساحة اللبنانية، شكيب العينا، الثلاثاء، بانطلاق الحراك الطلابي في لبنان دعما لغزة ومقاومتها، واستنكارا لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع. وقال العينا في تصريح لـ"قدس برس"، إنه من الضروري "وضع القوى والمنظمات الشبابية والطلابية برنامجا تصعيديا يشمل الساحات والجامعات كافة، من أجل الوقوف إلى جانب المقاومة
"يونيسف": آلاف الأطفال في جنوب لبنان خارج المدارس بسبب التصعيد
أبريل 30, 2024
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الثلاثاء، من الأثر الكبير الذي يخلفه التصعيد المستمر في جنوب لبنان، بين "حزب الله" اللبناني والاحتلال الإسرائيلي، على الأطفال "الذين بات الآلاف منهم خارج المدارس". وأعرب ممثل "يونيسف" في لبنان، إدوارد بيجبيدر عن "قلقه العميق تجاه الأطفال والأسر الذين أجبروا على ترك منازلهم، وإزاء الأثر طويل الأمد الذي يتركه