خبير: الاحتلال يحاول تسويق اغتيال العاروري على أنه صورة نصر

قال الخبير في الشأن الإسرائيلي مأمون أبو عامر، إن "الإعلام العبري يحاول تسويق عملية اغتيال صالح العاروري على أنها صورة نصر وإنجاز".

وأضاف في تصريحٍ لـ "قدس برس"، أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي حاول البحث عن قوة الردع التي فقدها في  قطاع غزة من خلال البحث عن اغتيال شخصية كبيرة في حماس كالعاروري".

وأضاف أن "هذه العملية تعويضية أكثر منها ضرورية دفعت الاحتلال للقيام بهذه العملية".

وأشار إلى أن "نتنياهو يحاول تسويق هذه العملية على أنها إنجاز عظيم، وأن هذا الرجل يمثل خطراً كبيراً على الكيان الإسرائيلي وبالتالي استطعنا الوصول إليه في بيروت".

وأوضح أبو عامر أن "نتنياهو حاول الهروب إلى الأمام من خلال الذهاب إلى بيروت بدلاً من غزة، من خلال استهداف شخص العاروري، وتسويقه بعد ذلك لجبهته الداخلية، وأن الاحتلال يقاتل الفلسطيني أينما وجد". 

واستشهد مساء اليوم الثلاثاء نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صالح العاروري، بعد أن استهدف الاحتلال الإسرائيلي مكتبا لـ"حماس" في منطقة المشرفية بضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن "4 شهداء ارتقوا بينهم القيادي في حركة "حماس" صالح العاروري، إلى جانب عدد من الإصابات في استهداف مكتب لـ"حماس"، بضاحية بيروت الجنوبية".

وولد العاروري في بلدة "عارورة" قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية عام 1966، وحصل على درجة البكالوريوس في "الشريعة الإسلامية" من جامعة الخليل بالضفة الغربية.

والتحق الشهيد بجماعة الإخوان المسلمين وهو في سن مبكرة، وقاد عام 1985 "العمل الطلابي الإسلامي" في جامعة الخليل.

وعقب تأسيس حركة "حماس" نهاية عام 1987 التحق العاروري بها، ليعتقله بعد ذلك جيش الاحتلال  إداريا بين عامي (1990 ـ 1992)، على خلفية نشاطه في حركة "حماس".

وفي عام 1992، أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال العاروري، وحكم عليه بالسجن 15 عاما بتهمة تشكيل الخلايا الأولى لكتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس " بالضفة، ثم أفرج عنه عام 2007، لكن الاحتلال أعاد اعتقاله بعد ثلاثة أشهر لمدة ثلاث سنوات (حتّى عام 2010)، حيث قررت محكمة الاحتلال "العليا" الإفراج عنه وإبعاده خارج فلسطين.

ويعد الشهيد العاروري، من مؤسسي كتائب "القسام"، حيث بدأ في الفترة الممتدة بين عامي (1991 ـ 1992) بتأسيس النواة الأولى للجهاز العسكري للحركة في الضفة الغربية.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
أكاديمي كويتي: ندعم الحراك الطلابي المناصر للشعب الفلسطيني
أبريل 28, 2024
أشاد رئيس "الجمعية الكويتية للدراسات العليا" (مؤسسة نفع عام) محمد العتيبي بـ"موقف بلاده الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية". وقال في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إنه "ومع الحراك الرسمي والشعبي المشرف الذي اتخذته القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية، فإنه أصبح من الضروري الوقوف إلى جانب الحراك والانتفاضة الأكاديمية والطلابية التي تشهدها الجامعات الأمريكية والأوروبية والدولية ضد
"الدفاع المدني" يعلن انتشال جثامين 13 شهيدا غرب خان يونس
أبريل 28, 2024
قال "الدفاع المدني" في قطاع غزة، اليوم الأحد، إنه "انتشل جثامين 13 شهيدا من حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة". يأتي ذلك في وقت استشهد فيه فلسطيني وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في شمال النصيرات، وسط قطاع غزة. فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لمدينة بيت لاهيا شمال
النرويج.. وقفة أمام البرلمان تضامناً مع الشعب الفلسطيني
أبريل 28, 2024
شارك الآلاف من المتضامنين في وقفة أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو، اليوم الأحد، للمطالبة بوقف "عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة". وطالب المتظاهرون الحكومة النرويجية بالتدخل والضغط على الاحتلال عبر "قطع كافة أشكال العلاقات وخصوصاً الاقتصادية، إلى جانب المطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة فوراً". ورفع المتظاهرون الذين لبوا نداء منظمات نرويجية داعمة للقضية الفلسطينية،
السعودية: المجتمع الدوليّ خذل غزة
أبريل 28, 2024
اعتبرت السعودية، أنّ "المجتمع الدوليّ خذل سكان قطاع غزة"، مكرّرة دعوتها لـ"إقامة دولة فلسطينية". وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد إن "الوضع في غزة يمثل بوضوح كارثة إنسانية بكل المقاييس". وأضاف "نحن في المنطقة لن نركز فقط على حل الأزمة الراهنة،
طلاب الأردن يدعون إلى وقفة في الجامعات تضامنا مع غزة
أبريل 28, 2024
دعا "الملتقى الطلابي لدعم المقاومة" في الأردن (تجمع من اليساريين والإسلاميين والمستقلين)، إلى وقفة في جميع الساحات والميادين الطلابية، يوم الثلاثاء القادم "نصرة لغزة وأهلها ومقاومتها".   وقال بيان صدر عن الملتقى، رصدته "قدس برس" اليوم الأحد، إن الوقفة ستكون تحت عنوان "طلاب الأردن يدعمون غزة"، وستكون بالتنسيق مع القوى والكتل الطلابية في كل جامعة.
"العربية لحماية الطبيعة" تعيد مشتل بلدية غزة إلى العمل
أبريل 28, 2024
قالت المنظمة "العربية لحماية الطبيعية" (غير ربحية مقرها عمّان)، إنها نجحت بالتعاون مع بلدية غزة، في مباشرة زراعة بذور وأشتال الخضروات في أرض المشتل التابع للبلدية الذي دمرته جرافات الاحتلال في بداية العدوان، وأعدمت عشرات الآلاف من الأشجار والأشتال مع تعمّد تجريف نحو 55 ألف شجرة في شوارع وأرصفة مدينة غزة". ونقل بيان صدر عن