محكمة إسرائيلية تدين المدير السابق لمكتب نتنياهو بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن ما يسمى محكمة الصلح التابعة للاحتلال، أدانت اليوم الأربعاء آري هارو، الذي شغل منصب كبير موظفي مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة.

وقالت القناة /14/ العبرية إن (آري هارو) اعترف بوقائع لائحة الاتهام الموجهة ضده اليوم، في إطار قضية اتفاقية الإقرار بالذنب في القضيتين المعروفتين باسم القضية "1000"، والمتعلقة بهدايا ثمينة تلقاها نتنياهو من رجال أعمال، والقضية "2000"، والتي تشمل اتصالات نتنياهو مع "أرنون موزيس"، ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، لتحديد صحيفة منافسة، هي صحيفة "يسرائيل هيوم"، مقابل تغطية ايجابية أكثر في صحيفة يديعوت.

وقالت القناة: إنه بحسب اتفاق التسوية، سيقدم التماسا للحكم على هارو بالسجن لمدة ستة أشهر في خدمة المجتمع وغرامة قدرها 700 ألف شيكل (189 ألف دولار). 

 ويتهم هارو بتضارب المصالح واستخدام علاقاته مع نتنياهو لدفع مصالحه الشخصية، وفي قضية بيع وهمي لشركة استشارة يملكها. وبحسب الشبهات، فإنه عندما عاد هارو إلى مكتب رئيس الحكومة التزم ببيع الشركة، وعدم الانشغال بأمور تتصل بها. ولكن التحقيقات بينت أن عملية البيع كانت وهمية، حيث واصل هارو الاحتفاظ بالشركة، والتمتع بالأرباح الناتجة عنها، والدفع بأعمالها في إطار منصبه.

وكان هارو، وقع على اتفاق مع النيابة العامة الإسرائيلية، ليصبح شاهد الدولة ضمن تحقيقات جارية تخص فساد محتمل من طرف نتنياهو.

وعمل هارو  لدى نتنياهو في البداية كمستشار شؤون خارجية خلال توليه رئاسة المعارضة. وبعدها قاد حملة نتنياهو الانتخابية عام 2009 التي عاد فيها إلى الحكم. وبعد الانتخابات، كان مدير مكتب نتنياهو حتى عام 2010، وقام بإدارة برنامج نتنياهو وكان مستشارا له في عدة مسائل.

وابتعد عن السياسة عام 2010، عندما أقام 3H Global، شركة استشارة يشتبه انه فبرك صفقة بيعها. وعاد هارو بعدها كمدير طاقم مكتب رئيس الوزراء عام 2014، وتولى هذا المنصب لمدة عام قبل مغادرته للترشح في انتخابات عام 2015 لقائمة حزب (الليكود) الذي يقوده نتنياهو.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
فعاليات طلابية في الجامعات اللبنانية دعماً لغزة
أبريل 30, 2024
شارك المئات من الطلبة اللبنانيين والفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في التحركات الشبابية والطلابية التي أقيمت في عدة جامعات على امتداد الأراضي اللبنانية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من ستة أشهر متتالية. وجاءت التحركات في لبنان، استجابةً لدعوات من مجالس الطلاب وتجمعات طلابية أخرى، بينها "تجمّع الجامعيين الأحرار"، تحت
مفوض أممي ينتقد الفض "المبالغ فيه" للاحتجاجات بجامعات أمريكية
أبريل 30, 2024
انتقد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الثلاثاء، تدخل الشرطة "المبالغ فيه" لفض المظاهرات المؤيدة لفلسطين داخل الجامعات الأمريكية.   وقال تورك في بيان نشرته وكالة الأنباء التركية /أناضول/، إن "تدخل الشرطة الأمريكية غير متناسب مع المظاهرات في الجامعات"، في إشارة إلى المبالغة في رد الفعل التي يقرها القانون من حيث ضرورة تناسب درجة
بن غفير: نتنياهو وعد بدخول رفح ولن ينهي الحرب
أبريل 30, 2024
قال وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، في تدوينة له على منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعد بدخول الجيش إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعدم إنهاء الحرب الدائرة. والتقى بن غفير اليوم الثلاثاء، نتنياهو عقب مغادرته المشفى إثر تعرضه لحادث سير الجمعة الماضية، وأضاف في تدوينته "أنهيت
"العدل الدولية" تنفي اختصاصها بفرض تدابير ضد ألمانيا لدعمها جيش الاحتلال
أبريل 30, 2024
قالت محكمة العدل الدولية، تابزك الثلاثاء، إنها ليست مختصة بفرض تدابير مؤقتة بالقضية المقدمة من نيكاراغوا ضد ألمانيا على خلفية تسهيلها الإبادة بحق الفلسطينيين من خلال دعم دولة الاحتلال بالأسلحة. واعتبر رئيس المحكمة، نواف سلام، أن "المحكمة ترى أنه ليس لديها صلاحيات فرض تدابير مؤقتة ضد ألمانيا... وجدت المحكمة أن لا اختصاص لها بفرض تدابير
العاهل الأردني: الآثار الكارثية للحرب في غزة قد تتسع لتشمل الضفة الغربية والقدس والمنطقة
أبريل 30, 2024
حذر العاهل الأردني عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عمّان، من خطورة أية عملية عسكرية في رفح، منبها إلى أن "الآثار الكارثية للحرب الدائرة في غزة قد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس، والمنطقة بأسرها". مجددا التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.  
الأمم المتحدة تحذر من خطر القنابل غير المنفجرة جراء عدوان الاحتلال على غزة
أبريل 30, 2024
حذرت الأمم المتحدة من أن غزة تمر بـ"أخطر مرحلة" لوجود كميات كبيرة فيها من القنابل غير المنفجرة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع. وأفاد بذلك مدير البرنامج الأممي لأعمال الألغام في فلسطين مونغو بيرتش، خلال الاجتماع الـ 27 لمديري أنشطة الألغام ومستشاري الأمم المتحدة الذي عقد في جنيف، أمس الاثنين. وأشار بيرتش إلى أن معظم