صحيفة عبرية: تعديلات نهائية على مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار بغزة

قالت وسائل إعلام عبرية إن مصادر سياسية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، نشرت تحديثا ليلة أمس حول مسودة مشروع القرار الأمريكي المقترح في مجلس الأمن حول غزة.

وأفادت صحيفة /معاريف/ العبرية أن مشروع القرار ينص على "وقف فوري ودائم لإطلاق النار"، ويتضمن رفضا للعملية العسكرية الإسرائيلية المرتقبة في رفح، حيث يحتوي المشروع الجديد نصا أكثر تشددا في مسألتي وقف النار ورفح، على عكس النسخة السابقة، التي تناولت مخاطر العمل العسكري في رفح على السكان المدنيين فقط في ظل الظروف الحالية.

وخضع مشروع القرار المقترح لعدد من التغييرات والتعديلات، وهو حاليا في صيغته النهائية، التي لم يعد من الممكن تغييرها، بحسب المصادر السياسية الإسرائيلية التي تلقت التحديث. 

ومن المتوقع أن يطرح مشروع القرار على التصويت في مجلس الأمن الدولي في نسخته الحالية.

ووصفت المصادر الإسرائيلية بحسب "معاريف"، التعديلات الجديدة لمسودة مشروع القرار النهائية التي أعدها الأمريكيون لتقديمها فورا للتصويت عليها في مجلس الأمن، بأنها "تدهور خطير في الصياغة والنبرة"، بالنسبة لإسرائيل.

وتؤكد المصادر أن "صيغة مشروع القرار الأمريكي لا تسمح بالمناورات العسكرية البرية للجيش الإسرائيلي، وتعرب عن القلق العميق إزاء احتمال قيام عملية برية إسرائيلية في رفح"، وتؤكد أن مناورة الجيش الإسرائيلي في منطقة رفح "تنطوي على خطر حقيقي، خطر انتهاك القانون الإنساني الدولي".

وتشير المسودة النهائية لمشروع القرار الأميركي إلى "بذل جهد دبلوماسي للبدء في تنفيذ اتفاق فوري لوقف إطلاق النار، وسوف يعرب الأميركيون عن دعمهم للجهود الدبلوماسية الرامية إلى التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار كجزء من صفقة إطلاق سراح الأسرى".

وتقول الصحيفة، وفقا للتقديرات الإسرائيلية، ستسعى الولايات المتحدة إلى إجراء تصويت على القرار في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بهدف تسريع التصويت في مجلس الأمن قدر الإمكان خوفا من اقتراح قرار منافس آخر سيكون ذا طبيعة سلبية بشكل واضح لإسرائيل.
 
ولليوم 163 على التوالي يواصل الاحتلال عدوانه على القطاع، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
 
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من الفلسطينيين ، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
أكثر من 50 أكاديميا أمريكيا ينتقدون تغطية "نيويورك تايمز" لأحداث 7 أكتوبر
أبريل 30, 2024
دعا أكثر من 50 أكاديميا في كليات الإعلام بالجامعات الأمريكية، صحيفة "نيويورك تايمز" إلى إعادة النظر فيما نشرته من أنباء تزعم قيام عناصر حركة "حماس" "باعتداء جنسي" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وبحسب صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية، فإن أكثر من 50 أستاذاً يعملون في مؤسسات التعليم العالي المشهورة في مجال الإعلام، مثل جامعات نيويورك
إصابة جندي إسرائيلي بعملية طعن نفذها مواطن تركي في القدس المحتلة
أبريل 30, 2024
أصيب شرطي إسرائيلي بجروح في عملية طعن قرب باب الساهرة في حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة. وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إن أحد عناصر الشرطة أصيب بجروح في عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس. وقال الإسعاف الإسرائيلي إن المصاب في عملية الطعن بالبلدة القديمة بالقدس عمره (30 عاما) وتعرض للطعن في الرقبة. وقالت صحيفة
الدفاع المدني بغزة: أكثر من 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت الأنقاض
أبريل 30, 2024
ناشد الدفاع المدني في غزة المنظمات الدولية الضغط على دولة الاحتلال للسماح بإدخال المعدات لإنقاذ المصابين واستخراج جثامين الشهداء. واضاف أن تكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تسرّع تحلل الجثامين. وكشف أن أكثر من 10 آلاف مفقود لا يزالون تحت الأنقاض ولم تتمكن الطواقم المختصة من
من بكين…حركتا "حماس" و"فتح" تؤكدان على ضرورة إنهاء "الانقسام" وتشكيل حكومة توافق
أبريل 30, 2024
دعت حركتا "حماس" و "فتح" خلال لقائهما في العاصمة الصينية بكين، إلى "ضرورة إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة. وأكدت الحركتان في بيان مشترك لهما، على "ضرورة الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني، وذلك في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، بانضمام كافة القوى والفصائل الفلسطينية فيها وبمؤسساتها، وذلك اعتمادًا على الاتفاقيات
الصحة بغزة: (47) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,535) شهيدا
أبريل 30, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات (47) شهيدا، و (61) إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء: بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫535) شهيدا، و (77٫704) إصابة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.
استشهاد شاب فلسطيني في "الظاهرية" جنوب الخليل
أبريل 30, 2024
استشهد شاب فلسطيني بعد الاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، في مدينة الظاهرية جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية. وبحسب والد الشهيد ربحي منسية، فإن جيش الاحتلال، أعدم ابنه حسن (21 عاما)، بعد مطاردته وإلقائه من الطابق الرابع في بناية بمدينة الظاهرية جنوب الخليل. وأضاف منسية في حديث إعلامي:" ما بين الساعة 2-3