الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، اقتحمت خلالها العديد من المنازل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المناطق.

 
ورصد تقرير لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" تلك العمليات، إضافة إلى الاعتقالات التي تمت في صفوف الشبان الفلسطينيين.
 
وقال إن قوة خاصة من جيش الاحتلال، تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، واكتشف أمرها ودارت اشتباكات مسلحة، حيث دفعت قوات الاحتلال عقبها بتعزيزات عسكرية.
 
واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قوامها عشرات الآليات ترافقها جرافة، المدينة والمخيم من عدة محاور، فيما انتشرت قوات راجلة في المخيم ومحيطه، كما نصبت قوات الاحتلال القناصة على أسطح البنايات.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة المطارد سامر الفايد بعد اقتحام القوات الخاصة مخيم جنين.
 
وفي نابلس شمال الضفة الغربية، اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية المدينة من جهة حاجز "صرة" غربا، وداهمت إحدى العمارات في شارع "تونس" بحي "رفيديا".
 
ونشرت قوات الاحتلال فرق المشاة في المنطقة وقرب مدرسة "كمال جنبلاط"، كما نشرت القناصة على أسطح عدة بنايات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب على إثرها شاب (23 عاما) برصاص الاحتلال بفخذه.
 
واستهدف المقاومون قوات الاحتلال المقتحمة لحي "رفيديا" بنابلس بعبوات محلية الصنع.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أثير أبو سيف بعد اقتحام منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته في بلدة "سبسطية" شمال غرب نابلس.
 
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، وتصدى الشبان لهم، واستهدفوا قوات الاحتلال بزجاجات حارقة.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب زياد جمال عويصات، بعد اقتحام منزله بحي "القرعان" في المدينة، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.
 
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة "عزون" شرق قلقيلية من المدخل الغربي، وتمركزت آليات الاحتلال في البلدة، وتجولت في عدة مناطق فيها.
 
كما اقتحمت عدة آليات للاحتلال قرية "الزاوية" غرب قلقيلية، واقتحمت عددا من المنازل ومنجرة تعود إلى الفلسطيني جهاد قادوس.
 
واقتحمت قوات الاحتلال كذلك، مدينة "طولكرم" (شمالا) بعدة آليات، وجابت عدة أحياء، واعتقلت الفلسطينيين جمال حدايدة (56 عاما)، وعدي أبو شيخة، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياتهما.
 
وفي سلفيت (شمالا)، اقتحمت قوات الاحتلال قرية "سرطة" غرب المدينة، وداهمت عدة منازل في منطقة "الحاووز" عرف منها منزل مصطفى إبراهيم خطيب، واعتقلت الشقيقين أيهم وأيمن إبراهيم الخطيب، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياته، كما ألقت القنابل الصوتية صوب الفلسطينيين.
 
وداهمت قوات الاحتلال بلدة "دير بلوط" غرب سلفيت، وتجولت في عدة أحياء.
 
 وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال على مدخل مخيم "الأمعري". واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود وعز الدين بدر من قرية "دير السودان" شمال غرب رام الله.
 
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة "نعلين" غرب "رام الله" وسط الضفة الغربية، واعتقلت الشاب محمد داود حسين الخواجا من منزله.
 
وفي "بيت لحم" (جنوبا)، اقتحمت قوات الاحتلال حي "الكركفة"، وداهمت أحد المنازل، فيما تمركزت الآليات قرب أحد الفنادق في المنطقة.
 
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة "بيت جالا" غرب بيت لحم، وقرية "حوسان" وتحديدا منطقة "المطينة" ووسطها.
 
وفي الخليل جنوبا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق المدينة، وانتشرت في محيط منازل الفلسطينيين في منطقة "حماد"، واعتقلت الفلسطيني أحمد عيادة عقب مداهمة منزله.
 
كما اقتحمت قوة كبيرة راجلة من جيش الاحتلال مخيم "العروب" شمال الخليل، وانتشرت بكثافة وسط المخيم، وفي محيط منازل الفلسطينيين في حارة الطيطي ومنطقة السوق، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة خلال اقتحام المخيم.
 
وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، واعتقلت الفتى منتصر الكرمة (15 عاما) ووالده بشار الكرمة، واندلعت على إثر ذلك مواجهات واشتباكات مسلحة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين ياسين راتب محمد ومحمد عماد عواد خلال اقتحام بلدة "يطا" جنوب الخليل.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مهدي أحمد البربراوي، وطارق رياض عرار وإبراهيم أبو جودة بعد اقتحام بلدة "بيت أمّر" شمال الخليل.
 
أما في مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "أبو ديس" شرق القدس المحتلة بعدة آليات، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، واعتقلت الشقيقين ماهر وأحمد بحر.
 
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافة مخيم "قلنديا" شمال شرق القدس المحتلة، من عدة محاور، وتجولت في عدة أحياء بالمخيم، وتمركزت في عدة مناطق.
 
وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في المخيم عرف من أصحابها ثائر فرحان ومعتز شحام، واستهدفت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية، ومنعتها من أداء مهامها.
 
وأصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، والإصابات جميعها وصلت إلى أحد المستشفيات في مدينة رام الله لتلقي العلاج، ووصفت بين الطفيفة والمتوسطة.
 
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن "طواقمنا تتعامل مع إصابة رصاص حي في الظهر لرجل عمره (٥٣ عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس".
 
كما اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة "كفر عقب"، وجابت عدة شوارع، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام في شارع المطار بالبلدة.
 
واختطفت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون"، اليوم الخميس، شابين من "ترمسعيا" شمالي رام الله وسط الضفة الغربية.
 
وأفادت مصادر أمنية، بأن عددا من "المستعربين" داهموا بلدة "ترمسعيا"، واعتقلوا شابين، لم تعرف هويتهما بعد.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
استقالة رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال بسبب إخفاقات الـ7 أكتوبر الماضي
أبريل 22, 2024
أعلن رئيس شعبة الاستخبارات في جيش الاحتلال المعروفة باسم "أمان" أهارون حاليفا اليوم الاثنين، استقالته من منصبه بعد فشل الهيئة في التعامل مع هجوم 7 تشرين أول/ أكتوبر، والذي شنته حركة "حماس" على قوات الجيش والمستوطنات المحاذية لقطاع عزة.  وقال حاليفا في كتاب استقالته الذي وجهه إلى رئيس اركان جيش الاحتلال وإلى وزير الجيش: إن
الاحتلال يعتقل 25 فلسطينا من الضفة
أبريل 22, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى اليوم الاثنين، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومي)، ونادي الأسير (مستقل)، أن عمليات الاعتقال تركزت في مدينتي نابلس، وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على مدن، بيت لحم، الخليل، طوباس، وقلقيلية، والقدس، رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح،
الاحتلال يدعي اعتقال منفذي عملية الدهس في القدس صباح اليوم
أبريل 22, 2024
زعمت شرطة الاحتلال، أنه تم اعتقال منفذي عملية الدهس صباح اليوم الاثنين، بعد ملاحقة واسعة لهما، دون أن تذكر هويتهما. ووفق بيان شرطة الاحتلال، أصيب مستوطنان بجروح طفيفة الى متوسطة بعد أن صدمتهما سيارة، في شارعين منفصلين في القدس المحتلة. وأضافت أن المنفذين، هربا من المكان مشيا على الأقدام، تاركيْن بندقية "كارلو" ومشط ذخيرة بعد
حزب الله يعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية جنوبي لبنان من نوع (هيرمز 450)
أبريل 22, 2024
أعلن حزب الله اللبناني مساء أمس الأحد أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان. وقال الحزب في بيان له إن "الطائرة التي أسقطت في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان "كانت تقوم باعتداءاتها على أهلنا الشرفاء والصامدين".‏ وأفاد الحزب في بيانه بأن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها من نوع "هيرمز 450". وطائرة (هيرمز 450) هي
إعلام عبري: سموتريش يسعى لشرعنة (68) بؤرة استيطانية في الضفة الغربية
أبريل 22, 2024
كشفت وسائل إعلام عبرية، أن وزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريش، الذي يشغل أيضًا منصب وزير في وزارة الجيش، يسعى لبدء عملية إضفاء الشرعية على 68 بؤرة استيطانية غير قانونية (حسب القانون الإسرائيلي) في الضفة الغربية المحتلة، في ما سيكون أحد أكثر التوسعات دراماتيكية للحركة الاستيطانية منذ عقود. ووفقا للقناة /12/ العبرية، فإن سموتريش، الذي
إعلام عبري: قوات الاحتلال تعتقل الفلسطيني أحمد دوابشة بزعم قتله لمستوطن
أبريل 22, 2024
أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب الفلسطيني أحمد دوابشة (21 عامًا) من قرية "دوما" بنابلس شمالي الضفة الغربية، بدعوى مسؤوليته عن مقتل المستوطن بنيامين احيمائير. وقالت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية إن الجيش الإسرائيلي اعتقل دوابشة المسؤول قتل المستوطن الذي فقدت آثاره في قرية المغير يوم 12 أبريل الجاري. وزعم جيش الاحتلال أن