الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، اقتحمت خلالها العديد من المنازل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المناطق.

 
ورصد تقرير لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" تلك العمليات، إضافة إلى الاعتقالات التي تمت في صفوف الشبان الفلسطينيين.
 
وقال إن قوة خاصة من جيش الاحتلال، تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، واكتشف أمرها ودارت اشتباكات مسلحة، حيث دفعت قوات الاحتلال عقبها بتعزيزات عسكرية.
 
واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال قوامها عشرات الآليات ترافقها جرافة، المدينة والمخيم من عدة محاور، فيما انتشرت قوات راجلة في المخيم ومحيطه، كما نصبت قوات الاحتلال القناصة على أسطح البنايات.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة المطارد سامر الفايد بعد اقتحام القوات الخاصة مخيم جنين.
 
وفي نابلس شمال الضفة الغربية، اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية المدينة من جهة حاجز "صرة" غربا، وداهمت إحدى العمارات في شارع "تونس" بحي "رفيديا".
 
ونشرت قوات الاحتلال فرق المشاة في المنطقة وقرب مدرسة "كمال جنبلاط"، كما نشرت القناصة على أسطح عدة بنايات، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب على إثرها شاب (23 عاما) برصاص الاحتلال بفخذه.
 
واستهدف المقاومون قوات الاحتلال المقتحمة لحي "رفيديا" بنابلس بعبوات محلية الصنع.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أثير أبو سيف بعد اقتحام منزله وتفتيشه والتخريب في محتوياته في بلدة "سبسطية" شمال غرب نابلس.
 
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية، وتصدى الشبان لهم، واستهدفوا قوات الاحتلال بزجاجات حارقة.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب زياد جمال عويصات، بعد اقتحام منزله بحي "القرعان" في المدينة، وتفتيشه والتخريب في محتوياته.
 
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة "عزون" شرق قلقيلية من المدخل الغربي، وتمركزت آليات الاحتلال في البلدة، وتجولت في عدة مناطق فيها.
 
كما اقتحمت عدة آليات للاحتلال قرية "الزاوية" غرب قلقيلية، واقتحمت عددا من المنازل ومنجرة تعود إلى الفلسطيني جهاد قادوس.
 
واقتحمت قوات الاحتلال كذلك، مدينة "طولكرم" (شمالا) بعدة آليات، وجابت عدة أحياء، واعتقلت الفلسطينيين جمال حدايدة (56 عاما)، وعدي أبو شيخة، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياتهما.
 
وفي سلفيت (شمالا)، اقتحمت قوات الاحتلال قرية "سرطة" غرب المدينة، وداهمت عدة منازل في منطقة "الحاووز" عرف منها منزل مصطفى إبراهيم خطيب، واعتقلت الشقيقين أيهم وأيمن إبراهيم الخطيب، عقب مداهمة منزليهما وتكسير محتوياته، كما ألقت القنابل الصوتية صوب الفلسطينيين.
 
وداهمت قوات الاحتلال بلدة "دير بلوط" غرب سلفيت، وتجولت في عدة أحياء.
 
 وفي رام الله، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال على مدخل مخيم "الأمعري". واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود وعز الدين بدر من قرية "دير السودان" شمال غرب رام الله.
 
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة "نعلين" غرب "رام الله" وسط الضفة الغربية، واعتقلت الشاب محمد داود حسين الخواجا من منزله.
 
وفي "بيت لحم" (جنوبا)، اقتحمت قوات الاحتلال حي "الكركفة"، وداهمت أحد المنازل، فيما تمركزت الآليات قرب أحد الفنادق في المنطقة.
 
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة "بيت جالا" غرب بيت لحم، وقرية "حوسان" وتحديدا منطقة "المطينة" ووسطها.
 
وفي الخليل جنوبا، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق المدينة، وانتشرت في محيط منازل الفلسطينيين في منطقة "حماد"، واعتقلت الفلسطيني أحمد عيادة عقب مداهمة منزله.
 
كما اقتحمت قوة كبيرة راجلة من جيش الاحتلال مخيم "العروب" شمال الخليل، وانتشرت بكثافة وسط المخيم، وفي محيط منازل الفلسطينيين في حارة الطيطي ومنطقة السوق، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة خلال اقتحام المخيم.
 
وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، واعتقلت الفتى منتصر الكرمة (15 عاما) ووالده بشار الكرمة، واندلعت على إثر ذلك مواجهات واشتباكات مسلحة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام.
 
واعتقلت قوات الاحتلال الشابين ياسين راتب محمد ومحمد عماد عواد خلال اقتحام بلدة "يطا" جنوب الخليل.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مهدي أحمد البربراوي، وطارق رياض عرار وإبراهيم أبو جودة بعد اقتحام بلدة "بيت أمّر" شمال الخليل.
 
أما في مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة "أبو ديس" شرق القدس المحتلة بعدة آليات، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، واعتقلت الشقيقين ماهر وأحمد بحر.
 
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ترافقها جرافة مخيم "قلنديا" شمال شرق القدس المحتلة، من عدة محاور، وتجولت في عدة أحياء بالمخيم، وتمركزت في عدة مناطق.
 
وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال داهموا عدة منازل في المخيم عرف من أصحابها ثائر فرحان ومعتز شحام، واستهدفت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية، ومنعتها من أداء مهامها.
 
وأصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، والإصابات جميعها وصلت إلى أحد المستشفيات في مدينة رام الله لتلقي العلاج، ووصفت بين الطفيفة والمتوسطة.
 
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن "طواقمنا تتعامل مع إصابة رصاص حي في الظهر لرجل عمره (٥٣ عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس".
 
كما اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية بلدة "كفر عقب"، وجابت عدة شوارع، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام في شارع المطار بالبلدة.
 
واختطفت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون"، اليوم الخميس، شابين من "ترمسعيا" شمالي رام الله وسط الضفة الغربية.
 
وأفادت مصادر أمنية، بأن عددا من "المستعربين" داهموا بلدة "ترمسعيا"، واعتقلوا شابين، لم تعرف هويتهما بعد.
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
انتفاضة الطلبة في الجامعات الأمريكية دعما لغزة تمتد لجامعات أوروبا
أبريل 27, 2024
تتصاعد الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأميركية تضامنا مع غزة ورفضا للدعم الأمريكي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتزامن مع امتداد الاحتجاجات الطلابية لجامعات في دول أوروبية. واستمر تنظيم الاحتجاجات في عدد من الجامعات الأمريكية المرموقة عالميا، مثل، "هارفرد، وكولومبيا، برنستون"، فيما هددت السلطات الأميركية بإرسال قوات أمنية، لتفريقها. وكان مجلس جامعة "كولومبيا" الأميركية قد صوت
قوات الاحتلال تعتقل (20) فلسطينيا من الضفة وارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى (8480) معتقلا
أبريل 27, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس واليوم السبت (20) مواطنًا فلسطينيا على الأقل، بينهم سيدة، وأطفال منهم طفلة من القدس أفرج عنها لاحقاً، بالإضافة إلى أسرى سابقين. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، و"نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله) في بيان مشترك، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، أن "عمليات الاعتقال تركزت على محافظات: رام الله،
جيش الاحتلال ينسحب من طولكرم بعد اقتحام لعدة ساعات
أبريل 27, 2024
انسحبت قوات الاحتلال، اليوم السبت، من مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام دام دام ساعات تخللها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين. وقال مراسل "قدس برس": إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها عدة جيبات عسكرية، اقتحمت المدينة، وداهمت عدة منازل في الشرقية والجنوبية وفتشتها، كما داهمت عددا من الـمحال التجارية. وتصعد قوات الاحتلال
بلدية بيت لاهيا: الاحتلال دمر 70‎% من آبار المياه شمالي غزة
أبريل 27, 2024
أعلنت بلدية مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، تدمير الجيش الإسرائيلي 70 في المئة من آبار المياه المغذية للفلسطينيين من سكان المدينة. وقال رئيس البلدية علاء العطار: إن بيت لاهيا تعرضت منذ بداية العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة لدمار كبير في البنية التحتية والسكنية. وأضاف أن الجيش الإسرائيلي دمر 70% من آبار المياه المغذية
"حماس" تعلن تسلمها رد الاحتلال حول صفقة التبادل وسترد عليه بعد دراسته
أبريل 27, 2024
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تسلمت رد الاحتلال حول صفقة التبادل ووقف إطلاق النار بغزة، وأنها سترد عليه فور الانتهاء من دراسته. وقال خليل الحية نائب رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم السبت: "تسلمت حركة حماس اليوم رد الاحتلال الصهيوني الرسمي على
استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال غرب جنين
أبريل 27, 2024
استشهد شابان فلسطينيان فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من حاجز "سالم العسكري" غرب جنين شمالي الضفة الغربية. وأكدت مصادر محلية استشهاد الشابين مصطفى سلطان عابد (22 عاما) من بلدة "كفردان"، وأحمد محمد شواهنة (21 عاما) من بلدة "السيلة الحارثية"، غرب جنين. واشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب مجموعة من