نعيم قاسم: أي توسعة إسرائيلية للعدوان سيقابله حزب الله بتوسعة الرد والمقاومة

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، اليوم السبت، أنّ "هناك قراراً عند حزب الله أن يرد على العدوان الإسرائيلي بالتناسب، بحيث إنَّ أي توسعة إسرائيلية للعدوان سيُقابلها توسعة بالرد والمقاومة والمواجهة من جانب حزب الله والمقاومة في لبنان"، مشدداً على أنّ "ذلك القرار حاسم".

وذكّر قاسم تصريح إعلامي له، اليوم السبت، بأنّه "عندما اعتدت إسرائيل على أحد الإخوة في منطقة الصرفند، تمَّ الرد بهجوم بواسطة 3 مسيرات انقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز في ثكنة شراغا في شمالي مدينة عكا".

وأشار إلى أنّ "مساندةً الحزب لقطاع غزّة أدّت إلى إعاقة خططاً حربية لإسرائيل في فلسطين ولبنان، حالياً ومستقبلياً".

وأضاف قاسم أنّ "من لا يرى المستقبل، ومن لا يعرف هذا الاحتلال، لن يتمكن من أن يفهم الحقائق التي تُشير إلى أنَّ هذه المساندة سيكون لها من الخيرات والفوائد ما يتجاوز دعم غزة، وما يتجاوز أيضاً حماية لبنان، إلى تشكيل قوَّة ردع حقيقية تواجه إسرائيل، وتعلم معها أنَّها لا تستطيع أن تتجاوز الحدود".

وأكّد، في هذا السياق، أنّ المبادرات المُتداولة لقضية لبنان وجنوبه، "هي مبادرات غير قابلة للحياة إذا لم يكن أساسُها وقف إطلاق النار في غزَّة، فمن هناك تأتي المعالجة".

وأردف قائلاً: "من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب إراحةً لإسرائيل لتتمكن أكثر في غزة، فهذا يعني أنَّه يدعونا إلى المشاركة في دعم الاحتلال الإسرائيلي".

وتابع: "نحن مع غزَّة وفلسطين ولسنا مع إسرائيل، لذا فلتتوقف الحرب في غزَّة أولاً، وعندها تتوقف في لبنان"، لافتاً إلى أنّ "التهديدات بأنّ إسرائيل ستهجم على لبنان، تزيدنا قناعة بصوابية مواجهتنا وتصلِّب مواقفنا أكثر، وسنرى من تنفع معه التهديدات، هم أو نحن".

واستشهد قاسم بما يتحدّث عنه الإعلام الإسرائيلي حول استخدام الحزب 3% فقط من مخزونه العسكري خلال نحو 7 أشهر من الحرب، وهو ما أدّى إلى "آثار عظيمة، لناحية نزوح المستوطنين وتكبيد إسرائيل خسائر كبيرة، واستنزاف جيشها، ومن ناحية إعطاء مثال عظيم من الصمود والتضحية".

كما توجّه إلى وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت الذي يهدَّد بأنَّ "الهدف الرئيس هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وأنَّ الفترة المقبلة ستكون حاسمة"، قائلاً إنّه "لا يمكن إعادة سكان الشمال، بل إنّ هذه الحرب ستُبعد عودتهم أكثر فأكثر، وقد تُنهي عودتهم نهائياً".

في هذا الإطار، أكّد قاسم أنَّ "استمرار العدوان لا يعيد مستوطني الشمال"، وأنّ "توسعة العدوان على لبنان يعقِّد الحياة عليهم أكثر فأكثر"، داعياً العالم إلى الاستيقاظ ووقف الحرب على قطاع غزة، فذلك "أقرب إلى الواقعية".

وأشار إلى أنّ إعلام الاحتلال تحدّث عن "دخول 200 ألف مستوطن إسرائيلي إلى الملاجئ في الشمال خلال هذا الإطلاق، وذلك فقط بسبب 3 مسيرات.. لذا لكم أن تتخيلوا ماذا ستكون النتائج إذا تجاوزوا الحدود أكثر".

وفي وقتٍ سابق، أكّد نائب الأمين العام لحزب الله، أنّ المقاومة سترد على "إسرائيل" إذا اعتدت على لبنان، مشيراً إلى أنّ الحزب " لا يريد حرباً كبرى، لكنّه لن يقبل أن يتجاوز الإسرائيلي حدود المواجهة".

 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
آلاف المستوطنين يقتحمون بلدة "كفل حارس" بسلفيت لتأدية طقوس تلمودية
مايو 9, 2024
اقتحم آلاف المستوطنين اليهود، فجر اليوم الخميس، بلدة "كفل حارس" شمالي مدينة سلفيت (شمال الضفة الغربية)، وأدوا طقوسا تلمودية في المقامات التاريخية، تحت حماية مشدّدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت مصادر محلية لـ"قدس برس"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وشرعت بإغلاق طرقاتها وإعاقة حركة المارة
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 25 فلسطينيا من الضّفة
مايو 9, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير (مستقل)، في بيان مشترك، أن "عمليات الاعتقال تركزت في مدينة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على مدن، رام الله، الخليل، جنين، نابلس، سلفيت، والقدس المحتلة".
الرشق: "إسرائيل" غير جادة بالتوصل لاتفاق وتستخدم المفاوضات غطاء
مايو 9, 2024
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عزت الرشق، الأربعاء، إن "إسرائيل غير جادة بالتوصل لاتفاق، وتستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر". وأضاف الرشق في بيان تلقته "قدس برس"، أن "نتنياهو يحاول اختلاق الذرائع للتهرب من المفاوضات، ويُلقي باللوم على حماس وعلى الوسطاء". وأكد أن "موافقة حماس على مقترح الوسطاء، أربكت نتنياهو وأوقعته
هنية يعرب عن تقديره للمواقف العراقية الداعمة لفلسطين
مايو 9, 2024
عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، الأربعاء، عن تقديره للمواقف العراقية تجاه فلسطين، "خاصة في مواجهة حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة". وقالت "حماس" في بيان تلقته "قدس برس"، إن "هنية هاتف رئيس تحالف الفتح العراقي هادي العامري، ووضعه في صورة التطورات السياسية والميدانية في أعقاب موافقة الحركة
تونس: الاحتلال يستعد لارتكاب مذبحة كبرى في رفح
مايو 8, 2024
دعت تونس، الأربعاء، "كل أحرار العالم، للوقوف صفا واحدا ضد حرب الإبادة والتهجير القسري التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة". وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، إنه يجب على "دول العالم على وقف هذه المجزرة فورا، خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي ممعن في صلفه وإجرامه، في تحد صارخ للقانون الدولي، والقانون الإنساني".
"حماس": احتمالية بقاء الاحتلال بقطاع غزة هي صفر
مايو 8, 2024
قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، إن "الحركة مستعدة لبحث المقترح الذي قبلته وليس بحث مقترح جديد". وأضاف في تصريح، مساء اليوم الأربعاء، أن "الحركة جاهزة ومستعدة لمواصلة مواجهة العدوان ما دام مستمرا، والاحتلال يدرك ذلك". وأشار إلى أن "نسبة احتمالية بقاء الاحتلال في قطاع غزة هي صفر". وشدّد على