الكويت.. طلبة وأكاديميون يتضامنون مع غزة

أقام "الاتحاد الوطني" لطلبة جامعة الكويت، وجمعية "أعضاء هيئة التدريس" بالجامعة، اليوم الإثنين، في ساحة كلية العلوم، وقفة تضامنية مع فلسطين، ومؤيدة للحراك الجامعي العالمي الداعي لوقف الإبادة في غزة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمة وأساتذة الجامعة والطلبة.‏

وهتف المشاركون في الوقفة بعبارات مؤيدة لكتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مرددين "حط السيف قبال السيف احنا رجال محمد ضيف".

ورفعوا لافتات كتب عليها "هذه الأرض لا تتسع لهويتين إما نحن أو نحن"، "غزة جامعة العالم"، "من طلبة جامعة الكويت إلى طلبة جامعة كولومبيا نحن معكم"، "غزة القضية التي وحدت كل العالم".

وقال المتحدثون إن "الوقفة تأتي تأكيداً على الحق الفلسطيني، ورفضا لما يقوم به الكيان الصهيوني من مجازر في حق إخواننا في فلسطين"، مشيدين بـ"الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية والأوروبية التي تساند الحق الفلسطيني".

وأضافوا أن "الوقفة على خطى المعتصمين في الجامعات الأمريكية والغربية لمناصرة الأشقاء في غزة، والسعي للفت أنظار المجتمع الدولي للمأساة التي تفاقمت جراء آلة القتل والتدمير الصهيونية بينما المجتمع الدولي يتفرج".

وأكدوا على أن "الشعب الكويتي لم ولن يخذل الأشقاء الفلسطينيين"، لافتين إلى أن "هذه الوقفات المساندة هي أقل الواجب الممكن تقديمه للقضية الفلسطينية ولإخواننا في غزة، ومهما حاول المناصرون للكيان الصهيوني تقزيم وتهميش القضية الفلسطينية، لكن هذه القضية تأبى إلا أن تكون قضية عالمية وحقاً إنسانياً".

وكانت "الحركة الطلابية الكويتية" (تجمع طلابي) دعت في بيان، أول أمس السبت، "كل الساحات الطلابية وجميع الاتحادات العربية والإسلامية أن تصعد تضامنها وتنظم فعاليات مشتركة في نصرة أهلنا الصامدين بالأراضي المحتلة".

وأكدت أنها "طالما كانت ولازالت تقف مع الحق الفلسطيني الكامل لاستعادة كافة أراضيه المحتلة وطرد الصهاينة الغزاة بكل الوسائل والسبل".

‎‏وطالبت أصحاب القرار في الكويت، بـ"ضرورة اتخاذ موقف حازم اتجاه العدو الصهيوني والعمل على تفعيل العمل العربي والإسلامي المشترك لنصرة فلسطين وإيقاف جرائم العدو الصهيوني الغاشم".

واندلعت منذ أكثر من أسبوع، فعاليات طلابية في العشرات من الجامعات الأمريكية والأوروبية، لتصل إلى أستراليا وفرنسا وكندا، وتنضم بعد ذلك لبنان والأردن والكويت وتونس، للحراك الطلابي المندد بالعدوان على قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 206 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و488 شهيدا، وإصابة 77 ألفا و643 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
بلدية غزة: الاحتلال يتعمد تدمير آلياتنا لتكديس النفايات
مايو 17, 2024
حذرت بلدية غزة، الجمعة، من "خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي منع طواقمها من الوصول إلى مكب النفايات الصلبة في منطقة جحر جنوب شرق المدينة". وقالت البلدية في بيان صحفي، إنه "يتراكم أكثر من 100 ألف طن من النفايات في شوارع المدينة منذ بدء العدوان الغاشم". وأضافت أن "الاحتلال يتعمد تدمير آليات جمع النفايات، مما تسبب بتكدس
إسبانيا تمنع السفن التي تحمل أسلحة لـ "إسرائيل" من الرسوّ في موانئها
مايو 17, 2024
أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن بلاده لن تسمح للسفن التي تحمل أسلحة إلى إسرائيل بالرسو في موانئها، وذلك بعدما رفضت إسبانيا السماح لسفينة بالرسو في ميناء "قرطاجنة" جنوبي شرق البلاد. وأوضح الوزير الإسباني في مؤتمر صحفي في بروكسل، اليوم الجمعة، أن "هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بذلك؛ لأنها المرة الأولى
هيئة الأسرى: سلطات الاحتلال في سجن "نفحة" تتعمد عرقلة زيارات المحامين للمعتقلين
مايو 17, 2024
كشفت "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة الفلسطينية)، أن سلطات الاحتلال في سجن "نفحة" تتعمد عرقلة زيارة المحامين للمعتقلين، مستخدمة المماطلة بالوقت خلال إحضارهم من المعتقل لغرفة الزيارة، وخلق الذرائع الأمنية وبطئ الإجراءات. وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة، إن "عملية إحضار المعتقل الواحد تستغرق أكثر من ساعة ونصف، ما مكن الطاقم القانوني من
لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة
مايو 17, 2024
شهد مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، اليوم الجمعة، مسيرة شعبية جابت شوارع المخيم نصرةً لقطاع غزة، ورفضاً للعدوان الإسرائيلي. وتقدّم المسيرة، أئمة وخطباء المساجد، وممثلين عن القوى والفصائل الفلسطينية، وأهالي المخيم، على وقع هتافات داعمة للمقاومة.   وأكد القيادي في "عصبة الأنصار الإسلامية" في مخيم "عين الحلوة"، الشيخ إبراهيم السعدي، على
آلاف الأردنيين يشاركون في مسيرات دعم لغزة تحت شعار "رفح تقاوم..غزة مقبرة الغزاة"
مايو 17, 2024
شارك آلاف الأردنيين في عدد من المسيرات الشعبية في مختلف محافظات المملكة، بعد صلاة الجمعة اليوم، تحت عنوان: "رفح تقاوم غزة مقبرة الغزاة الصهاينة". ودعا المشاركون في الفعاليات التي دعا لها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن" (حزبي نقابي)، بوضع "حد للعدوان الصهيوني الغاشم الذي يمارس كل السياسات الوحشية في غزة من تجويع وتنكيل وأسر
لبنان.. وقفة لـ"الجبهة الديمقراطية" بمخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة
مايو 17, 2024
نظمت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" (إحدى فصائل منظمة التحرير) في لبنان، اليوم الجمعة، وقفة جماهيرية أمام مقر "الصليب الأحمر الدولي" في مخيم "عين الحلوة" للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا، بمناسبة الذكرى السادسة والسبعين للنكبة، ودعماً لشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة والضفة والقدس. وشارك في الوقفة، ممثلون عن الفصائل و القوى السياسية الوطنية و الإسلامية