هنية يهاتف الناشط الفلسطيني المُبعد صلاح الحموري

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، الليلة الماضية، الناشط والمحامي الفلسطيني والأسير المحرر المبعد صلاح الحموري.

واستنكر هنية، وفق تصريح تلقته "قدس برس" من المكتب الإعلامي لـ"حماس"، "إبعاد الاحتلال للحموري عن مسقط رأسه في القدس المحتلة إلى فرنسا"، معبرًا عن "تضامنه الكامل معه".

وأكد أن "الاحتلال حينما يصل إلى الانسدادات، سواء كانت السياسية أو الميدانية، وعدم قدرته على مواجهة أبناء شعبنا الفلسطيني، يلجأ لمثل هذه القرارت وغيرها، من الاعتقالات والاغتيالات، وهدم المنازل".

واستدرك أن "الاحتلال يعتقد بذلك أنه يكسر إرادة الشعب الفلسطيني، ويُغيب الحقائق الكامنة في النفوس".

وأردف هنية بالقول إن "سياسة الإبعاد فاشلة، وقد أثبتت فشلها في مرج الزهور (جنوب لبنان)، وقبلها وبعدها"، مشيرًا إلى أن "قرار إبعاد الحموري عن وطنه والقدس سيفشل أيضًا، وسيعود إلى وطنه".

وشدد رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" على أن "هذه القضية ستبقى على أجندة تحركات الحركة السياسية والإعلامية والقانونية، ولو كان القرار يتعلق بشخص واحد، لكنه يمس الكرامة الوطنية، التي يجب أن يدافع عنها الكل الفلسطيني".

من جانبه، أكد الحموري "استمراره في طريق الدفاع عن قضيته، وحقه كإنسان فلسطيني، يجب أن يعيش في وطنه، وعلى أرضه".

يذكر أن الناشط والمحامي الحموري أسير سابق، تحرر ضمن الدفعة الثانية من صفقة ”وفاء الأحرار“ (صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بالأسير الجندي لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط عام 2011)، وتعرض بعدها لمضايقات كبيرة على أيدي سلطات الاحتلال، ومنع من دخول الضفة الغربية.

كما تعرض الحموري للاعتقال الإداري، والإبعاد عن القدس، وسحب الهوية المقدسية، وإبعاد زوجته وطفله الوحيد عن فلسطين، فضلاً عن الاستدعاءات المتكررة.

والحموري حاصل على شهادة في المحاماة، وكان أحد موظفي مؤسسة الضمير الحقوقية (مستقلة)، ويحمل الجنسية الفرنسية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
قوات الاحتلال تقتحم سجن "مجدو" وتعزل 40 أسيرا
يناير 28, 2023
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، أقسام الأسرى داخل سجن "مجدو"، وعزلت 40 أسيرا خارج غرفهم. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، في تصريح مقتضب، إن "وحدات القمع الإسرائيلية اقتحمت الأقسام داخل السجن المذكور، ورشت الغاز على الأسرى، وعزلت 40 منهم". وتأتي عملية العزل في إطار عمليات النقل الواسعة التي تنفّذها إدارة السّجون مؤخرا
مستوطنون يهاجمون بن غفير ويحملونه مسؤولية عملية القدس
يناير 28, 2023
هاجم مستوطنون وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، وحملوه مسؤولية عملية إطلاق النار بمدينة القدس المحتلة، الجمعة، ما أسفر عن مقتل 7 إسرائيليين. وقالت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إن "عشرات المستوطنين الغاضبين هاجموا بن غفير لفظيا أثناء تواجده في مكان تنفيذ العملية، وقالوا له: "هذه العملية حدثت في ظل ولايتك كوزير".
كتائب "شهداء الأقصى" تتبنى عملية القدس
يناير 28, 2023
تبنت "كتائب شهداء الأقصى"، الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، منفذ عملية القدس، اليوم الجمعة، وقالت إنه خيري علقم (21 عاما). وقالت عبر حسابها على تويتر: "تزف كتائب شهداء الأقصى الاستشهادي المنغمس خيري علقم (21 عاما) من حي الطور في القدس المحتلة". وأضافت أن علقم "ارتقى بعد أن زلزل أمن كيان بني صهيون المزعوم،
تشييع شهداء جنين التسعة في موكب واحد
يناير 26, 2023
شيع الفلسطينيون في جنين، اليوم الخميس، جثامين مجزرة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، التي وقعت صباحا، إثر اقتحام قوات جيش الاحتلال للمدينة. وحمل المشيعون، جثامين الشهداء التسعة، على الأكتاف، من أمام مستشفى جنين الحكومي، في مسيرة جابت شوارع المدينة. وأعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، أن حصيلة العدوان على جنين ومخيمها بلغ تسعة شهداء بينهم
الاحتلال يرفع حالة التأهب على حدود غزة خشية إطلاق الصواريخ
يناير 26, 2023
ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الاحتلال الإسرائيلي قرر رفع حالة التأهب على حدود غزة، خوقا من إطلاق مقاومين فلسطينيين صواريخ من القطاع، ردا على مجزرة جنين (شمال الضفة)، صباح اليوم الخميس. وقالت القناة /13/ العبرية: إن "حركة الجهاد الإسلامي أبلغت الوسطاء المصريين أن إسرائيل ستتحمل تبعات عدوانها على مخيم جنين". وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم
حدادا على شهداء جنين.. إضراب شامل في الضفة الغربية
يناير 26, 2023
أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس، إضرابا شاملا بالضفة الغربية ودعت للتوجه لنقاط التماس، ردًا على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين (شمال الضفة الغربية). وقالت القوى، في تصريح صحفي: "إنه أمام شلال الدم الفلسطيني المتواصل، تمت الدعوة للإضراب والتصعيد على نقاط التماس، وبات مطلوبًا توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كما أنه من غير المعقول