مؤسسة فلسطينية تطلق مؤتمرا عن حياة الشيخ ياسين العام القادم

أعلنت مؤسسة "الياسين الدولية" (أهلية مقرها غزة) عن إطلاق مؤتمر الياسين الأول بعنوان "الإمام أحمد ياسين.. المنهج والمشروع والمسيرة" والذي سيعقد العام القادم بالتعاون مع هيئة "علماء فلسطين".

جاء ذلك خلال إطلاق فعاليات الحفل السنوي لمؤسسة الشيخ أحمد ياسين الدولية، الاثنين، بعنوان "الياسين.. شمس لا تغيب"، في مدينة غزة، في الذكرى الـ19 لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وسط حضور رسمي وشعبي.

وأوضحت عضو الهيئة الإدارية للمؤسسة، ورئيس لجنة الأبحاث والدراسات فيها، ختام الوصيفي، أن المؤسسة أُنشئت وفاءً لعطاء الشيخ، وحفاظًا على تراثه، وإحياءً لذكراه عبر تنفيذ أنشطة علمية وثقافية واجتماعية تخدم الفلسطينيين.

وشددت الوصيفي في كلمة لها على أن "المؤسسة تسعى من خلال فعالياتها لتعزيز قيم الحرية والعدالة والمفاهيم الإنسانية، وحقوق الإنسان".

وقال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، إن "مؤسسة الياسين" تسعى لبلورة دور عربي وإسلامي في مواجهة المخاطر والتحديات، مؤكدًا أن اسم "الشيخ الياسين" سيبقى أسطورة لا تغيب.

وشدد على أن المؤسسة "تحرص على دعم ورعاية وإسناد المشروع المقاوم بكل الوسائل الممكنة والمتاحة، ومدّه بكافة مقومات الصمود والاستمرار، وإعانته على استكمال رسالة الإمام ياسين في تحرير الأقصى والقدس وكل أرضنا المحتلة من دنس الاحتلال".

وحذر بحر قادة الاحتلال من أن اللعب بالنار سيكون ثمنه باهظاً، وأن "تجاوز الخطوط الحمراء في المسجد الأقصى، واستمرار التضييق على أسرانا الأبطال في السجون، من شأنه أن يقود الأوضاع إلى الانفجار الكبير الذي سيقلب موازين المنطقة".

وثمن وكيل وزارة الأسرى، بهاء الدين المدهون، جهود المؤسسة، وإبداعها وتميزها نحو إكمالِ مسيرة الشيخ ياسين، والمضي على دربه، بما يخدم قضايا الأمة، وعلى وجه الخصوص القضيةَ الفلسطينية وقضيةَ الأسرى.

وطالب المدهون كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله ومؤسساته وكلِ أحرار العالم، بتكثيف الجهود والعمل الموحد نحو مزيد من الدعم والإسناد للأسرى الأبطال.

يذكر أن مؤسسة الياسين الدولية، تأسست عام 2018 في غزة، بهدف المحافظة على تراث الشيخ الشهيد أحمد ياسين، وإحياء ذكراه، بتنظيم العديد من الأنشطة الإنسانسة والثقافية والعلمية؛ لخدمة الشعب الفلسطيني، والأمة العربية والأسلامية.

واستشهد الشيخ أحمد ياسين، في 22 آذار/مارس 2004، بعدما قامت الطائرات الإسرائيلية، بإطلاق عدة صواريخ استهدفته بينما كان عائداً من أداء صلاة الفجر في مسجد المجمع القريب من منزله في حي الصبرة بمدينة غزة، في عملية أشرف عليها رئيس وزراء الاحتلال الأسبق أرئيل شارون.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس" تدعو الدول الموقعة على مبادرة الـ "18" إلى رفع الغطاء عن جرائم الاحتلال
أبريل 26, 2024
عبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن أسفها تجاه البيان الصادر عن "البيت الأبيض"، والموقع من 18 دولة، والذي دعا بشكل رئيسي إلى إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة. وأشارت الحركة في بيان صدر عنها اليوم الجمعة، إن البيان "لم يتناول قضايا أساسية لشعبنا الذي يرزح تحت وطأة حرب إبادة شاملة، وعدم تأكيده على ضرورة الوقف
الصحة بغزة: (51) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان (34,356) شهيدا
أبريل 26, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات (51) شهيدا و (75) إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"،اليوم الجمعة، "بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34.356) شهيدا و (77٫368) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وأشارت إلى أنه
صحيفة بريطانية: تأثير "حماس" يتزايد بين فلسطينيي لبنان
أبريل 26, 2024
نشرت صحيفة بريطانية تقريرا أظهر تزايد شعبية حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان لاسيما بعد معركة "طوفان الأقصى". وقالت صحيفة /الغارديان/ في تقرير لها من مخيم "برج البراجنة" في بيروت، أكدت فيه إن تأثير "حماس" يتزايد بين فلسطينيي لبنان. وأضافت الصحيفة أن "المثلث الأحمر المقلوب موجود في كل مكان، ومرسوم على الجدران وعلى أبواب المتاجر،
مواجهات في نابلس إثر اقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحماية جيش الاحتلال
أبريل 26, 2024
اندلعت مواجهات، فجر الجمعة، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تأمينها اقتحام مستوطنين لمقام قبر يوسف بمناسبة ما يسمى عيد الفصح اليهودي. وقالت مصادر محلية إن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف". وأِشارت إلى أن "مواجهات اندلعت بين عشرات
صحيفة أمريكية: إسرائيل قصفت مواقع إغاثة غربية بعد إخطار الجيش بها
أبريل 26, 2024
قالت وسائل إعلام أمريكية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مواقع إغاثة غربية بغزة، حتى بعد إخطارها بإحداثياتها. وذكرت صحيفة /نيويورك تايمز/ في تقرير لها، أن مواقع تابعة لهيئات إغاثة غربية بقطاع غزة تعرضت لقصف حتى بعد إخطار الجيش الإسرائيلي بمواقعها. وفي السياق ذاته قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن فريق الأمم المتحدة بغزة
سيناتور أمريكي: المظاهرات التضامنية مع غزة في الجامعات الأمريكية ليست معادية للسامية
أبريل 26, 2024
وجه السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز نقدا لاذعا لادعاء رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن المظاهرات التضامنية مع غزة في الجامعات الأمريكية "معاداة للسامية". وقال ساندرز في منشور على منصة "إكس": "كلا، يا سيد نتنياهو، إن تسليط الضوء على مجازر حكومتك المتطرفة التي قتلت أكثر من 34 ألف فلسطيني، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال،