الاحتلال ينشر اليوم نتائج تحقيقاته في الهجوم على الحدود المصرية

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال سينشر اليوم الثلاثاء، نتائج تحقيقاته في الهجوم الذي وقع على الحدود المصرية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح رابع برصاص جندي مصري.

وقال موقع /واي نت/ العبري: "إن الجيش سيعرض التقرير الذي يتضمن نتائج تحقيقاته على عائلات الجنود القتلى، وبعد ذلك سيتم نشره أيضا على الجمهور.

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يشمل التحقيق استنتاجات شخصية ضد عدد من  ضباط الجيش، مشيرا إلى أن نتائج التحقيق، أظهرت أوجه قصور خطيرة في عمل قوات وقيادة الجيش في المنطقة.

وكشف التحقيق، وجود جنديين في موقع يبعد حوالي 200 متر عن الموقع الذي قُتل فيه جنديان، مشيرا إلى أنه على الرغم من أنهم سمعوا أربع طلقات، إلا أنهم لم يبلغوا عنها لأنهم اعتقدوا أنها كانت رياحا قوية، وأيضا بسبب حقيقة أن الطلقات النارية أمر متكرر في المنطقة. 

وأشار إلى "أن الجندي الذي أصيب بالرصاص كان جالسا على كرسي وأن الجنود لم يعرفوا إطلاقا الفتحة التي دخل منها منفذ الهجوم، والتي كانت مغلقة فقط بالأصفاد"، مضيفا أنه حتى عندما دخل الشرطي المصري إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر معبر الطوارئ، لم يتم تلقي أي تحذير فوري.

وقال الموقع: "إنه ليس من الواضح من وافق على خدمة الجنود لـ 12 ساعة متتالية مرهقة وصعبة في الموقع، كما كشف أنه لساعات لم يتم الاتصال بالجنديين اللذين قتلا في الموقع، إلى أن تم العثور عليهما ميتين".

وأضاف أنه على الرغم من استدعاء مروحيات القوات الجوية للمساعدة في المطاردة، إلا أنها لم تصل في الوقت المناسب، مما أجبر الجيش على القيام بمطاردة أرضية لمنفذ الهجوم، مما أسفر عن مقتل جندي ثالث.

وأشار الموقع، إلى استمرار التحقيق المشترك في الهجوم، حيث زار وفد إسرائيلي عسكري الأحد، العاصمة القاهرة، لحضور تحقيق مشترك مع مسؤولين في الجيش المصري، حيث أفاد جيش الاحتلال في بيان، بأن "وفدا عسكريا إسرائيليا زار القاهرة الأحد، وشارك بالتحقيق مع مسؤولين في الجيش المصري في حادث تسلل الشرطي في الثالث من حزيران/ يونيو الجاري".

 وقد قٌتل ثلاثة جنود إسرائيليون وأصيب رابع، مطلع الشهر الجاري، جراء عملية إطلاق نار تجاه مجموعة من الجنود على الحدود المصرية، نفذها الجندي المصري محمد صلاح الذي استشهد في تبادل إطلاق النار.

وترتبط مصر مع دولة الاحتلال بمعاهدة سلام منذ 1979، ولا تزال إسرائيل تحتل أراض في كل من فلسطين وسوريا ولبنان منذ حرب 5 حزيران/يونيو 1967.

ومن أصل 22 دولة عربية، تقيم 6 دول، هي مصر والأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب، علاقات معلنة مع إسرائيل.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
استشهاد فلسطيني بسبب الغاز المسيل للدموع قرب بيت لحم
أبريل 27, 2024
 استشهد اليوم السبت، شاب فلسطيني اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي ألقاه جيش الاحتلال أمام المخبز الذي كان يعمل فيه بقرية حوسان غرب بيت لحم، حيث أرغمه جيش الاحتلال على اغلاق محله التجاري واغلاق جميع المحلات التجارية خلال الاقتحام. وتشهد الضفة الغربية مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن اعتقال الآلاف وارتقاء مئات
تظاهرات في مدن وعواصم عدة تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة
أبريل 27, 2024
 شهدت مدن وعواصم عدة، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بمجازر الاحتلال المتواصلة لليوم الـ204 على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في عواصم ومدن عالمية وعربية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان
قواعد الاشتباك على "الجبهة الشمالية".. هل اقترب "الاحتلال" و"حزب الله" من تجاوزها؟
أبريل 27, 2024
تسيطر أجواء من التوتّر على مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد سلسلة من الهجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من القرى والبلدات وارتقاء عدد من اللبنانيين، وسط عمليات جديدة نفذها "حزب الله" اللبناني، ضد مواقع عسكرية للاحتلال عند الحدود. وفي هذا السياق، قال الأكاديمي والخبير الاستراتيجي اللبناني، علي دربج، إن "العدو الصهيوني وضع لنفسه قواعد اشتباك
"القسام" تعرض مقطعا مصورا جديدا لأسرى لديها
أبريل 27, 2024
عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، مقطعا مصورا لأسرى لديها يطالبون حكومة بنيامين نتنياهو بـ"الإفراج عنهم ويحذرون من تداعيات القصف على حياتهم". وبينما قالت القسام إن "الضغط العسكري أدى لمقتل عشرات الأسرى الذين بأيدينا وحرم البقية من الاحتفال بعيد الفصح مع أعزائهم" طالب أسير لدى القسام حكومة نتنياهو بـ"المرونة في
"الشبيبة الفتحاوية" تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا كواردها إلى التصعيد في أماكن تواجدهم
أبريل 27, 2024
ثمنت حركة "الشبيبة الفتحاوية" (الذراع الطلابي لحركة فتح أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) الحراك الطلابي، في الجامعات الأميركية المساند والداعم للقضية الفلسطينية، مشيدة بالأكاديميين الأميركيين "الذين انتصروا لقيم الحرية والعدالة والمساواة، ضد الظلم والعنصرية والاحتلال".   وقالت "الشبيبة الفتحاوية" في بيان لها اليوم السبت، إن هؤلاء "لبوا نداء الإنسانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة
لبنان.."حزب الله" يستقبل قيادة "تحالف القوى الفلسطينية"
أبريل 27, 2024
استقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حزب الله"، حسن حب الله، اليوم السبت، قيادة "تحالف القوى الفلسطينية" في لبنان، وهو تحالف يضم طيفا واسعا من الفصائل والتيارات الفلسطينية. ووفقا لبيان صدر عن "حزب الله" فقد جرى البحث في "آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لاسيما معركة طوفان الأقصى... والتصدي الأسطوري في مواجهة الكيان الصهيوني وشركائه دولة الاستكبار