فصائل فلسطينية تنعى شهداء جنين وتؤكد أن العدوان سيقابل بالصمود والمقاومة

نعت فصائل فلسطينية، شهداء العدوان المتواصل، الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها (شمالي الضفة الغربية)، منذ فجر اليوم الإثنين، والذي أدى لاستشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين.

وزفت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين (إحدى فصائل منظمة التحرير)، في بيان لها تلقته "قدس برس" اليوم الإثنين، شهداءَ جنين الأبطال، الشهيد سميح فراس أبو الوفا، وحسام محمد أبو ذيبة، أوس الحنون، نور الدين حسام مرشود، وشهيد البيرة محمد عماد حسنين، وغيرهم من الشهداء.

وتوجّهت الجبهةُ بـ"تحيّة الفخر والاعتزاز لشهداء ملحمة جنين البطوليّة، التي يخوضها أبطال المقاومة في مدينة جنين ومخيّمها بتصدّيهم لتوغّل قوّات الاحتلال ووحداته الخاصّة والمستعربين؛ أوقعوا خلالها إصاباتٍ وخسائرَ مباشرةً في صفوفهم".

وأكّدت أنّ محاولة الاحتلال "استئصال المقاومة البطوليّة في مدن الضفة وقراها لن تتحقّق، وما يجري في جنين يؤكّدُ القدرة على كسر نظريّة الأمن الصهيونيّة، وأنّ التصدّي البطولي يؤكّد قدرة شعبنا على المقاومة وفرض البديل العملي لنهج التسوية".

وأهابت الجبهةُ بجماهير شعبنا بـ"توفير حاضنةٍ شعبيّةٍ متماسكةٍ لحماية المقاومة والمقاومين لإفشال أهداف العدوان واستهدافهم".

ورأت الشعبيّة أنّ معركة جنين غير "معزولةٍ عن العدوان الشامل على شعبنا، وعن المخطّط الأشمل بالضمّ والسيادة على الضفّة، الذي تعمل عليه حكومة نتنياهو على أكثرَ من صعيد، وتجسيدا لما صرّح به سكرتير الحكومة الصهيونيّة أمسِ على أنّ بسط السيادة على مناطق الضفة الغربيّة ينطلق من كونها أرضا يهوديّةً منذ فجر التاريخ".

من جانبها دعت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" (إحدى فصائل منظمة التحرير) إلى "تشكيل الحرس الوطني وفصائل الدفاع الذاتي، في مدن الضفة الفلسطينية ومخيماتها وبلداتها وقراها، لمواجهة قوات الاحتلال وأعماله العدوانية، وعربدات المستوطنين وجرائمهم".

وقالت "الديمقراطية" في بيان لها: إن "تطوير دولة الاحتلال لأعمال قمعها الدموي لشعبنا، كما يجري الآن في مدينة جنين ومخيمها، بات استراتيجية واضحة المعالم، أعلن عنها نتنياهو مؤخراً، مخيراً شعبنا بين السجون أو القبور، في خطوات متلاحقة ومتواترة، ومتراكمة لحسم الصراع في الضفة، وفرض الحل الصهيوني على شعبنا، ودفعه للتسليم بالقدر الإسرائيلي".

وأشادت الجبهة بالصمود البطولي لـ"شعبنا في جنين ومقاومته الباسلة، وفي عموم أنحاء الضفة الفلسطينية وفي القلب منها القدس"، وقالت: إن "شعبنا وكما أحبط في منعطفات أخرى كافة المشاريع لإجهاض مقاومته، سوف ينجح هذه المرة أيضاً، وبكل عنفوان، في إلحاق الهزيمة المشينة لمشاريع نتنياهو".

واستشهد 7 فلسطينيين، وأصيب 27 آخرون بينهم 7 بجروح خطيرة، فجر اليوم الاثنين، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي والقصف المتواصل على مناطق متفرقة من مخيم جنين بالضفة المحتلة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"أوكسفام": إغلاق شمال غزة دمّر أغنى الأراضي الزراعية في القطاع
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت منظمة "أوكسفام" (مستقلة تعمل في مجالي الإغاثة والتنمية)، الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر الإنتاج الزراعي الموسمي شمال قطاع غزة في "زمنه الذهبي". وأضافت المنظمة، أن "القصف الإسرائيلي وإغلاق شمال غزة، أدى إلى تدمير أغنى الأراضي الزراعية في القطاع والتي تعد واحدة من أكبر مصادر الفاكهة والخضروات". وقالت المديرة الإقليمية لـ"أوكسفام" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا،</div>
"القسام" : رصدنا نقل قتلى وجرحى من قوات الاحتلال
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مقاتليها "رصدوا نقل طائرتي (بلاك هوك) و(يسعور) قتلى ومصابين من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر المعارك في حي الزيتون شرق مدينة غزة". وأضافت في بيان منفصل تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إنها "استهدفت دبابة (ميركافا) بقذيفة (الياسين 105)، في منطقة البلد بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".</div>
"الجبهة الشعبية": ندعو الجماهير العربية لإسقاط "الجسر البري" الذي يربط موانئ عربية بالاحتلال
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">طالبت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، بوقف "الجسر البري" الذي يمد الاحتلال بالبضائع بدءاً من موانئ دبي، في الإمارات العربية المتحدة". ودعت في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، الجماهير العربية بكل مكوناتها إلى "النزول للشارع لإجبار أنظمتها العربية على وقف هذا الجسر ومضيها بهذا الطريق الذي يوجه طعنة لنهر الدماء</div>
صحة غزة: وفاة رضيعين نتيجة الجفاف في مستشفى كمال عدوان
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الثلاثاء، إن الوزارة بدأت ترصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع، نتيجة الحفاف وسوء التغذية في شمال غزة. وأضاف القدرة في بيان صحفي، أن الوزارة "سجلت وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان، في منطقة بيت لاهيا شمالي القطاع". وأوضح أن "الجفاف وسوء</div>
الأمم المتحدة: من شبه المستحيل إيصال المساعدات إلى شمال غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي "تمنع بشكل منهجي الوصول إلى سكان غزة الذين يحتاجون للمساعدة، ما يعقد مهمة إيصال المساعدات إلى منطقة حرب لا تخضع لأي قانون". وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ينس لايركه، إنه "أصبح من شبه المستحيل تنفيذ عمليات لإجلاء المرضى والجرحى وتوصيل مساعدات في</div>
ما الذي دفع الاحتلال لتوسيع رقعة القصف على الأراضي اللبنانية؟
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">وسع جيش الاحتلال رقعة قصفه للأراضي اللبنانية، خلال الأيام القليلة الماضية، مايعني بحسب محللين التقهم "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أن "هناك تصاعدا في حالة التوتر الأمني، وتصعيدا بات واضحاً وجلياً على أرض الواقع". حيث أكد الكاتب والمحلل السياسي، أحمد الحاج، أن "توسيع الجيش الصهيوني للقصف على الأراضي اللبنانية جغرافياً هو أمر متوقّع، نتيجة عدة عوامل</div>