مؤسسات إعلامية فلسطينية تستنكر تحريض السلطة على "الجزيرة"

استنكرت "الأطر والمؤسسات الإعلامية" الفلسطينية بغزة ما وصفته بـ "التحريض السافر على قناة الجزيرة من قبل السلطة الفلسطينية"، مؤكدة "تقديرها لدور القناة في خدمة القضية الفلسطينية".
 
وقالت الأطر والمؤسسات الإعلامية في بيان لها اليوم السبت: "تابعنا باستياء كبير حملة التحريض السافر التي بادرت إليها بعض الأطراف السياسية والإعلامية الفلسطينية ضد قناة الجزيرة إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية".
 
وأضاف البيان إن الهجمة على قناة "الجزيرة" القطرية "تجاهلت دماء الزميلة شيرين أبو عاقلة مراسلة القناة التي قضت برصاص إسرائيلي غادر خلال تغطيتها لاقتحام سابق للاحتلال لمخيم جنين مطلع مايو 2022، وغاضّة الطرف كذلك عن ركام مكتب القناة المدمّر في قطاع غزة والذي دكّته طائرات الاحتلال خلال عدوان مايو 2021".
 
وأشادت الأطر والمؤسسات الإعلامية الموقّعة على هذا البيان بجهود وسائل الإعلام المحلية والدولية التي واكبت العدوان الإسرائيلي الغاشم على مدينة جنين ومخيمها، لاسيما قناة الجزيرة التي سخّرت طواقمها وأوقات بثها لمتابعة ذلك العدوان".
 
وأكدت "رفضها الشديد لحملة التحريض السافر على قناة الجزيرة، مطالبةً بضرورة وقف هذه الحملة المرفوضة جملةً وتفصيلاً، لاسيما في ظل الاستهداف الإسرائيلي الشرس للطواقم الصحفية الفلسطينية، والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية والتي تتطلب التحلي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية ودعم وإسناد كل إعلام مساند للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة". 
 
وشددت في بيانها أنه كان "الأجدر بالمؤسسة الرسمية الفلسطينية حمل الملفات الإعلامية التي ترتقي لجرائم حرب وتقديمها للجهات الدولية لملاحقة قتلة الصحفيين الفلسطينيين كي لا يفلتوا من العقاب، عوضا عن الانشغال بحملة تحريض غير مبررة على قناة الجزيرة التي سخّرت وما زالت جهدها في تغطية الأحداث على الساحة الفلسطينية وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق شعبنا". 
 
وكانت السلطة الفلسطينية قد اتهمت قناة "الجزيرة" الإخبارية التي تبث برامجها من قطر، بأنها تجاوزت قواعد العمل المهنية، خلال تغطية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، مهددة باتخاذ إجراءات ضد الشبكة الإخبارية.
 
وردت القناة صباح اليوم السبت، في بيان لها على رسالة وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية، الموقعة من وزيرها نبيل أبو ردينة، قائلة: "رسالتكم مستغربة لعدم تضمنها حادثة محددة لمراجعتها، ولتضمنها اتهاما عاما بعدم الالتزام بالمعايير المهنية وهو اتهام عارٍ من الصحة". 
 
وأشار البيان إلى "التزام القناة بسياستها التحريرية ومعاييرها المهنية من الدقة والموضوعية والتوازن في كافة تغطياتها الإخبارية والصحفية".
 
وشدد بيان الجزيرة على أنها "لن تغير هذا الخط التحريري نتيجة لأي ضغط أو تهديد من أي جهة، وستبقى منفتحة على الجميع، ساعية دائما إلى نقل الحقيقة بكل نزاهة وإنصاف".
 
 
 
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 34789 شهيدا
مايو 7, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى34789، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة، في بيان تلقته "قدس برس"، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78204، أغلبيتهم من الأطفال والنساء. وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت
ما هو نص الاتفاق الذي وافقت عليه "حماس" لوقف إطلاق النار بغزة؟
مايو 7, 2024
وافقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، وأبلغت قطر ومصر بموافقتها عليه، والذي يتضمن ثلاث مراحل، مدة كل واحدة منها 42 يوما. ويوضح النص الحرفي لمقترح اتفاق وقف إطلاق النار، المبادئ الأساسية للاتفاق بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة "حماس"، ويتضمن تبادل الأسرى بين الجانبين وعودة الهدوء المستدام. وإليكم نص الاتفاق بمراحله
صحيفة أمريكية: واشنطن تؤجل بيع آلاف الأسلحة الدقيقة لإسرائيل بسبب رفح
مايو 7, 2024
كشفت صحيفة أمريكية إن الإدارة الأمريكية أجلت بيع أسلحة دقيقة لإسرائيل بسبب قرار نتنياهو الهجوم على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وقالت صحيفة /وول ستريت جورنال/ الأمريكية، أن القرار اتخذته الولايات المتحدة بعد ساعات قليلة من بدء الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية شرق مدينة رفح. وأوضحت الصحيفة أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "قررت تأجيل
الخارجية القطرية: وفد قطري يتوجه إلى القاهرة لبحث اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
مايو 7, 2024
أعلنت وزارة الخارجية القطرية،اليوم الثلاثاء، أن وفدا قطريا يتوجه اليوم إلى القاهرة لاستكمال التباحث حول وقف إطلاق النار بغزة بين دولة الاحتلال وحركة حماس. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري في بيان له إن "الوفد القطري سيتوجه صباح الثلاثاء إلى القاهرة، لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين". وأضاف أن الدوحة تأمل في "التوصل
هنية والنخالة: لا تراجع عن مطالب المقاومة
مايو 6, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن رئيس مكتبها إسماعيل هنية، والأمين العام لرحكة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، بحثا قرار المقاومة المتمثل بالموافقة على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الذي تسلمته المقاومة من الوسطاء قبل يومين، وتفاصيل الاتفاق المقترح. وأضافت الحركة في بيان لها، أنه "تم الإشادة خلال المباحثات بوحدة فصائل المقاومة ميدانيا وسياسيا، التي خاضت
ميقاتي: موافقة "حماس" على وقف إطلاق النار خطوة متقدمة لوقف العدوان
مايو 6, 2024
اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الاثنين، موافقة حركة "حماس" على وقف إطلاق النار خطوة متقدمة لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي. وقال ميقاتي، إن "المطلوب ممارسة ضغوط دولية على إسرائيل للقبول بمشروع الحل المقترح تمهيدا لمنح الفلسطينيين حقوقهم". وكانت حركة "حماس" قالت في وقت سابق من اليوم، إنها "أبلغت الوسطاء القطريين والمصريين موافقتها على مقترحهم لوقف