اتحاد طلبة" أمازوناس" البرازيلية ينددون بزيارة مناصر لـ"إسرائيل" حرم جامعتهم

أكدوا دعمهم المطلق للقضية الفلسطينية

أدان مجلس طلبة الجامعة الفيدرالية (UFAM)، بولاية أمازوناس (شمال غرب البرازيل)، زيارة رئيس مؤسسة "قف معنا StandWithUs"، أندريه لاجست، لحرم الجامعة؛ واصفين إياه بـ" أحد أعظم المدافعين عن السياسة الصهيونية، والتطهير العرقي بحق الفلسطينيين".

وأضاف المجلس في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الجمعة، أن "رفضنا واستنكارنا لوجود (الصهيوني) لاجست، يستند لرفضنا انتهاك القوانين الدولية، وأهم الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني".

واعتبر البيان، أن "قبول تواجد (أندريه لاجست) في الجامعة الفيدرالية، يعني الموافقة ودعم السياسة الصهيونية الاستعمارية اللإنسانية في فلسطين المحتلة، وهو رأي محكمة العدل الدولية التي وافقت عليه غالبية الأصوات (بما في ذلك البرازيل)".

وعد البيان، أن "قتال الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري الصهيوني العنصري في وطنهم، هو معركة الإنسانية جمعاء"، وفق تعبيره.

وأضاف: "فلسطين أكبر سجن مفتوح في العالم، قطّعت أوصاله بسبب جدار الفصل العنصري الإسرائيلي، وسرقت أراضيه لصالح المستوطنين، وما زال الإسرائيليون يمارسون شتى أنواع التعذيب والاضطهاد بحق الفلسطينيين".

وأكد البيان، أن "قبول وجود المناصرين لـ(إسرائيل) في جامعتهم، هو بمثابة تأسيس مشروع صهيوني، لدولة يهودية عنصرية متجانسة، بدون الفلسطينيين أصحاب فلسطين التاريخية".

وشدد على أن "استنكارنا لوجود المدافعين عن (إسرائيل)، فرصة لتكرار وتأكيد دعمنا المطلق للقضية الفلسطينية، التي تقاتل ضد الاحتلال الإسرائيلي".

يُذكر أن آندريه لاجست هو باحث وسياسي متخصص في قضايا (إسرائيل) والشرق الأوسط والأمن القومي، عمل ضابطًا أكاديميًا في قسم عمليات وبحوث المخابرات الجوية "الإسرائيلية"، ومؤسس لمنظمة "قف معنا "StandWithUs" فرع البرازيل، وهي منظمة تعليمية دولية غير حزبية، تدعم (إسرائيل وتحارب معاداة السامية) وفق موقعها الرسمي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاحتلال يعترف بمقتل 4 من لواء "نحال" في غزة
مايو 10, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل أربعة جنود من لواء "نحال"، خلال المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في شمال وجنوب قطاع غزة. ولم يعلن الاحتلال مكان سقوط القتلى، لكن مواقع عبرية، قالت إن "الحدث وقع في حي الزيتون جنوب غزة، حيث تتوغل قوات الاحتلال هناك منذ يومين". ولفتت تقارير عبرية إلى أن 12 جنديا
"حماس": "القرار الأممي" التفاف دولي حول شعبنا في مواجهة أمريكا الداعمة لحرب الإبادة
مايو 10, 2024
رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. وقالت الحركة في بيان عبر منصة /تلغرام/: "نعدّ هذا القرار إقرارًا بضرورة نيل شعبنا الفلسطيني حقوقه المشروعة، وتأكيدًا على الالتفاف الدولي حول شعبنا، في مواجهة الإرادة الأمريكية الداعمة لحرب الإبادة التي تُشن ضده".
مندوب الاحتلال الإسرائيلي يمزق ميثاق الأمم المتحدة بعد قرار لصالح فلسطين
مايو 10, 2024
مزّق مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، ميثاق الأمم المتحدة، وذلك بعد تصويت الجمعية العامة، اليوم الجمعة، على توصية لمجلس الأمن بإعادة النظر فى عضوية الفلسطينيين بشكل إيجابى. وفي كلمته، وجّه مندوب الاحتلال الإسرائيلي، جُملة من الاتهامات لكافة أنصار القضية الفلسطينية، فيما زعم أن التصويت لصالح قيام دولة فلسطين يعني "العودة للنازية"،
الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة: إجماع دولي على حق فلسطين بالعضوية الكاملة
مايو 10, 2024
رحّب الأردن، اليوم الجمعة، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعو إلى إعادة تقييم طلب فلسطين للعضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ويمنح حقوقا إضافية لها. جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الأردنية، أكد على أن "اعتماد القرار بأغلبية 143 صوتا يعكس إجماعا دوليا حول حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وحق الشعب
"حزب الله" يعلن قصف قاعدة لجيش الاحتلال "مرتين متتاليتين"
مايو 10, 2024
أعلن "حزب الله" اللبناني، تنفيذ قصفين صاروخيين متتاليين، اليوم الجمعة، على قاعدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حدود لبنان الجنوبية. وقال الحزب، في بيان عبر حسابه على منصة /تلغرام/، إنه "استهدف عند الساعة 3:00 من بعد الظهر (12:00 ت.غ) قاعدة ‏خربة ماعر، ومرابض مدفعيتها بصلية من صواريخ الكاتيوشا". وألحق الحزب ذلك ببيان ثاني عبر المنصة ذاتها
غزة.. 39 شهيدا في 6 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية
مايو 10, 2024
ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أدت إلى استشهاد 39 فلسطينيا، وإصابة 58 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية. وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن "هذه الحصيلة هي من وصلت إلى المستشفيات"، مؤكدة أن "عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا