"بي. دي. إس" تتهم إدارة نادي "الوحدات" الأردني باختراق معايير مقاطعة "إسرائيل"

نادي "الوحدات" يقرر مواجهة نادي "الأهلي" الإماراتي المتهم بالتطبيع

وجهت حملة المقاطعة العالمية لإسرائيل (بي. دي. إس) من خلال فرعها في الأردن (الأردن تقاطع)، دعوة لمن تبقى في مجلس إدارة "نادي الوحدات" الأردني (أحد أبرز الفرق الكروية في البلاد)، لأخذ قرار بمقاطعة اللعب من نادي "الأهلي" الإماراتي "الغارق بالتطبيع، وأن لا يكون بوابة لدخول المشروع الصهيوني رياضياً إلى المنطقة".

وقالت الحملة في بيانٍ تلقته "قدس برس" اليوم الأحد، إن "نادي الوحدات من أول الجهات التي وقعت على بيان ونداء حركة الأردن تقاطع، والقاضي بالتزامها بمعايير المقاطعة، وهي أيضاً دعوة لبقية الأندية الأردنية لبقائها في صف الناس والجمهور، وأن تلتزم بمعايير المقاطعة ومجابهة التطبيع الرياضي".

وأشارت الحملة في بيانها إلى أنها راقبت "في الفترة الماضية حديثاً ينال من معايير المقاطعة من قبل التيار الضاغط باتجاه لعب المباراة، وأن هذا التشكيك وخلط الأوراق لا يصب إلا في مصلحة العدو الصهيوني" على حد تعبير البيان.

وقال إن "الحديث عن تغيير المعايير لأن ثمن تطبيقها عالٍ هو بداية لاختراق وعينا الجمعي المعادي لكل ما هو صهيوني، وفتح الباب للمشروع الصهيوني للهيمنة التامة على بلادنا وأهلنا وأرزاقنا وسيادتنا" على حد تعبير البيان.

وأشار البيان إلى أنه "على مدار الأسابيع الماضية تابعت حركة الأردن تقاطع بالتنسيق اليومي مع اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل ومجموعات الجماهير ومجموعات أبناء مخيم الوحدات ومجلس إدارة النادي، قضية مباراة الوحدات مع النادي الأهلي الإماراتي المطبع".

مضيفا "كان صوت الجماهير وتطلعاتهم بالإضافة إلى أصوات الحركات الشعبية والشخصيات الوطنية وأعضاء مجلس الإدارة الرافضين للمشاركة، استناداً إلى أدبيات ومعايير المقاطعة، تنادي بمحاسبة المطبعين وعزلهم وجعلهم يدفعون ثمن تطبيعهم وخيانتهم واعتدائهم على مصالح بنات وأبناء المنطقة".

وحيا البيان: "كافة الأصوات الحرّة التي دعت إلى مقاطعة اللعب... كما نحيي استقالة أعضاء مجلس الإدارة احتجاجاً على قرار اللعب، واستقالة الفنانة القديرة جولييت عواد (فنانة أردنية) من عضويتها الشرفية في النادي واستقالة المستشار القانوني للنادي عبد الناصر العجوري وأعضاء من لجان النادي لنفس السبب".

وأوضح البيان أن نادي "الأهلي" الإماراتي، "لعب مباراة ودية مع فريق (عيلوني طبريا) الصهيوني، وهو فعل تطبيعي يسعى إلى تقويض نضالات شعوب المنطقة ضد المشروع الصهيوني".

وأعلن نادي "الوحدات" الأردني، الخميس الماضي، مشاركته في الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال في بيان صحفي، إن مجلس إدارة النادي قرر بالإجماع على المشاركة في الملحق التمهيدي لدوري أبطال آسيا أمام فريق شباب "الأهلي" الإماراتي، آخذين بعين الاعتبار تقديم مصلحة النادي فوق كل شيء، مشيرا إلى أن المباراة فرضت على النادي وليست بمحض إرادته. وهو القرار الذي أدى إلى استقالات جماعية من مجلس إدارة النادي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مسؤول أممي أمام مجلس الأمن: الوضع في رفح أصبح يائسا وخطيرا
مايو 20, 2024
قال المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، الاثنين، إن "الوضع في رفح أصبح يائسا وخطيرا بشكل متزايد بالنسبة للسكان المحاصرين بالفعل". وأضاف وينسلاند خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في رفح (جنوب غزة)، أنه "منذ الأسبوع الأول من أيار/مايو الجاري، يتدهور الوضع الأمني في رفح بسرعة مع تكثيف عمليات الجيش
"المقاومة الإسلامية" في العراق تعلن استهداف "إيلات" بطائرتين مسيرتين
مايو 20, 2024
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الاثنين، استهداف هدف حيوي في منطقة "إيلات" (أم الرشراش)، جنوب الأرض الفلسطينية المحتلة. وقالت "المقاومة الإسلامية" في بيان مقتضب، إنه "استمرارا بنهجهم في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهالي غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدونا في العراق هدفا حيويا في إيلات
الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق عميق إزاء الهجمات "الإسرائيلية" على مشافي غزة
مايو 20, 2024
قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الاثنين، إن "الاتحاد الأوروبي يشعر بقلق عميق إزاء الهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الطبية والمدنية في قطاع غزة والضفة الغربية". وأضاف بوريل، أن "31 مستشفى من أصل 36 تعرضت لأضرار أو للتدمير منذ بداية الحرب، من بينها مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في
شهيد في غارة للاحتلال على بلدة المنصوري جنوب لبنان
مايو 20, 2024
استشهد مواطن لبناني وأصيب آخر، الاثنين، إثر غارة شنها طيران الاحتلال استهدفت دراجة نارية في بلدة المنصوري، جنوب لبنان. وقالت مصادر أمنية لبنانية، إن طائرة مسيرة للاحتلال، شنت غارة استهدفت دراجة نارية، ليستشهد على إثر ذلك مواطن ويجرح آخر. ومنذ صباح الاثنين، تشهد سماء جنوب لبنان، تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمسير التابع للاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن
"الإعلامي الحكومي": الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا
مايو 20, 2024
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الاثنين، إن "جرائم الاحتلال المتتالية وعدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني، كلف حتى اللحظة أكثر من 45 ألف شهيد ومفقود، ونحو 80 ألف جريح". وأضاف المكتب الإعلامي في بيان، أن "العدوان سبب دمارا شبه تام لمنازل وبنى تحتية ومقومات الحياة من مرافق خدماتية ومنشآت عامة، وفي مقدمتها المشافي التي
"الإعلامي الحكومي": محكمة الجنايات الدولية ساوت بين الضحية والجلاد
مايو 20, 2024
قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، سلامة معروف، الاثنين، إن "إصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ووزير دفاعه يوآف غالانت، خطوة قانونية في الاتجاه الصحيح". وأضاف معروف في بيان، أن المكتب "يقدر قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرات توقيف واعتقال بحق اثنين من مجرمي الحرب بعدما ثبت تورطهما