الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد الكستوني وتدعو لـ"ضرب الاحتلال ومستوطنيه"

نعت الفصائل الفلسطينية صباح اليوم الخميس، الشهيد المشتبك مصطفى الكستوني (32 عاما) من مدينة جنين شمالي الضفة، والذي استشهد برصاص قوات الاحتلال بعد اندلاع اشتباكاتٍ مسلّحةٍ في المدينة.

ودعت الفصائل في بيانات منفصلة، تلقتها "قدس برس"، اليوم الخميس، لضرب الاحتلال ومستوطنيه في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى "جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية الشهيد الكستوني (32 عامًا)، الذي ارتقى مقبلا غير مدبر خلال التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت جنين فجر اليوم".

وأبرقت الحركة بالتحية لكل المقاومين الأبطال في جنين "القسام" الذين تصدوا لعدوان الاحتلال، داعية "ثوار شعبنا في أرجاء أرضنا المحتلة لمواصلة الدفاع عن شعبنا وأقصانا، وضرب الاحتلال ومستوطنيه بكل المواقع".

في حين نعت حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين (فصيل مقاوم)  "إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين البطل: مصطفى الكستوني، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام مدينة جنين صباح اليوم".

وعزت الحركة عائلة الشهيد "وأهلنا في جنين التضحية والعطاء"، مؤكدةً أن "دم الشهداء يشعل مزيداً من جذوة المقاومة وامتدادها في كل الساحات، وإن استمرار جرائم العدو بحق شعبنا ومقاومينا الأبطال لن يوقف الزحف المقدس نحو الحرية".

من جانبها نعت "الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين"، (إحدى فصائل منظمة التحرير) الشهيد الكستوني، مشددة على أنّ "العدوان على مدينة جنين هو جزءٌ من المخطّط الذي يستهدف المقاومة في كلّ الأراضي الفلسطينيّة، ويأتي في سياق المخطّط الشامل بالضمّ وفرض المشروع الإسرائيلي الاستعماري بالقوّة على كامل الأرض الفلسطينيّة".

وقالت الشعبيّةُ إنّ "دماء الشهداء لن تذهبَ هدرًا؛ فشعبُنا ومقاومتُهُ أكَّدوا دومًا أنّ كلّ مخطّطات الاحتلال تفشلُ أمامَ صمودِهِ ومقاومتِهِ التي تسطّر يوما بعد يومٍ أروعَ صور البطولة والفداء".

ودعت إلى "مواجهة العدوان بمزيدٍ من المقاومة، وتطوير أدواتها وأشكالها، وتوفير الحماية السياسيّة وتحصين حاضنتها الشعبيّة".

وقالت لجان المقاومة في فلسطين (فصيل مقاوم): " إن ‏دماء الشهداء التي تروي أرض الوطن هي دافع كبير لتصاعد ثورة شعبنا دفاعا عن الأرض والمقدسات".

وأضافت بأن "تضحيات شعبنا ومقاوميه الشجعان سيخلدها التاريخ وستظل محفورة في ذاكرة كل أحرار الأمة".

ودعت إلى تصعيد المقاومة والثورة ومجابهة العدو وقطعان مستوطنيه على كافة محاور الاشتباك والطرق الالتفافية وضربه بكل قوة.

واستُشهد الشاب الفلسطيني الكستوني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على مدينة جنين اليوم الخميس. وبارتقائه يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام إلى 228 شهيداً.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"حماس": اقتحام الاحتلال لمعبر رفح تصعيد خطير ضد منشأة محمية بالقانون الدولي
مايو 7, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن "اقتحام جيش الاحتلال لمعبر رفح الحدودي مع مصر فجر اليوم، تصعيد خطير ضد منشأة مدنية محمية بالقانون الدولي". وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء: إن الاحتلال "يهدف إلى مفاقمة الوضع الإنساني في القطاع، عبر إغلاقه معبر رفح ومنع تدفق المساعدات الإغاثية الطارئة لشعبنا المحاصر الذي
"القسام": استهدفنا دبابة "ميركافا" واشتعلت فيها النيران شرق رفح
مايو 7, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها استهدفت "دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة الياسين 105، ما أدى لاشتعال النيران فيها". وأضافت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، "اشتبكنا مع جنود تحصنوا داخل بناية بالقرب من الدبابة في حي الشوكة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة". ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان
قوات الاحتلال تعتقل (22) فلسطينيا من الضفة بينهم طفلا جريحا
مايو 7, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (22) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم الطالبة في جامعة بيرزيت يارا أبو حشيش، بالإضافة إلى طفل جريح يبلغ من العمر 8 أعوام، وأسرى سابقين.  وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة)، و"نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله)، في بيان مشترك، تلقته "قدس
الفصائل الفلسطينية: العدوان على رفح خلفه نية مبيّتة للاحتلال لإفشال جهود الوسطاء
مايو 7, 2024
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أن عدوان الاحتلال على رفح خلفه "نية مبيتة لإفشال جهود الوسطاء وتحدي الإرادة الدولية والإقليمية، خاصة بعدما تقدمت قيادة المقاومة ومعها فصائل وقوى شعبنا بالموافقة على مقترح وقف العدوان وتبادل الأسرى. وأكدت الفصائل في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، "عدم رغبة الحكومة الصهيونية وقف العدوان وتحقيق صفقة لتبادل الأسرى؛
مصر تدين "العمليات العسكرية" الإسرائيلية فى رفح
مايو 7, 2024
أدانت مصر، اليوم الثلاثاء، "العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح (جنوب قطاع غزة)، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من المعبر". واعتبرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها، أن "التصعيد الإسرائيلي الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطينى يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسى لقطاع غزة، والمنفذ الآمن
واشنطن: لا نؤيد الهجوم الإسرائيلي على رفح
مايو 7, 2024
قال مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن "الولايات المتحدة لم تؤيد الهجوم البري الإسرائيلي على رفح منذ البداية، وأن موقفها لا يزال ساريًا". وأضاف "كيربي"، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن "واشنطن على علم بالتقارير التي تفيد بأن إسرائيل تستعد لهجوم بري على رفح، بغض النظر عما إذا تم التوصل إلى وقف