محامي "أمين أبو راشد" ينفي اتهامات الإدعاء الهولندي تورطه في "دعم الإرهاب"

نفى محامي الناشط الفلسطيني في هولندا أمين أبو راشد، اتهامات الإدعاء الهولندي، تورط "أبو راشد" بتحويل 5.5 مليون يورو (5.95 مليون دولار) الى حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد مساء اليوم الخميس، في مدينة "روتردام" الهولندية، لمتابعة آخر التطورات المتعلقة بالناشط الفلسطيني أمين أبو راشد، بحضور زوجته، ومحاميه، والناطق باسم حملة "الحرية لأمين".

وقال المحامي نايك بريمن، إنه لا يوجد أي دليل قانوني لاعتقال أبو راشد، والذي تم استجابة لرغبة "إسرائيل"، ولم يعتمد على أدلة واضحة، مؤكدا "أنه لا يوجد إثبات أنه يرسل الأموال لحركة حماس" أو أنه يقوم بتمويل الإرهاب، ونواة التحقيق الذي يقوم به الادعاء العام الهولندي، هو فقط مشاعر وليس هناك أي إثبات.

وأشار بريمن، إلى أن الإدعاء الهولندي  اعتمد على تقارير متحيزة دون مسوغ قانوني واضح، موضحا أن جلسة استماع أخرى ستعقد في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، وأنه "حتى ذلك الوقت، لا يمكن نشر تفاصيل كثيرة حول القضية".

وأشار إلى أن "هولندا هي من البلدان القليلة في أوروبا التي لديها اعتقال على ذمة التحقيق، وبينما يأخذ التحقيق مجراه، فهو غير معروف لدينا إلى متى سيتم الاعتقال"، مستدركا " ما أجده غريبا في هذه الملف أنه لم يتم استدعاؤه من قبل إلى مركز الشرطة، والملف لم يكتمل لدى الادعاء العام إلى يومنا هذا".

بدورها قالت أم إبراهيم، زوجة أبو راشد، إن زوجها معتقل منذ أكثر من شهرين، بدون أي مسوغ أو دليل قانوني.

وأكدت أن الاعتقال جاء بسبب "ادعات إسرائيلية مفبركة، للضغط علينا وعلى زوجي بشكل خاص، بسبب الأعمال الإنسانية التي يقوم بها" مستغربة من حدوث ذلك في بلد شعروا فيه بالأمان، و"تطبق فيها القوانين الإنسانية".

وتابعت: زوجي مريض، ويحتاج الى عناية خاصة، "بالرغم من ذلك هو محتجز ومهدد، لأن إسرائيل تريد ذلك دون أي مبرر قانوني".

وعبرت زوجة أبو راشد عن استيائها من احتجاز زوجها في منطقة بعيدة ثلاث ساعات عن منزل العائلة، مؤكدة أنهم تقدموا بطلب نقله لمنطقة قريبة، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

وطالبت زوجة أبو راشد السلطات والقضاء الهولندي، بإنهاء "حالة الظلم الواقعة على أمين أبو راشد، والإفراج الفوري عنه.

وأكد رئيس حملة "الحرية لأمين أبو راشد" أوسكار بيرغامين، أن الاتهامات بحق أبو راشد باطلة "فهو يقوم بتأمين الاحتياجات الأساسية للمحتاجين، وتقديم ما يستطيع لهم، وأنه مشغول دوما بالمساعدات الإنسانية في فلسطين وسوريا ولبنان والاردن.

وأشار إلى أنه ومنذ أن بدأ العمل من أجل فلسطين "يواجه اللوبي الصهيوني، الذي يدعي أنه يمول حركة حماس" وهو ادعاء مستمر ضده منذ 20 سنة.

وأضاف أنه بعدما عاد أبو راشد من مؤتمر "فلسطينيي أوروبا" (منظمة أوروبية مستقلة) في السويد قبل شهرين، "قاموا باعتقاله استجابة لمطالب إسرائيل"، لافتا أن الإدعاء الهولندي، "يستعمل اعتقال أمين كإثبات لرواية كاذبة، هذه أشياء مصطنعة ترمى في طرق ملتوية، وفي التحقيق الجاري نحن نثق أنه سيتم إبطال جميع التهم".

ووصف الإدعاء الهولندي بأنه هو "اليد الطويلة لاسرائيل واللوبي الصهيويني" الذي يسعى جاهدا لإثبات ما يدعيه، بعد اعتقاله" مشيراً إلى أن "هذه المرة الأولى التي يعتقل فيها أحد، من أجل النشاط الإنساني الذي يقوم به".

واتهم بيرغامين إسرائيل واللوبي، بتحريض السلطات الهولندية ضد "أبو راشد" قائلا: "طالما أنك تعمل من أجل غزة وكسر الحصار، وتدعو لحق العودة وفق القانون الدولي، فستصبح هدفا لإسرائيل، وستعتبر إرهابيا بنظرهم".

وأشار إلى أن اللوبي اليهودي، قطع شوطا طويلا في التحريض على "أبو راشد"، واستطاع "التأثير على الإدعاء العام الهولندي، فباعتقال أمين قدموا هدية لاسرائيل، ولا يوجد إثبات حول الاتهامات الموجهة ضده".

ولفت رئيس الحملة إلى أنه "ليس لدى إسرائيل الحق لكي تقول من يجب أن يعتقل في هولندا" مؤكداً أن الإدعاء "يقوم بالعديد من الأخطاء التي يجب أن تصحح، ونحن كمواطنين أحرار يجب أن نتظاهر من أجل حرية (أبو راشد)".

وتوقع رئيس حملة "الحرية لأمين أبو راشد" بالتضييق عليهم من قبل اللوبي اليهودي، مطالبا النشطاء والأحرار بتفعيل الحديث عن قضية أمين أبو راشد عبر السوشيال ميديا، ورفع الصوت عالياً من أجل حريته.

جدير بالذكر أن أبو راشد فلسطيني يحمل الجنسية الهولندية، ومعروف بنشاطه الإنساني لأجل القضية الفلسطينية.

واعتقلت السلطات الأمنية الهولندية في شهر حزيران/ يونيو الماضي رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا أمين أبوراشد، ووجهت له شبهات بإرسال مبالغ مالية إلى منظمات مرتبطة بحركة "حماس".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"أونروا": نصف سكان رفح مضطرون للفرار
مايو 18, 2024
قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إن "نحو 800 ألف شخص ،هم نصف سكان رفح، مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية (الإسرائيلية)". وأضاف في تصريح اليوم السبت، أن "الادعاء بأن المدنيين في غزة يمكنهم الانتقال إلى مناطق آمنة هو ادعاء كاذب". وأشار إلى "عدم وجود مناطق آمنة في غزة.. لا يوجد
وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد
مايو 18, 2024
أعلنت وزارة الخارجية النمساوية أنها بعد تحليل دقيق لخطة عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، ستصرف تمويلا لها من جديد. وأضافت الخارجية أن "تمويلا قيمته الإجمالية 3.4 مليون يورو (3.70 مليون دولار) أدرج في ميزانية 2024 ومن المقرر صرف أول دفعة في فصل الصيف". وجاء قرار فيينا، بعد وضع الأونروا "خطة عمل لضمان حيادها
خالد مشعل: مستمرون في الجهاد ولدينا القدرة على مواصلة المعركة
مايو 18, 2024
أكد رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، أن حركته "مستمرة في الجهاد" ولديها القدرة على مواصلة المعركة ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.   وجاء ذلك التأكيد، اليوم السبت، خلال كلمة بُثَّت في مؤتمر "طوفان الأحرار"، الذي انطلق اليوم بمدينة إسطنبول التركية، ويستمر حتى غد الأحد بمشاركة نشطاء ومتضامنين من 60 دولة.
إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى
مايو 18, 2024
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "تفكك (كابينيت الحرب) بات قريبا أكثر من أي وقت مضى، لا سيما وأن العلاقات المتوترة داخله ليست بين المستوى السياسي نفسه وحسب، إنما أيضا بين المستوى السياسي والمستوى العسكري أيضا". ونقلت هيئة البث الإسرائيلية /كان 11/ عن مصادر في "كابينيت الحرب"، لم تسمها، قولها إن "العلاقات داخل الكابينيت بتشكيلته المصغرة
ما الذي قاله النجم المصري السابق أبو تريكة عن حرب غزة؟
مايو 18, 2024
قال النجم المصري السابق محمد أبو تريكة: إن "ما نشاهده من بطولات الرجال في غزة بعد مرور 225 يوما، لم يحدث في تاريخ الحروب من قبل". وأثنى أبو تريكة في تصريحات إعلامية بشدة على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تزامنا مع الإنجازات الواسعة التي تحققها على الأرض ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي. وتابع: "رغم المجازر والإبادة
محللون: استخدام جيش الاحتلال الطيران في اغتيالاته بالضفة محاولة تثبيت معادلة ردع بديلة عن الاقتحامات
مايو 18, 2024
أكد محللون سياسيون أن لجوء جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى استهداف المطلوبين واغتيالهم عبر استخدام الطائرات "دليل فشل ومحاولة مفضوحة لتثبيت معادلة ردع في ظل تنامي ظاهرة المقاومة في الضفة الغربية عموما والمخيمات على وجه الخصوص". ورأى الكاتب والمحلل السياسي سليمان بشارات أن جريمة الاحتلال الأخيرة بقصف أحد المنازل في مدينة جنين (شمالي الضفة) باستخدام الطائرات