"الحركة الأسيرة": سنخوض إضرابا عن الطعام ما لم يتراجع الاحتلال عن "تقليص الزيارات"

أعلنت "لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة" أن الأسرى سيبدأون الإضراب عن الطعام يوم الخميس الموافق 14 أيلول/سبتمبر المقبل، ما لم يتراجع الاحتلال عن قراره بتقليص الزيارات لتصبح مرة واحدة كل شهرين.
 
وقالت اللجنة في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الأربعاء، "نتواصل معكم اليوم وقد مضى عامان على حدثٍ غيَّر مسار العمل الوطني داخل الأسر، حدث ذكَّر العالم بأحراره وشرفائه أن الحرية واجبة والسعي لها بالسبل كلها فرض الساعة، وذلك بعد أن استطاع ستة من أسرانا انتزاع حريتهم -ولو على نحو مؤقت- من سجون الاحتلال الصهيوني رغم كل إجراءات العدو الأمنية، معلنين انتصار الإرادة الحرة على الجبروت والباطل".
 
وتمكن ستة أسرى فلسطينيين، يوم 6 أيلول/سبتمبر 2021، من الهرب من سجن "جلبوع"، من خلال نفق تم حفره في زنزانة السجن. إلى أن تم إعادة أسرهم بعد بضعة أيام من نجاحهم بانتزاع حريتهم.
 
وأضافت بأن الاحتلال سعى عندها عبر أدواته المتمثلة في إدارة السجون "محاولة فرض عقوبات وإجراءات بحق الأسرى كلهم لكسر إرادة الحرية عندهم، فكان لزاما على الحركة الوطنية الأسيرة أن تتوحد وتتجاوز كل خلاف وفرقة لمواجهة هذا التحدي، ونجحت في صد هذا العدوان، وتشكلت وقتها (لجنة الطوارئ الوطنية العليا) لتدير الأزمة باقتدار ووحدة حال وقرار، وخاضت بعدها تحديات ومعارك تجاوزت الـ "6" جولات، ونجحت كل مرة في تعزيز الوحدة والانتصار".
 
وأكدت اللجنة أنه، وبعد "مرور عامين على هذا الحدث الذي هو عنوان الانتصار والوحدة والسعي للحرية، وبعد أن باتت التحديات متكررة والجولات مستمرة، وبعد أن ترسخت معاني الوحدة في صفوف الأسرى كلهم من كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي، نعلن عن اعتمادنا اعتبارا من هذا التاريخ المشرف في تاريخ الحركة الأسيرة أن المسمى الرسمي لوحدة الحركة الأسيرة هو "اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة".
 
وهددت اللجنة باتخاذ "إجراءات أخرى تمس جوهر الواقع الاعتقالي، ما لم يتراجع العدو وأدواته عن هذا القرار وعن كل ما يهدد به، ويلتزم بعدم المس بحقوقنا التي انتزعناها بدمائنا ولحومنا وعذاباتنا".
 
وختمت بيانها بالتأكيد على "الوحدة المتجددة في قلاع الأسر لدى ورثة الشهداء التي يجب أن تتجسد واقعًا في كل ساحات ومؤسسات العمل الوطني الفلسطيني"، مطالبة المساندة والدعم من الكل الفلسطيني.
وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مراسلنا: مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
أبريل 30, 2024
أكّد مراسل "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيتا، جنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية. وأضاف أن "قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدة أحياء فيها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع". وتشهد الضفة الغربية مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن
فعاليات طلابية في الجامعات اللبنانية دعماً لغزة
أبريل 30, 2024
شارك المئات من الطلبة اللبنانيين والفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في التحركات الشبابية والطلابية التي أقيمت في عدة جامعات على امتداد الأراضي اللبنانية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من ستة أشهر متتالية. وجاءت التحركات في لبنان، استجابةً لدعوات من مجالس الطلاب وتجمعات طلابية أخرى، بينها "تجمّع الجامعيين الأحرار"، تحت
مفوض أممي ينتقد الفض "المبالغ فيه" للاحتجاجات بجامعات أمريكية
أبريل 30, 2024
انتقد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، الثلاثاء، تدخل الشرطة "المبالغ فيه" لفض المظاهرات المؤيدة لفلسطين داخل الجامعات الأمريكية.   وقال تورك في بيان نشرته وكالة الأنباء التركية /أناضول/، إن "تدخل الشرطة الأمريكية غير متناسب مع المظاهرات في الجامعات"، في إشارة إلى المبالغة في رد الفعل التي يقرها القانون من حيث ضرورة تناسب درجة
بن غفير: نتنياهو وعد بدخول رفح ولن ينهي الحرب
أبريل 30, 2024
قال وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال، إيتمار بن غفير، في تدوينة له على منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعد بدخول الجيش إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وعدم إنهاء الحرب الدائرة. والتقى بن غفير اليوم الثلاثاء، نتنياهو عقب مغادرته المشفى إثر تعرضه لحادث سير الجمعة الماضية، وأضاف في تدوينته "أنهيت
"العدل الدولية" تنفي اختصاصها بفرض تدابير ضد ألمانيا لدعمها جيش الاحتلال
أبريل 30, 2024
قالت محكمة العدل الدولية، تابزك الثلاثاء، إنها ليست مختصة بفرض تدابير مؤقتة بالقضية المقدمة من نيكاراغوا ضد ألمانيا على خلفية تسهيلها الإبادة بحق الفلسطينيين من خلال دعم دولة الاحتلال بالأسلحة. واعتبر رئيس المحكمة، نواف سلام، أن "المحكمة ترى أنه ليس لديها صلاحيات فرض تدابير مؤقتة ضد ألمانيا... وجدت المحكمة أن لا اختصاص لها بفرض تدابير
العاهل الأردني: الآثار الكارثية للحرب في غزة قد تتسع لتشمل الضفة الغربية والقدس والمنطقة
أبريل 30, 2024
حذر العاهل الأردني عبدالله الثاني لدى استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عمّان، من خطورة أية عملية عسكرية في رفح، منبها إلى أن "الآثار الكارثية للحرب الدائرة في غزة قد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس، والمنطقة بأسرها". مجددا التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.