مسلحون يطلقون النار على بلدية الخليل ومنازل ومحال لأعضائها

أطلق مسلحون النار فجر اليوم الخميس، على بلدية الخليل وعلى منازل ومحال تجارية لعدد من أعضاء المجلس البلدي بالمدينة، ما تسبب بأضرار بالممتلكات.

وذكرت مصادر محلية، أن مسلحين أطلقوا النار تجاه محال تجارية في منطقة "عين سارة" بمدينة الخليل وعلى منطقة "دوار التحرير" في المدينة، كما أطلق مجهولون النار على عيادة "الحموري" في منطقة "دورا الصحة" بالمدينة.

وأضافت المصادر أن مقر تابع لبلدية الخليل في منطقة "واد الهرية"، تعرض كذلك إلى إطلاق نـار.

واستنكرت نقابة العاملين في بلدية الخليل "العمل الهمجي لإطلاق النار على نائب رئيس المجلس البلدي لبلدية الخليل، وتهديد أعضاء المجلس البلدي من قبل خارجين عن القانون".

وتهيب النقابة بأبناء البلد الغيورين "للوقوف إلى جانب بلدية الخليل وتطالب الأجهزة الأمنية لملاحقة الجناة".

وندد رئيس نقابة العاملين رامي الجنيدي، "بهذا العمل الجبان، والذي يخرج عن ديننا وأخلاقنا"، مؤكدا أن هذه الحادثة "تعتبر تعديا صارخا على كل معاني الكرامة الإنسانية"، مطالباً "الأجهزة الأمنية بضرورة ملاحقة المعتدين بأسرع وقت واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم"، معتبرا "المساس بمباني البلدية بمثابة مساس لكل العاملين في بلدية الخليل، وكافة مؤسسات المدينة".

وتأتي حوادث إطلاق النار هذه، بعد ساعات من إطلاق النار على مركبة نائب رئيس بلدية الخليل، أسماء الشرباتي، حيث كانت متوقفة أمام منزلها في حي المحاور بمدينة الخليل، وأدى ذلك لإلحاق أضرار مادية بالمركبة.

وأظهرت كاميرا مراقبة، لمنزل الشرباتي، قيام المجهول بإطلاق النار على المركبة، ومن ثم الفرار من المكان باستخدام دراجة نارية.

وفي تعقيبها الأولي على الحادثة، نشرت الشرباتي منشورا على صفحتها على موقع الفيسبوك وقالت فيه إن "إطلاق النار على سيارتي الآن بعد العديد من التهديدات اليوم". وأضافت في منشورها: "كلمة واحدة وبس.. لا للتوظيف بالخاوة".

وقالت الشرباتي إن "حوادث إطلاق النار التي استهدفت مرافق البلدية ومباني وممتلكات أعضاء المجلس، تأتي في إطار انتقامي بعد رفض ملف توظيف لبعض الأشخاص في البلدية من قبل فئة تتعامل بلغة البلطجة والقوة".

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
حزب الله: استهداف مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليون
مايو 11, 2024
أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، استهداف مبنى يتموضع فيه جنود إسرائيليون بمستوطنة "المطلة" الحدودية جنوب لبنان وتحقيق "إصابة مباشرة". وقال الحزب في بيانين منفصلين، إن مقاتليه استهدفوا "مبنى يتموضع فيه جنود العدو في ‏مستعمرة المطلّة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".‏ وجاء الاستهداف وفق البيان، "ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل
سيناتور أمريكي: إذا كان السلوك الإسرائيلي بغزة يتوافق مع القانون الدولي فليساعدنا الله
مايو 11, 2024
قال "السيناتور" الأمريكي كريس فان هولين (ديمقراطي من ولاية ماريلاند) تعقيبا على تقرير وزارة خارجية بلاده التي اعتبرت أن ممارسات إسرائيل بغزة لم تنتهك القانون الدولي: "إذا كان هذا السلوك يتوافق مع المعايير الدولية، فليساعدنا الله جميعًا". ووصف هولين في اتصال مع الصحافيين بعد وقت قصير من إحالة وزارة الخارجية الأمريكية تقريرها إلى الكونغرس حول
الخارجية الأميركية: إسرائيل لم تنتهك القانون الدولي خلال استخدامها أسلحتنا في غزة
مايو 11, 2024
ادعت وزارة الخارجية الأمريكية في تقرير لها أن واشنطن لم تجد أدلة كافية على وجود انتهاكات كإخلال إسرائيل بمبدأ عدم استخدام الأسلحة الأميركية في حرب الإبادة التي تشنها على غزة. وقالت وفقا لصحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن خلصت إلى أنّ "الأسلحة الأميركية قد استخدمت من قبل القوات الإسرائيلية في غزة،
عشرات الشهداء والجرحى في ليلة دامية بقطاع غزة
مايو 11, 2024
صعدت قوات الاحتلال الليلة الماضية من غاراتها الجوية والمدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، موقعة عشرات الشهداء والجرحى ومدمرة عدد كبير من المنازل والعمارات السكنية. وقال مراسل "قدس برس" في غزة إن الغارات تركزت على رفح وحي الصبرة بغزة ووسط وشمال القطاع. واضاف أنه سجل ارتقاء عشرة شهداء من بينهم أطفال وعدد من الإصابات
الاحتلال يعترف بمقتل 4 من لواء "نحال" في غزة
مايو 10, 2024
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل أربعة جنود من لواء "نحال"، خلال المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية في شمال وجنوب قطاع غزة. ولم يعلن الاحتلال مكان سقوط القتلى، لكن مواقع عبرية، قالت إن "الحدث وقع في حي الزيتون جنوب غزة، حيث تتوغل قوات الاحتلال هناك منذ يومين". ولفتت تقارير عبرية إلى أن 12 جنديا
"حماس": "القرار الأممي" التفاف دولي حول شعبنا في مواجهة أمريكا الداعمة لحرب الإبادة
مايو 10, 2024
رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا يدعم طلب فلسطين الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. وقالت الحركة في بيان عبر منصة /تلغرام/: "نعدّ هذا القرار إقرارًا بضرورة نيل شعبنا الفلسطيني حقوقه المشروعة، وتأكيدًا على الالتفاف الدولي حول شعبنا، في مواجهة الإرادة الأمريكية الداعمة لحرب الإبادة التي تُشن ضده".