الكويت.. وقفة حاشدة تطالب بعدم استقبال السفيرة الأمريكية الجديدة

خرج مئات المواطنين والمقيمين في الكويت، منتصف الليلة، إلى ساحة الإرادة أمام مجلس الأمة في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة وأسفرت عن أكثر من 500 شهيد حتى الآن.

وهتف المشاركون في الوقفة "يا قسام يا حبيب اضرب فجر تل أبيب"، "وحدة وحدة عربية في وجه الصهيونية"، "حط السيف قبال السيف واحنا رجال محمد الضيف"، "الحل السلمي ماله أساس العين بالعين والراس بالراس"، "لأكتب على كل رصاصة جهادي ما يهاب الموت".

من جانبه، طالب النائب عبدالكريم الكندري، خلال الوقفة، بعدم استقبال السفيرة الأمريكية الجديدة لدى البلاد كارين ساساهارا التي ستصل هذا الأسبوع.

ولوح الكندري باستجواب وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح حال قرر اعتماد أوراق السفيرة الأميركية.

وقال الكندري عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "على وزير الخارجية رفض اعتماد أوراق تعيين كارين ساساهارا التي وافق عليها مجلس الشيوخ كسفيرة فوق العادة ومفوضة للولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت التي شغلت سابقاً منصب القنصل العام بالقدس المحتلة".

ويأتي هذا الطلب النيابي اعتراضاً على موقف الإدارة الأمريكية التي تسلح الكيان الصهيوني وتشاركه بجرائمه، وفق الكندري.

وأشاد النائب السابق ناصر الصانع بما فعلته المقاومة الفلسطينية في المحتل يوم 7 أكتوبر من هزة للكيان الصهيوني.

وقال الصانع "صحيح أننا أمام كارثة لم تحصل لكن الكيان الصهيوني في كارثة لم تمر عليه من 70 سنة".

ودعا إلى عدم استقبال الرئيس الأمريكي بايدن في المنطقة.

من جهته، قال النائب عبدالعزيز الصقعبي، إن "مـا حدث اليوم في غزة انحطاط إنساني، فقد انتهى وقت الكلام ويجب أن نبدأ بالفعل، مشيراً إلى أن أولى خطواتنا في الدور الانعقادي القادم ستكون استعجال قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

وأضاف أن القصف الذي يحصل في غزة وآخره ما وقع بمحيط المستشفى المعمداني والذي راح ضحيته مئات الشهداء والجرحى من اطفال ونساء تم والعالم أجمع يتفرج.

وتساءل عن "الذنب الذي ارتكبه الأطفال والنساء"، معتبرا أن "العالم يتعامل بازدواجية في الأفعال".

واختتم بقوله: "نبارك للمقاومة هذا الانتصار والثبات رغم كل ما يتعرضون له من خذلان".

وقال النائب السابق جمعان الحربش إن "ما يحدث الآن لن يكسر أهل غزة ولن يحني لهم راية فالله معهم وهو ناصرهم ومثبتهم".

وأضاف الحربش في كلمته خلال الوقفة أن "لو هذه الهجمات سقطت على دولة من الدول سواء عربية او غيرها لانهارت من اول او ثان يوم.. لكن ما يحدث آيات من نصر الله وتثبيت للمجاهدين".

وأكد أن "من يقف مع هذا الكيان الغاصب فهو في الذنب معه سواء"، مشيراً إلى أن "الكيان الغاصب الذي يسمى دولة إسرائيل هو مجموعة من اللصوص الذين سرقوا أراضي ومنازل غيرهم وقالوا هي دولة، فهو لا يسفك دماء اهل غزة وفلسطين منفردا وانما مع المطبعين".

وقال النائب السابق وليد الطبطبائي، إن "ما حصل اليوم في غزة هزيمة للمشروع الصهيوني"، وتساءل بقوله: "ماذا تقول أوروبا التي وقفت مع الكيان الصهيوني على دعوى كاذبة أن هناك 40 طفلاً إسرائيلياً تم ذبحهم على يد المقاومة؟".

وطالب الطبطبائي بـ"عدم قبول اعتماد أوراق السفيرة الأمريكية لدى البلاد كرسالة رفض لمشاركة أمريكا في العدوان الصهيوني على غزة"، داعياً إلى "أن تكون الوقفة القادمة أمام السفارة الأمريكية".

وقال عضو المكتب السياسي في الحركة التقدمية الكويتية (يسار) أحمد الديين، إن "جريمة مستشفى المعمداني اقترفها العدو الصهيوني بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية الامبريالية التي أمدت هذا الكيان بالسلاح والصواريخ".

وحمل الديين "أمريكا والغرب الامبريالي مسؤولية جريمة الليلة وجميع الجرائم التي اقترفت بحق الشعب العربي الفلسطيني وشعوبنا العربية والإسلامية".

ودعا الديين إلى "وقف تصدير النفط إلى الغرب"، وقال: "حان الوقت لسحب الاستثمارات من الصناديق السيادية من الدول المساندة للصهيونية وتأميم ومصادرة فروع الشركات الأمريكية المتعاونة مع الكيان الصهيوني".

وأكد، أننا "مع المقاومة بجميع فصائلها الفلسطينية واللبنانية ومع كل بندقية تقاوم".

ودعا عضو حركة مقاطعة الكيان الصهيوني (بي دي أس) في الكويت مشاري الإبراهيم بلاده أن "تنسحب من مبادرة العار مبادرة الاستسلام العربية، فالقدس كلها عربية، وفلسطين من البحر إلى النهر عربية".

وأضاف "كما يجب عليها استخدام كافة الوسائل الممكنة دولياً، مثل استثماراتها في الخارج واستخدام ورقة النفط".

وقال "إننا ننتفض اليوم لدعم خيار أهلنا في فلسطين في اختيارهم نوع ووقت وطريقة المعركة".

ووجه رسالة إلى الأنظمة العربية، قال فيها: "إن الانتصار اليوم لهويتنا ولأرضنا ومستقبلنا".

وأشار إلى أن "انتفاضتنا ليس فقط للدفاع عن فلسطين بل للدفاع عن مستقبلنا كشعوب عربية"، مؤكداً أن "أهل فلسطين اليوم هم خط الدفاع الأول عن الأمة جمعاء".

وقال عضو لجنة القدس ومناهضة التطبيع في جمعية المحامين الكويتية عبدالعزيز القطان، إن "العدو الصهيوني تجاوز كل الخطوط الحمراء وضرب المواثيق والعهود الدولية ولا يقيم وزن إلا للمقاومة"، داعيا الشعوب إلى "دعم المقاومة بكل فصائلها".

وقال الصحفي سعد النشوان إن "قصف الكيان الصهيوني لغزة لهو دليل على ضعفه وقوة المقاومة"، داعياً "الدول المحيطة بفلسطين المحتلة إلى الانتفاضة وفتح الحدود انتصاراً للشعب الفلسطيني".

ودعا رئيس فريق "كويتيون دعماً لفلسطين" عبدالله الموسوي أعضاء مجلس الأمة الكويتي إلى "تعجيل قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني".

ومساء الثلاثاء، استشهد ما يزيد على 500 فلسطيني  خلال قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة". وكان مئات الفلسطينيين قد نزحوا إلى المستشفى ومحيطه تحت وطأة تحذيرات ودعوات من الجيش الإسرائيلي لإخلاء منازلهم.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الصحة العالمية": الهجوم على رفح قد يؤدي إلى حمام دم
مايو 3, 2024
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، إن "هجوما عسكريا إسرائيليا على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، قد يؤدي إلى حمام دم"، داعيا إلى وقف إطلاق النار. وأضاف غيبرييسوس، في تغريدة له عبر منصة "إكس"، أن "منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة،
الجبهة الشعبية: مطالب المقاومة وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع
مايو 3, 2024
جددت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الجمعة، تأكيدها أن "مطالب المقاومة واضحة وهي وقف العدوان بشكل كامل (وقف إطلاق نار دائم)، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإجراء صفقة تبادل حقيقية، وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم التي هجروا منها". وقالت الجبهة الشعبية في بيان، إن "هناك تنسيقا كاملا ومستمرا وعلى الدوام، بين فصائل المقاومة كافة، وهناك
فصائل المقاومة الفلسطينية: الشعب اليمني يعبر عن أصالته وشجاعته
مايو 3, 2024
قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، إنه تشيد "بالشعب اليمني الشقيق ومواقف قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية تجاه القضية الفلسطينية". وأضافت فصائل المقاومة في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، إنها "تابعت باعتزاز وفخر المسيرات الشعبية الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني ليعبر عن أصالته وشجاعته، وليؤكد باسم كل العرب والمسلمين أن قضية فلسطين هي
الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية
مايو 3, 2024
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عائلة "قراعين" المقدسية، على هدم 3 محلات تجارية تملكها في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس. وقال ياسين قراعين، إن سلطات الاحتلال "أجبرت العائلة على هدم 3 محلات تجارية بقرار من بلدية الاحتلال في القدس، بحجة عدم الترخيص". وأضاف أن "المحلات مقامة منذ أكثر من 30 عاما،
الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة
مايو 3, 2024
أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الجمعة، الهجوم الذي شنه مستوطنون قبل يومين، على قافلتي مساعدات أردنية، تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية عبر معبر بيت حانون. وقال بوريل، إنه "من المؤسف أن الناس الذين لا يفتقرون إلى
غوتيريش: أشعر بالصدمة والفزع من عدد الصحفيين "القتلى" في غزة
مايو 3, 2024
كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، عن صدمته بسبب استشهاد عدد كبير من الصحفيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقال غوتيريش في بيان صحفي، إنه "بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار/مايو من كل عام، في جميع أنحاء العالم، يخاطر العاملون