طائرة مساعدات أردنية تتوجه إلى مطار العريش في مصر

انطلقت طائرة مساعدات أردنية، اليوم الجمعة، إلى مطار العريش في مصر، تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثية لسكان قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية /بترا/ إن ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله "أشرف على تجهيز الطائرة، ووداعها في مطار ماركا العسكري".

وأكد ولي العهد الأردني أن "ما يقوم به الأردن تجاه فلسطين الشقيقة نابع من إيمان عميق وراسخ بالإخوة المبنية على أخلاقيات ومبادئ متجذرة".

وحذر "من سياسة العقاب التي تنتهجها إسرائيل في حربها على غزة، وقال إن اتباع سياسة استهداف المدنيين الآمنين وحصارهم يخرق القانون الدولي".

وشدد الأمير حسين على أن "قطع المياه والدواء والغذاء والكهرباء لا يستخدم ورقة ضغط وهذا غير مقبول وغير إنساني".

وتتكدس مئات الشاحنات، التي تحمل مساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة، بالقرب من معبر رفح المصري، في انتظار السماح لها بالعبور لإدخال المساعدات إلى القطاع الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ أسبوعين، بينما يتواصل وصول طائرات تحمل مواد إغاثية من دول ومنظمات دولية عدة إلى مطار العريش، الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات من مختلف دول العالم.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الخارجية الكويتية تدين مجزرة الاحتلال في رفح
مايو 27, 2024
أدانت دولة الكويت، اليوم الإثنين، المجزرة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح. وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، تلقته "قدس برس"، إنها "تعرب عن إدانة واستنكار دولة الكويت للعدوان الاسرائيلي الجديد على خيام النازحين في مدينة رفح بقطاع غزة مما أودى بحياة عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء". وأكدت أن "ما تقوم به
"حماس" تدعو إلى تصعيد الحراك لوقف الإبادة في غزة
مايو 27, 2024
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى "تصعيد الفعاليات الجماهيرية الغاضبة والضغط من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة، في ضوء المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال غرب مدينة رفح مساء الأحد". وقالت الحركة في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأحد "ندعو جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والخارج إلى الانتفاض والخروج بمسيرات غاضبة
الدفاع المدني في غزة: جلّ ضحايا "مجزرة رفح" من النساء والأطفال
مايو 26, 2024
قال الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، إن "الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة والضحايا من النساء والأطفال إثر مجرزة مخيم للنازحين شمال غربي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة". وأضاف في تصريح اليوم الأحد، أن "ما حدث في شمال غربي رفح هو مجزرة مكتملة الأركان، وأن الاحتلال استهدف مناطق في رفح صنفها واعتبرها في السابق مناطق
"حماس": نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن "مجزرة رفح"
مايو 26, 2024
حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن بشكلٍ خاص المسؤولية الكاملة عن "مجزرة رفح" التي راح ضحيتها عشرات النازحين الفلسطينيين بعد استهداف خيمهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد. وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، أن "هذه المجزرة لم يكن للكيان الصهيوني أن يرتكبها لولا الدعم الأمريكي والضوء الأخضر له لاجتياح
"المكتب الإعلامي": أكثر من 30 شهيدا في "مجزرة رفح"
مايو 26, 2024
أكّد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، "استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للنازحين شمال غربي رفح، جنوبي قطاع غزة" وأضاف في مؤتمر أمام مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، أن "جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" خلال الساعات الماضية".
مراسلنا: احتراق عشرات النازحين داخل خيمهم في رفح جراء قصفهم بالصواريخ
مايو 26, 2024
أفاد مراسلنا باحتراق عشرات النازحين داخل خيمهم، مساء اليوم الأحد، جراء قصف طائرات جيش الاحتلال مخيما للنازحين شمال غربي مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بأكثر من 8 صواريخ. وأكّد مراسلنا أن من كانوا داخل الخيام احترقوا، وأن حصيلة الشهداء حتى الآن 27 فضلا عن عشرات المصابين، وأن طواقم الدفاع المدني غير قادرة على إخماد الحرائق.