فلسطينيو لبنان يواصلون تحركاتهم المساندة لقطاع غزة والمقاومة

شهدت المخيمات والتجمّعات الفلسطينية على إمتداد الأراضي اللبنانية، اليوم الجمعة، مسيرات ووقفات حاشدة، نصرةً لقطاع غزة والمقاومة الفلسطينية، وإسنادًا لمعركة "طوفان الأقصى"، واستنكارًا للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وشارك الآلاف في المسيرات، رافعين شعارات تندد بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة، ومطالبين بتحرك دولي لوقف جرائم الاحتلال، ومرددين الهتافات المؤيدة للمقاومة، ونصرة لأهالي قطاع غزة.

وجددت الكلمات التي ألقيت في الفعاليات، الدعوة لعقد اجتماع عاجل وشامل للأمناء العامين، يفضي إلى تشكيل قيادة وطنية موحدة لإدارة المعركة السياسية والدبلوماسية بالتوازي مع معركة الصمود والمقاومة في الميدان.

وأكدت الكلمات على أن العدوان والمجازر الصهيونية بالشراكة الكاملة مع إدارة بايدن وحكومات فرنسا، بريطانيا، ألمانيا وإيطاليا، لن تثني شعبنا الفلسطيني عن مواصلة الصمود والثبات ومواصلة طريق الجهاد والمقاومة في غزة.

كما دعت إلى ضرورة وجود موقف عربي موحد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال مدعوماً من أمريكا وبعض دول الاتحاد الاوروبي، وانهاء التطبيع العربي مع الاحتلال، ووضع حد للمعايير والمكاييل المزدوجة في التعاطي الدولي مع شعبنا ومقاومته المشروعة التي تكفلها له المواثيق وقرارات الشرعية الدولية.

كما أشادت بدور المقاومة الفلسطينية وحيّت جهادهم وثباتهم في معركة "طوفان الأقصى" التي أكدت من جديد على أن لا خيار لاستعادة الأراضي الفلسطينية المحتلة سوى خيار الجهاد والمقاومة.

هذا وأعلنت "‏كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس)، اليوم الجمعة أنها قصفت مدينة (تل أبيب) برشقة صاروخية أدت لجرح ستة مستوطنين.

وقالت "القسام" في تصريح صحفي، أنها قصفت "تل أبيب" "ردا على استهداف الكيان الصهيوني المدنيين في قطاع غزة".

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر)، انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وذلك بعد إطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحام مواقع الاحتلال العسكرية والمستوطنات في غلاف غزة، ما أدى لمقتل وجرحي آلاف الجنود والمستوطنين برصاص وقذائف القسام، وأسر ما يزيد عن 250 أسيرا بين جندي ومستوطن.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
السلطة الفلسطينية تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
أبريل 22, 2024
أعلن المندوب الدائم للسلطة الفلسطينية لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أنه تقدم بطلب "عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت ممكن". وقال السفير العكلوك في تصريح نقلته وكالة /وفا/ الرسمية، إن "طلب هذا الاجتماع يأتي في ضوء استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد
مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 8424 فلسطينيا منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي
أبريل 22, 2024
قالت مؤسسات حقوقية متخصصة في شؤون الأسرى الفلسطينيين، إن حصيلة حملات الاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي حتى تاريخ اليوم الاثنين، بلغت أكثر من 8 آلاف و 425 أسيرا من الضفة الغربية والقدس المحتلين. وأوضحت مؤسسات الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان)، في بيان مشترك، اليوم
تقرير: انتقادات لقرارات عباس بتعيين مسؤولين سابقين في مناصب جديدة
أبريل 22, 2024
أثارت القرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعادة تعيين وزراء سابقين في مناصب جديدة، استياءً لدى الشارع الفلسطيني، الذي رأى أن عباس والفريق المحيط به منعزلون عن محيطهم. وحظيت تلك الخطوة بانتقادات كبيرة، حيث وصفها ناشطون بأنها ترضية لوزراء الحكومة السابقة لافتين إلى أن "لدى السلطة عشرات المؤسسات شبه الوزارية، هدفها إرضاء
الكويت... سفينة إغاثية ثالثة إلى غزة بكلفة 4 ملايين دولار
أبريل 22, 2024
قالت "الجمعية الكويتية للإغاثة" (أهلية)، إنها وقعت عقدا، هو الثالث من نوعه، مع "هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية - IHH" (شبه حكومية)، بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، لتسيير سفينة إلى غزة، لدعم وإغاثة أهل القطاع المتضررين من عدوان الاحتلال الإسرائيلي. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية /كونا/، اليوم الاثنين، عن رئيس مجلس إدارة "الكويتية للإغاثة"
صحيفة عبرية تحذر من خسارة دور قطر في الوساطة بين دولة الاحتلال و"حماس"
أبريل 22, 2024
حذرت وسائل إعلام إسرائيلية من خسارة دور قطر كوسيط بين إسرائيل وحركة حماس، على ضوء إعلان الدوحة أنها بصدد إعادة تقييم دورها في الوساطة. وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، إن تنفيذ قطر لتحذيرها، من شأنه توجيه ضربة خطيرة للمفاوضات وفرص إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين، وذلك "ليس فقط لأن الدوحة تتمتع بنفوذ كبير على حماس، بل لأنها
الصحة بغزة: (54) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,151) شهيدا
أبريل 22, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب " ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات (54) شهيدا و (104) إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫151) شهيدا و (77٫084) إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.