أردوغان: إسرائيل ترتكب جريمة ضد الإنسانية بغزة أمام مرأى العالم

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن "إسرائيل ترتكب جريمة ضد الانسانية في غزة أمام مرأى العالم بأسره".

جاء ذلك في كلمة له اليوم الجمعة، في برنامج بمركز المؤتمرات في المجمع الرئاسي، لإحياء الذكرى الخامسة والثمانين لوفاة مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك.

وقال أردوغان: "كارثة وفاجعة وجريمة ضد الإنسانية ترتكب في غزة أمام أعين العالم بأسره".

وتابع: "بالطبع، ستتم محاسبة المسؤولين عن مقتل عشرات الآلاف في غزة، بينهم أجنة لم يولدوا وأطفال أبرياء ونساء مظلومات".

وأردف: "بالقوة المستمدة من صوت الضمير العالمي أيضا سندعم حتى النهاية إرادة أهل غزة بعدم مغادرة منازلهم وأراضيهم".

وشدد الرئيس التركي على أن تركيا "لن نتوقف عن الصدح بالحقيقة إلى أن يتم ضمان أمن حياة وممتلكات كافة أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة أهل غزة الذين يكافحون من أجل وطنهم وحياتهم".

ولليوم الـ35، على التوالي، تواصل قوات الاحتلال بدعم من الولايات المتحدة ومرتزقة، عدوانها على قطاع غزة، حيث تواصل الغارات المكثفة على القطاع، وترتكب مجازر جديدة في مناطق عدة من قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 10818 شهيداً من بينهم 4324 طفلا و2918 سيدة و667 مسن وإصابة 26900 آخرين، مع انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحية.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
آلاف المستوطنين يقتحمون بلدة "كفل حارس" بسلفيت لتأدية طقوس تلمودية
مايو 9, 2024
اقتحم آلاف المستوطنين اليهود، فجر اليوم الخميس، بلدة "كفل حارس" شمالي مدينة سلفيت (شمال الضفة الغربية)، وأدوا طقوسا تلمودية في المقامات التاريخية، تحت حماية مشدّدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وذكرت مصادر محلية لـ"قدس برس"، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعة مبكرة من فجر اليوم، وشرعت بإغلاق طرقاتها وإعاقة حركة المارة
حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 25 فلسطينيا من الضّفة
مايو 9, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس، 25 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون. وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير (مستقل)، في بيان مشترك، أن "عمليات الاعتقال تركزت في مدينة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على مدن، رام الله، الخليل، جنين، نابلس، سلفيت، والقدس المحتلة".
الرشق: "إسرائيل" غير جادة بالتوصل لاتفاق وتستخدم المفاوضات غطاء
مايو 9, 2024
قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عزت الرشق، الأربعاء، إن "إسرائيل غير جادة بالتوصل لاتفاق، وتستخدم المفاوضات غطاء لاجتياح رفح واحتلال المعبر". وأضاف الرشق في بيان تلقته "قدس برس"، أن "نتنياهو يحاول اختلاق الذرائع للتهرب من المفاوضات، ويُلقي باللوم على حماس وعلى الوسطاء". وأكد أن "موافقة حماس على مقترح الوسطاء، أربكت نتنياهو وأوقعته
هنية يعرب عن تقديره للمواقف العراقية الداعمة لفلسطين
مايو 9, 2024
عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، الأربعاء، عن تقديره للمواقف العراقية تجاه فلسطين، "خاصة في مواجهة حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال في قطاع غزة". وقالت "حماس" في بيان تلقته "قدس برس"، إن "هنية هاتف رئيس تحالف الفتح العراقي هادي العامري، ووضعه في صورة التطورات السياسية والميدانية في أعقاب موافقة الحركة
تونس: الاحتلال يستعد لارتكاب مذبحة كبرى في رفح
مايو 8, 2024
دعت تونس، الأربعاء، "كل أحرار العالم، للوقوف صفا واحدا ضد حرب الإبادة والتهجير القسري التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة". وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان، إنه يجب على "دول العالم على وقف هذه المجزرة فورا، خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي ممعن في صلفه وإجرامه، في تحد صارخ للقانون الدولي، والقانون الإنساني".
"حماس": احتمالية بقاء الاحتلال بقطاع غزة هي صفر
مايو 8, 2024
قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، إن "الحركة مستعدة لبحث المقترح الذي قبلته وليس بحث مقترح جديد". وأضاف في تصريح، مساء اليوم الأربعاء، أن "الحركة جاهزة ومستعدة لمواصلة مواجهة العدوان ما دام مستمرا، والاحتلال يدرك ذلك". وأشار إلى أن "نسبة احتمالية بقاء الاحتلال في قطاع غزة هي صفر". وشدّد على