قيادي فلسطيني: المقاومة نجحت في تحويل "الغزو البري" إلى "حرب استنزاف" لقوات الاحتلال

في تصريح خاص لـ "قدس برس"

قال عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، في لبنان، يوسف أحمد، إنه على "رغم المجازر والإبادة والعدوان الوحشي على قطاع غزة، إلا أن الكيان فشل في القضاء على المقاومة الباسلة لشعبنا، والتي تواصل استبسالها في التصدي لقوات الاحتلال وتكبده الخسائر اليومية في جنوده وآلياته".

وأضاف أحمد، في تصريح لـ"قدس برس"، اليوم الجمعة، أن "المقاومة الفلسطينية بكافة أجنحتها وتشكيلاتها نجحت في تحويل الغزو البري إلى حرب استنزاف لقوات الاحتلال في معارك بطولية أسطورية".

وأكد أحمد على أن "جرائم الاحتلال ومجازره اليومية بحق المدنيين والأطفال وقصف المستشفيات والتجمعات السكنية وحصاره ومنع إدخال الماء والغذاء والوقود والأدوية لقطاع غزة تكشف الصورة الوحشية لهذا الكيان الذي يعيش على الإرهاب منذ نكبة عام 48".

واعتبر أن "ما يجري في قطاع غزة، يفرض على كل الأحرار في العالم مواصلة التحرك لعزل الكيان الغاصب ومحاصرته على كافة المستويات، والضغط في كافة المحافل من أجل لجم اعتداءاته وتقديم قادته للمحاكم الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من إستعادة حقوقه كافة الوطنية المشروعة".

وشدد أحمد على أن "كل المؤامرات والمخططات الإسرائيلية التي تسعى من خلال العدوان لتنفيذ مشروعها الاستعماري القائم على الترحيل والتهجير والضم ستفشل بفعل صمود شعبنا وتمسكه بالأرض وتوحّده حول خيار المقاومة باعتباره الرهان الصائب".

كما أكد على أن "الأوهام الإسرائيلية ومشاريع الانتداب والوصاية على القطاع لا مكان لها على الأرض الفلسطينية".

وأشار إلى أن "المقاومة البطولية لشعبنا في غزة، والخسائر التي لحقت بالاحتلال ومنظومته الأمنية والعسكرية هددت الحالة الوجودية لهذا الكيان، وهذا ما دفع الولايات المتحدة ودول الغرب لتأتي بأساطيلها وبوارجها الحربية لحماية إسرائيل وانقاذها من الهزيمة".

وشدد على أن "الاحتلال لن يستطيع سحق المقاومة والقضاء عليها، لأن المقاومة هي الشعب والشعب هو المقاومة، وشعبنا الفلسطيني بصموده وثباته كطائر الفينيق ينهض من بين الركام، ومشاهد الصمود الأسطوري التي يجسدها شعبنا في القطاع تؤكد فشل الاحتلال بقتل إرادة وعزيمة شعبنا".

وختم أحمد حديثه بالقول إن "معركة (طوفان الأقصى) هي جزء من معركتنا المتواصلة مع الاحتلال في غزة والضفة والقدس وكل الأراضي الفلسطينية، والتي لن تتوقف إلا بوقف العدوان والاستيطان ورفع الحصار الكامل عن قطاع غزة، ولجم اعتداءات المستوطنين وحماية المقدسات وإطلاق سراح أسرانا البواسل ودحر الاحتلال عن أرضنا".

ولليوم الـ35، على التوالي، تواصل قوات الاحتلال بدعم من الولايات المتحدة ومرتزقة، عدوانها على قطاع غزة، حيث تواصل الغارات المكثفة على القطاع، وترتكب مجازر جديدة في مناطق عدة من القطاع.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 11078 شهيداً من بينهم 4506 طفلا و2918 سيدة و667 مسن وإصابة 27490 آخرين، مع انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الصحة العالمية": الهجوم على رفح قد يؤدي إلى حمام دم
مايو 3, 2024
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، إن "هجوما عسكريا إسرائيليا على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، قد يؤدي إلى حمام دم"، داعيا إلى وقف إطلاق النار. وأضاف غيبرييسوس، في تغريدة له عبر منصة "إكس"، أن "منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة،
الجبهة الشعبية: مطالب المقاومة وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع
مايو 3, 2024
جددت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الجمعة، تأكيدها أن "مطالب المقاومة واضحة وهي وقف العدوان بشكل كامل (وقف إطلاق نار دائم)، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإجراء صفقة تبادل حقيقية، وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم التي هجروا منها". وقالت الجبهة الشعبية في بيان، إن "هناك تنسيقا كاملا ومستمرا وعلى الدوام، بين فصائل المقاومة كافة، وهناك
فصائل المقاومة الفلسطينية: الشعب اليمني يعبر عن أصالته وشجاعته
مايو 3, 2024
قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، إنه تشيد "بالشعب اليمني الشقيق ومواقف قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية تجاه القضية الفلسطينية". وأضافت فصائل المقاومة في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، إنها "تابعت باعتزاز وفخر المسيرات الشعبية الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني ليعبر عن أصالته وشجاعته، وليؤكد باسم كل العرب والمسلمين أن قضية فلسطين هي
الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية
مايو 3, 2024
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عائلة "قراعين" المقدسية، على هدم 3 محلات تجارية تملكها في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس. وقال ياسين قراعين، إن سلطات الاحتلال "أجبرت العائلة على هدم 3 محلات تجارية بقرار من بلدية الاحتلال في القدس، بحجة عدم الترخيص". وأضاف أن "المحلات مقامة منذ أكثر من 30 عاما،
الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة
مايو 3, 2024
أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الجمعة، الهجوم الذي شنه مستوطنون قبل يومين، على قافلتي مساعدات أردنية، تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية عبر معبر بيت حانون. وقال بوريل، إنه "من المؤسف أن الناس الذين لا يفتقرون إلى
غوتيريش: أشعر بالصدمة والفزع من عدد الصحفيين "القتلى" في غزة
مايو 3, 2024
كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، عن صدمته بسبب استشهاد عدد كبير من الصحفيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقال غوتيريش في بيان صحفي، إنه "بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار/مايو من كل عام، في جميع أنحاء العالم، يخاطر العاملون