قيادي فلسطيني: المقاومة نجحت في تحويل "الغزو البري" إلى "حرب استنزاف" لقوات الاحتلال

في تصريح خاص لـ "قدس برس"

قال عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، في لبنان، يوسف أحمد، إنه على "رغم المجازر والإبادة والعدوان الوحشي على قطاع غزة، إلا أن الكيان فشل في القضاء على المقاومة الباسلة لشعبنا، والتي تواصل استبسالها في التصدي لقوات الاحتلال وتكبده الخسائر اليومية في جنوده وآلياته".

وأضاف أحمد، في تصريح لـ"قدس برس"، اليوم الجمعة، أن "المقاومة الفلسطينية بكافة أجنحتها وتشكيلاتها نجحت في تحويل الغزو البري إلى حرب استنزاف لقوات الاحتلال في معارك بطولية أسطورية".

وأكد أحمد على أن "جرائم الاحتلال ومجازره اليومية بحق المدنيين والأطفال وقصف المستشفيات والتجمعات السكنية وحصاره ومنع إدخال الماء والغذاء والوقود والأدوية لقطاع غزة تكشف الصورة الوحشية لهذا الكيان الذي يعيش على الإرهاب منذ نكبة عام 48".

واعتبر أن "ما يجري في قطاع غزة، يفرض على كل الأحرار في العالم مواصلة التحرك لعزل الكيان الغاصب ومحاصرته على كافة المستويات، والضغط في كافة المحافل من أجل لجم اعتداءاته وتقديم قادته للمحاكم الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من إستعادة حقوقه كافة الوطنية المشروعة".

وشدد أحمد على أن "كل المؤامرات والمخططات الإسرائيلية التي تسعى من خلال العدوان لتنفيذ مشروعها الاستعماري القائم على الترحيل والتهجير والضم ستفشل بفعل صمود شعبنا وتمسكه بالأرض وتوحّده حول خيار المقاومة باعتباره الرهان الصائب".

كما أكد على أن "الأوهام الإسرائيلية ومشاريع الانتداب والوصاية على القطاع لا مكان لها على الأرض الفلسطينية".

وأشار إلى أن "المقاومة البطولية لشعبنا في غزة، والخسائر التي لحقت بالاحتلال ومنظومته الأمنية والعسكرية هددت الحالة الوجودية لهذا الكيان، وهذا ما دفع الولايات المتحدة ودول الغرب لتأتي بأساطيلها وبوارجها الحربية لحماية إسرائيل وانقاذها من الهزيمة".

وشدد على أن "الاحتلال لن يستطيع سحق المقاومة والقضاء عليها، لأن المقاومة هي الشعب والشعب هو المقاومة، وشعبنا الفلسطيني بصموده وثباته كطائر الفينيق ينهض من بين الركام، ومشاهد الصمود الأسطوري التي يجسدها شعبنا في القطاع تؤكد فشل الاحتلال بقتل إرادة وعزيمة شعبنا".

وختم أحمد حديثه بالقول إن "معركة (طوفان الأقصى) هي جزء من معركتنا المتواصلة مع الاحتلال في غزة والضفة والقدس وكل الأراضي الفلسطينية، والتي لن تتوقف إلا بوقف العدوان والاستيطان ورفع الحصار الكامل عن قطاع غزة، ولجم اعتداءات المستوطنين وحماية المقدسات وإطلاق سراح أسرانا البواسل ودحر الاحتلال عن أرضنا".

ولليوم الـ35، على التوالي، تواصل قوات الاحتلال بدعم من الولايات المتحدة ومرتزقة، عدوانها على قطاع غزة، حيث تواصل الغارات المكثفة على القطاع، وترتكب مجازر جديدة في مناطق عدة من القطاع.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 11078 شهيداً من بينهم 4506 طفلا و2918 سيدة و667 مسن وإصابة 27490 آخرين، مع انتشار جثامين عشرات الشهداء في شوارع مدينة غزة في ظل تحذيرات من كارثة صحي.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الاتحاد الأوروبي يدعو إسرائيل لاحترام القانون الدولي الإنساني
ديسمبر 2, 2023
<div style="text-align:right">دعا الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، دولة الاحتلال إلى احترام القانون الدولي الإنساني على خلفية استئناف العدوان على قطاع غزة. وقال بوريل في بيان نشره عبر منصة "إكس"، السبت، إن "الطريقة التي تمارس بها إسرائيل حقها في الدفاع عن النفس هي أمر مهم". وأضاف: "من الضروري أن تحترم إسرائيل القانون</div>
إصابة 3 فلسطينيين في عدوان للمستوطنين على سلفيت شمالي الضفة
ديسمبر 2, 2023
<div style="text-align:right">أصيب ثلاثة فلسطينيين، مساء اليوم السبت، خلال صد هجوم للمستوطنين في بلدة (قراوة بني حسان) غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين اقتحموا منطقة (الراس) شمالي (قراوة بني حسان)، بحماية قوات الاحتلال، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز. ودارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها ثلاثة فلسطينيين، نقلتهم طواقم الهلال الأحمر</div>
الأورومتوسطي: إسرائيل ترتكب الهجمات الأكثر دموية منذ بدء حرب الإبادة في 7 من أكتوبر الماضي
ديسمبر 2, 2023
<div style="text-align:right">أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (مستقل) تصعيد قوات الاحتلال هجماتها الدموية في قطاع غزة، بما في ذلك ارتكاب مجازر قتل جماعي باستهداف مربعات سكنية كاملة تجاوز ضحاياها ألف شخص بين شهيد وجريح ومفقود. وقال الأورومتوسطي إنّ ما "شهده قطاع غزة من هجمات يشكل اليوم الأكثر دموية منذ بدء "إسرائيل" حرب الإبادة في السابع من أكتوبر</div>
العاروري: لا تبادل للأسرى الآن إلا بعد وقف عدوان الاحتلال على غزة
ديسمبر 2, 2023
<div style="text-align:right">قال نائب رئيس ‏المكتب السياسي لحركة "حماس" إنه "لا يوجد الآن مفاوضات مع الاحتلال، والموقف الرسمي والنهائي للحركة والمقاومة أنه "لا تبادل حتى انتهاء العدوان الصهيوني الإرهابي بشكل كامل ونهائي على غزة، وأن ما بقي لدينا من الأسرى، هم جنود، وجنود سابقون". وأكد العاروري في مقابلة مع قناة /الجزيرة/ الفضائية، مساء اليوم السبت، أنه "منذ</div>
جماعات الهيكل المزعوم تدعو لاقتحامات كبيرة للأقصى الخميس القادم
ديسمبر 2, 2023
<div style="text-align:right">دعت جماعات الهيكل المزعوم أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك بأعداد كبيرة يوم الخميس المقبل 7 ديسمبر الجاري؛ لإحياء ما يسمى بـ "عيد الأنوار" التهويدي (الحانوكاة). ودعت الجماعات المتطرفة أيضا إلى المشاركة بمسيرة كبيرة في اليوم ذاته الساعة السابعة والنصف مساء، تمر من باب "العامود" أحد أبواب سور القدس، وتنتهي في حائط البراق؛ لإضاءة (شمعدان</div>
جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة العقيد إساف حمامي
ديسمبر 2, 2023
<div style="text-align:right">‏أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل العقيد إساف حمامي قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة، في هجوم السابع من شهر أكتوبر الماضي، مع بداية معركة "طوفان الأقصى" التي شنتها كتائب "القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس). ‏وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، وفقا لموقع /واي نت/ العبري أن جثة العقيد إساف في قبضة المقاومة الفلسطينية بغزة. ‏ويعد</div>