تركيا: حذرنا "إسرائيل" من اغتيال مسؤولين من "حماس" على أراضينا

نقلت وكالات أنباء عالمية عن مسؤول في المخابرات التركية، أنهم "حذروا (إسرائيل) من عواقب ملاحقة مسؤولين من حركة (حماس) خارج فلسطين بما فيها تركيا".

وكان مايسمى "رئيس جهاز الأمن الداخلي" لدى الاحتلال الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار، لوّح يوم أمس الأحد، بملاحقة قادة "حماس" في "كل مكان" والقضاء عليهم حتى لو استغرق الأمر سنوات، مستذكرا رد فعل الاحتلال الإسرائيلي بعد "عملية ميونخ" التي استهدفت "إسرائيليين" في ألمانيا عام 1972.

وقال رونين بار، في تسجيل صوتي بثته وسائل إعلام عبرية، إن "مجلس (الوزراء المصغر) حدد هدفا هو القضاء على حماس، هذه ميونخ الخاصة بنا، سنفعل ذلك في كل مكان، في غزة وفي الضفة الغربية وفي لبنان وفي تركيا وفي قطر، قد يستغرق الأمر بضع سنوات، لكننا مصممون على تنفيذه".

وأضاف رئيس الشاباك أن "المسؤولية الأمنية ملقاة علينا، وواجبنا تحقيق الأمن والشعور به، وللأسف الشديد في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لم ننجح في ذلك، ولكن أعتقد أننا في تطور مستمر، ونحن لا ننتظر، فنحن نستخلص العبر من تلك الأحداث وننقلها لجبهات أخرى، ليس فقط إلى قطاع غزة".

وتابع في التسجيل أن "حجم التهديدات على (إسرائيل) غير مسبوق خلال العام الأخير قبل تلك الأحداث، وفي تلك الأحداث أيضا كان المخفي بعيدا عن الأعين، وهنالك الكثير من الأمور التي تتحرك من تحت الأرض".

وبذكره ميونخ، كان بار يستذكر ما أقدمت عليه الاحتلال الإسرائيلي بعد مقتل 11 من أعضاء فريقها الأولمبي عام 1972 عندما شنت مجموعة من منظمة "أيلول الأسود" الفلسطينية هجوما خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونخ بألمانيا.

وتوعد الاحتلال الإسرائيلي بالقضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منذ هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الذي استهدف مستوطنات في غلاف قطاع غزة، ويشن منذ ذلك التاريخ بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية، عدوانا مدمرا على القطاع المحاصر خلف أكثر من 16 ألف شهيد وآلاف الجرحى والمفقودين، بخلاف التدمير المروع للأبنية السكنية والمرافق والبنية التحتية حتى المستشفيات.

من جهتها أكدت حركة "حماس" أن "تهديدات الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف قادتها داخل فلسطين وخارجها، تعكس المأزق الذي يعيشه الاحتلال، وتمثل انتهاكا لسيادة الدول الشقيقة التي يوجد فيها أبناء وقادة الحركة".

وأكّد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي للحركة طاهر النونو، في بيان صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الإثنين، أن "هذه التهديدات لا تخيف أحدا من قادة الحركة الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء الشعب الفلسطيني الصابر".

وشدد على أن "هذه التهديدات تمثل انتهاكا صارخا لسيادة الدول الشقيقة التي ذكرها قادة العدو ومساسا مباشرا بأمنها ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مقررة أممية: هجوم "إسرائيل" المحتمل على رفح سيكون مجزرة
مايو 6, 2024
حذرت المقررة الأممية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبازين، الاثنين، من أن "الهجوم الإسرائيلي المحتمل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة سيكون مجزرة بحق المدنيين". وقالت ألبانيز، إن "إسرائيل بدأت هجوما على السكان المحاصرين في منطقة كثيفة السكان منذ أكثر من 7 أشهر، ودمرت 70 بالمئة من البنية التحتية، ولا يزال عدد القتلى في
كيربي: نعمل حاليا على مراجعة رد "حماس" على الصفقة
مايو 6, 2024
قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، إن "الولايات المتحدة تعمل حاليا على مراجعة رد حماس على الصفقة ونناقشه مع شركائنا في المنطقة". وأشار في مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين، إلى أنه "تم إطلاع الرئيس بايدن على رد حماس وسنقيّمه ونبحث مضامينه، وعلينا مواصلة التفاوض عبر قطر من أجل إعادة الرهائن". وأضاف "كنا
منظمة إنقاذ الطفولة: رفح تعد الملجأ الأخير لأهالي غزة
مايو 6, 2024
حذرت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية، الاثنين، من أن "قرار إسرائيل بتهجير الفلسطينيين قسرا من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، سيكون له عواقب وخيمة على الأطفال في القطاع". وقالت المنظمة في بيان، إن "الهجوم البري المحتمل على رفح من شأنه أن يجبر مئات الآلاف من الأشخاص على الفرار، ويعيق جهود الإغاثة في رفح". وأوضحت المنظمة، أن
"أوكسفام": إدعاءات "إسرائيل" بإمكانية إجلاء المدنيين بشكل آمن فقدت مصداقيتها
مايو 6, 2024
قالت منظمة "أوكسفام" (اتحاد دولي للمنظمات الخيرية)، الاثنين، إن "إدعاءات إسرائيل بإمكانية إجلاء المدنيين في رفح جنوب قطاع غزة، بأمان لم تعد ذات مصداقية". وأضافت "أوكسفام" في بيان لها على منصة "إكس"، أنه "بعد طلب قوات الاحتلال من الفلسطينيين إخلاء شرق مدينة رفح تمهيدا لاجتياحها، فإن ادعاءات إسرائيل بإمكانية إجلاء المدنيين في رفح بأمان لم
النرويج: الكلمات لا تكفي لوصف الصعوبات التي يتحملها سكان غزة
مايو 6, 2024
قال وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، الاثنين، إنه "يجب على إسرائيل أن تتخلى عن خططها للدخول إلى مدينة رفح، التي لجأ إليها أكثر من مليون فلسطيني". وأضاف إيدي في بيان صحفي، أن "الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح سيكون بمثابة مأساة لسكان المنطقة، وسيجعل تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين أكثر صعوبة وخطورة". ولفت إلى أن "غزة
"يونيسف": 600 ألف طفل في رفح مهددون بكارثة وشيكة
مايو 6, 2024
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الاثنين، من أن نحو 600 ألف طفل في منطقة رفح جنوبي غزة، مهددون بـ"كارثة وشيكة جديدة". ودعت "يونيسف"، إلى "عدم إجلائهم بالقوة"، في وقت دعى فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين إلى مغادرة  رفح، التي يصر على اجتياحها. وقالت المنظمة، إنه "بسبب تركز عدد كبير من الأطفال في رفح، وبعضهم