الاحتلال يعترف بمقتل 7 من جنوده في قطاع غزة اليوم

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابطين في معارك بشمال قطاع غزة ما يرفع عدد قتلاه اليوم الثلاثاء، إلى 7 عسكريين.

وكان الاحتلال قد أعلن في وقت سابق اليوم مقتل 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبذلك يرتفع إلى 84 عدد العسكريين من قوات الاحتلال القتلى منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة، والعدد الإجمالي منذ معركة "طوفان الأقصى" إلى 408 بين جندي وضابط، بحسب ماأعلنه رسميا جيش الاحتلال.

لكن الناطق العسكري باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، قد أشار في وقت سابق إلى أن أعداد قتلى جيش الاحتلال أكثر بكثير ما يعلن.

وأعلنت "القسام"، اليوم الثلاثاء، أن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي ببنادق "الغول القسامية" في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة "خان يونس"، مؤكدة تحقيق إصابات محققة.

وقالت في عدة بيانات مقتضبة، على حسابها في منصة "تليغرام" إن مقاتليها استهدفوا قوة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد، وحققوا إصابة مباشرة في محور شرق مدينة خان يونس، مضيفة أن مقاتلي القسام "تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس".

وبيّنت أنها تمكنت من "قنص جنديين صهيونيين ببندقية الغول القسامية شرق خان يونس، وأصابتهما مباشرة" في إشارة إلى مقتلهما.

وأعلنت استهدافها عددا من الآليات العسكرية ودبابة إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" شرق مدينة "خان يونس" جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أنها استهدفت "3 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرقي مدينة خان يونس"، و"دبابة صهيونية متوغلة شرقي خان يونس بقذيفة الياسين 105"، و"5 آليات صهيونية بقذائف الياسين 105 شرق مدينة خان يونس"، ثم أعلنت في بيان لاحق عن استهداف آليتين أخريين، وتبعها بيان باستهداف 4 آليات، وجرافة عسكرية.

وأشارت "القسام" أنها قصفت منطقة "بئر السبع" جنوب فلسطين المحتلة، برشقة صاروخية" ردا على المجازر بحق المدنيين،
وأعلنت كذلك قصف "تل أبيب" برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

من جانبها أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة "الجهاد الإسلامي" قصف تحشدات عسكرية في "جحر الديك" بصواريخ "بدر1".

كما أعلنت استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر. بي. جي" المضادة للدروع، قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق "خان يونس"، واستهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف "التاندوم" في شارع مشتهى بحي الشجاعية.

وقالت "سرايا القدس" إن مقاتليها يخوضون اشتباكات من مسافة صفر مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مسجد "أبو دلال" في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس.

من جانبها قالت "كتائب شهداء الأقصى" إن مقاتليها يتصدون منذ الاثنين لتقدم آليات الاحتلال الإسرائيلي على المحور الشرقي في "خان يونس" على نحو مباشر، ويحققون إصابات في آليات الاحتلال، مؤكدة "وحدة الميدان والتنسيق الكامل مع جميع فصائل المقاومة في محاور القتال".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"أوكسفام": إغلاق شمال غزة دمّر أغنى الأراضي الزراعية في القطاع
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت منظمة "أوكسفام" (مستقلة تعمل في مجالي الإغاثة والتنمية)، الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي دمر الإنتاج الزراعي الموسمي شمال قطاع غزة في "زمنه الذهبي". وأضافت المنظمة، أن "القصف الإسرائيلي وإغلاق شمال غزة، أدى إلى تدمير أغنى الأراضي الزراعية في القطاع والتي تعد واحدة من أكبر مصادر الفاكهة والخضروات". وقالت المديرة الإقليمية لـ"أوكسفام" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا،</div>
"القسام" : رصدنا نقل قتلى وجرحى من قوات الاحتلال
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن مقاتليها "رصدوا نقل طائرتي (بلاك هوك) و(يسعور) قتلى ومصابين من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي إثر المعارك في حي الزيتون شرق مدينة غزة". وأضافت في بيان منفصل تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، إنها "استهدفت دبابة (ميركافا) بقذيفة (الياسين 105)، في منطقة البلد بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".</div>
"الجبهة الشعبية": ندعو الجماهير العربية لإسقاط "الجسر البري" الذي يربط موانئ عربية بالاحتلال
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">طالبت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" (أحد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية)، بوقف "الجسر البري" الذي يمد الاحتلال بالبضائع بدءاً من موانئ دبي، في الإمارات العربية المتحدة". ودعت في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، الجماهير العربية بكل مكوناتها إلى "النزول للشارع لإجبار أنظمتها العربية على وقف هذا الجسر ومضيها بهذا الطريق الذي يوجه طعنة لنهر الدماء</div>
صحة غزة: وفاة رضيعين نتيجة الجفاف في مستشفى كمال عدوان
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الثلاثاء، إن الوزارة بدأت ترصد حالات وفاة بين الأطفال الرضع، نتيجة الحفاف وسوء التغذية في شمال غزة. وأضاف القدرة في بيان صحفي، أن الوزارة "سجلت وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان، في منطقة بيت لاهيا شمالي القطاع". وأوضح أن "الجفاف وسوء</div>
الأمم المتحدة: من شبه المستحيل إيصال المساعدات إلى شمال غزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي "تمنع بشكل منهجي الوصول إلى سكان غزة الذين يحتاجون للمساعدة، ما يعقد مهمة إيصال المساعدات إلى منطقة حرب لا تخضع لأي قانون". وقال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ينس لايركه، إنه "أصبح من شبه المستحيل تنفيذ عمليات لإجلاء المرضى والجرحى وتوصيل مساعدات في</div>
ما الذي دفع الاحتلال لتوسيع رقعة القصف على الأراضي اللبنانية؟
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">وسع جيش الاحتلال رقعة قصفه للأراضي اللبنانية، خلال الأيام القليلة الماضية، مايعني بحسب محللين التقهم "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أن "هناك تصاعدا في حالة التوتر الأمني، وتصعيدا بات واضحاً وجلياً على أرض الواقع". حيث أكد الكاتب والمحلل السياسي، أحمد الحاج، أن "توسيع الجيش الصهيوني للقصف على الأراضي اللبنانية جغرافياً هو أمر متوقّع، نتيجة عدة عوامل</div>