بث تسجيل صوتي لـ "أبو عبيدة" بعد انقطاع أثار مخاوف الجماهير

ظهر الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الأحد، في كلمة صوتية مسجلة، بعد غياب دام لنحو ثلاثة أسابيع، الأمر الذي أثار مخاوف الجماهير التي كانت تتابع كلماته، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وقال أبو عبيدة في كلمته إن "الإنجاز الوحيد الذي يتغنى به قادة الاحتلال هو مواصلة الانتقام الأعمى من المدنيين وتدمير البنى التحتية في حرب همجية بشعة".

وأشار أبو عبيدة، إلى أنه يلقي كلمته بعد مرور عشرة أيام من استئناف القتال، تأكيدا منه على أن تسجيله جديد، وقال إنه بعد هذه الأيام العشر "تمكن المقاومون من استهداف قوات الاحتلال في محاور التوغل القديمة والجديدة".

وأكد أن مقاتلي "القسام" تمكنوا من "تدمير أكثر 180 آلية عسكرية بشكل جزئي أو كلي في مناطق الشجاعية والزيتون والشيخ رضوان ومخيم جباليا وبيت لاهيا وشرق دير البلح وشرق وشمال خانيونس جنوب قطاع غزة".

وأضاف "نفذنا عدة عمليات نوعية للقوات الغازية خارج هذه القوات، وتنوعت هذه العمليات بين نصب الكمائن ومواجهتها بالأسلحة الرشاشة والعبوات الأفراد وفوهات الأنفاق المفخخة وإيقاعها في مصائد معدة مسبقة، إضافة إلى عمليات القنص".
وشدد أبو عبيدة على أن "صمود مجاهدينا في الميدان وتكبيد العدو خسائر فادحة سيتواصل بإذن الله تعالى".

وقال إن الهدنة المؤقتة، التي استمرت لنحو أسبوع "أثبتت صدقنا، وكذب العدو، وأثبتت الهدنة أن أحدا من أسرى العدو لم، ولن يخرج إلا بعملية تبادل".

وتحدث الناطق باسم "كتائب القسام" عن أنه "أثبتنا للعدو والصديق حسن المعاملة التي تلقاها الأسرى لدينا، مقابل السادية التي واجهها أسرانا في سجون الاحتلال".

وشدد على أنه "لا (بنيامين) نتنياهو (رئيس حكومة الاحتلال) ولا صهاينة البيت الأبيض، يستطيعون تحرير جندي واحد لدى كتائب القسام، وقد أثبتت العملية الفاشلة لتحرير أسير صهيوني ذلك".

ودعا أبو عبيدة "مقاتلي شعبنا في كل مكان وأحرار أمتنا ورافضي الاحتلال في الدنيا كلها، إلى الاستنفار للرد على العدو بالقتال والتظاهر وقض مضاجع العدو، ولا خير فيمن بقي يشاهد جرائم الاحتلال ضد أهلنا ومدنيينا ومحاولة تهجيرهم".

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الأمم المتحدة: المعبر البحري ليس بديلا للممرات البرية في غزة
مايو 19, 2024
أوضح نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، الأحد، أن "الممر البحري لا يمكن أن يكون بديلا عن المعابر البرية في غزة". وقال حق، إنه "نظرا للاحتياجات الهائلة في غزة، فإن الغرض من الرصيف العائم هو إكمال عمل المعابر البرية الحالية للمساعدات التي تدخل غزة، ولا يُقصد منه أن يحل محل أي من
القسام وسرايا القدس: أجهزنا على قوة خاصة تابعة للاحتلال بجباليا
مايو 19, 2024
أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أنها "أجهزت بالاشتراك مع كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على قوة خاصة تابعة للاحتلال في شارع الألباني بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة". كما وثقت "القسام" استهدافها دبابتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بقذائف "الياسين 105" شرق مخيم جباليا، شمال قطاع غزة. بدوره اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي
"حزب الله": استهدفنا عددا من جنود الاحتلال بصاروخ موجه
مايو 19, 2024
أعلن "حزب الله" اللبناني أنه "أوقع مجموعة من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح إثر استهدافهم بصاروخ موجه، بعد مراقبة دقيقة في منطقة المطلة الحدودية مع لبنان". كما أكّد في بيان تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأحد، "استهداف التجهيزات ‌‏التجسسية في موقع المالكية التابع للاحتلال في الجليل الأعلى". في المقابل أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بلدة
قص الشعر... خيار نساء غزة الصعب لمواجهة تحديات شح المياه
مايو 19, 2024
تقف سالي، الفتاة الغزية، ساعات طويلة أمام المرآة، وهي تداعب شعرها الطويل ذا اللون الخروبي، متباهية بخصلها الجميلة، ولكن فجأة تدخل في موجة بكاء بعد أن تتذكر إصرار والدتها على قص شعرها.   تقول سالي "تريد أمي مني أن أقص شعري بعد أن أصبح طويلا، ولكني لا أريد، فشعري عزيز عليّ وهو الأطول بين صديقاتي،
شيخ الأزهر: المجتمع الدولي يمد يده بالمساعدات لغزة والأخرى ممدودة بالسلاح للاحتلال
مايو 19, 2024
قال شيخ الأزهر (هيئة علمية إسلامية)، أحمد الطيب، الأحد، إن "العالم أصابه ما يمكن تسميته بظاهرة (الانفصام العالمي)". وأضاف شيخ الأزهر، أن "هذه الظاهرة برزت بشكل واضح بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فنرى بعض الدول تعلن عن مد إحدى يديها بالمساعدات الإنسانية إلى غزة، ويدها الأخرى ممدودة بالسلاح والعدة والعتاد للكيان الصهيوني ليستمر في
"الصحة العالمية": إمدادات الأدوية والوقود إلى غزة منخفضة للغاية
مايو 19, 2024
قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الأحد، إنه "مع استمرار إغلاق معبر رفح (جنوب غزة) منذ 6 أيار/مايو الجاري، أصبحت إمدادات الأدوية الأساسية والوقود منخفضة للغاية في القطاع، والحركة محدودة بسبب القيود الأمنية". وأضاف غيبريسوس، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أن "أوامر الإخلاء الإسرائيلية الأخيرة، والقصف المكثف، وعدم مرور المساعدات