التحالف الفلسطيني يعلن تفاصيل "اليوم العالمي للتضامن مع غزة" في أكثر من 45 بلدا

أعلن التحالف الفلسطيني تفاصيل "اليوم العالمي للتضامن مع  غزة"، والمزمع انطلاق مسيراته في أكثر من 100 مدينة في أكثر من 45 بلدا حول العالم.

وأكد التحالف الفلسطيني في بريطانيا الذي يضم (المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة التضامن مع فلسطين، وحملة وقف التسليح النووي، والرابطة الإسلامية في بريطانيا، ومنظمة أصدقاء الأقصى)، وستبدأ المسيرة الوطنية المقررة في لندن من منطقة "ماربل آرش"، المحاذية للهايد بارك، وسط لندن، الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، متجهة نحو السفارة الإسرائيلية في حي كينسيغتون.

وأضاف: "تشارك في الحدث العالمي عواصم كبرى من جميع أنحاء العالم، مثل لندن وواشنطن وسيدني واستانبول وسيول. وقد أصدر التحالف نداءً عاجلًا للتحرك ردًا على الأزمة الإنسانية الكارثية غير المسبوقة في رفح، جنوب قطاع غزة. ومع تصاعد عمليات الجيش الإسرائيلي، يواجه المدنيون في رفح خطر نزوح وشيك، إضافة الى كافة أنواع المعاناة الاخرى التي تحيط بهم، ما سيضاعف العدد الصادم بالفعل من الشهداء والجرحى والنازحين".

وأوضح أنه ومنذ بدء عدوان الجيش الإسرائيلي على القطاع، نزح أكثر من مليون وسبعمائة ألف فلسطيني من منازلهم، ما يمثل انتهاكًا خطيرًا لكرامتهم ولحقوقهم الانسانية الأساسية. وقد أدى استهداف المدنيين دون تمييز إلى فقدان عشرات الآلاف من الأرواح البريئة، حيث تشير آخر الاحصائيات الى استشهاء أكثر من 28,000 فلسطيني وإصابة أكثر من 100,000 آخرين.

 ونوه التحالف إلى "وصول الحالة في رفح إلى مرحلة بالغة الحرج، مع ورود أخبار عن غارات جوية إسرائيلية تستهدف المناطق السكنية والبنية التحتية للمدنيين. ولا تمثل هذه الممارسات البشعة انتهاكات صارخة للقانون الدولي فحسب، بل تمثل أيضًا استهتارًا وقحاً بحياة المدنيين الفلسطينيين، خصوصا النساء والأطفال والمسنّين".

وتابع: بينما يشاهد العالم هذه الفظائع دون أن يحرك ساكنا، يقف التحالف الفلسطيني متضامنًا بقوة مع أهالي رفح وغزة، مطالبًا بوقف فوري للاعتداءات العسكرية الإسرائيلية، وبوقف شامل لجميع أشكال العدوان.

وأدان التحالف الفلسطيني في بريطانيا بشدة "جميع أشكال العدوان ضد السكان المدنيين في غزة، ونهيب بالمجتمع الدولي أن ينفّذ إجراءات حازمة وجدية لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الإنسانية".

ودعا "لمشاركة العالم أجمع في اليوم العالمي القادم لنُصرة غزة، وللدعوة لوقف الإبادة الجماعية في القطاع، والمطالبة بالحرية لفلسطين، وذلك يوم السبت 17 فبراير، واستخدام الوسوم #GazaGlobalAction و #منظمة أصدقاء الأقصى".

وقال: "الآن أكثر من أي وقت مضى، وقبل فوات الأوان، يجب أن نرفع أصواتنا عالية لنصرة المظلومين، ولنطالب بالعدالة والكرامة والحرية للشعب الفلسطيني".

 وأكد التحالف: "التزامنا بمبادئ حقوق الإنسان والعدالة والسلام. فلنضُم جهودنا معا ليصل صوتنا الى كافة المسؤولين أينما كانوا، ولنمارس أقصى أنواع الضغط على البرلمان البريطاني لحثة على التصويت لوقف إطلاق النار الأربعاء المقبل. يمكننا أن نصنع الفرق، وننهي حرب الإبادة الجماعية في غزة، والقمع الذي حاق بالشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة". 

وقال نائب رئيس "المنتدى الفلسطيني في بريطانيا" عدنان حميدان: بأن الحراك يكتسب في اليوم العالمي الثاني للتضامن مع غزة منذ أحداث أكتوبر 2023 زخما خاصا بمشاركة مئات المدن والعواصم حول العالم، و في لندن تحديدا يأتي في توقيت مهم بين يدي تصويت البرلمان مجددا على تبني الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة في الـ 21 من الشهر الجاري.

وأضاف حميدان: هذا التصويت سيجعلنا قادرين على فرز النواب المؤيدين لاستمرار جرائم الإبادة في غزة بصمتهم أو تأييدهم لاستمرار الاحتلال بعدوانه، وسيعطينا فرصة حقيقية لمعاقبة السياسيين الذين يصرون على دعم تل أبيب عبر الانتخابات القادمة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
الأزهر: اجتياح رفح ينذر بارتكاب مجازر جديدة في ظل صمت وعجز أممي
مايو 7, 2024
أدان الأزهر الشريف في مصر، الثلاثاء، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح، "ضاربا بكل المطالب والقرارات الأممية والدولية عرض الحائط". وقال الأزهر في بيان له، إن "الاحنلال يحاول بذلك اجتياح كامل مدينة رفح، وإحكام الحصار على قطاع غزة، وعزله كليًّا عبر غلق المنفذ الأخير له مع العالم الخارجي، وهو ما يعد جريمة حرب مكتملة الأركان
السعودية: فشل جيش الاحتلال أدى لاعتداء المستوطنين على قوافل المساعدات
مايو 7, 2024
أدانت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأردن، كانت في طريقها إلى قطاع غزة. وقالت الخارجية السعودية، إن "تكرار هذه الاعتداءات هو نتيجة لفشل قوات الاحتلال بالقيام بمسؤولياتها في ظل القانون الإنساني الدولي، وتواطؤ ممنهج لمنع وصول المساعدات الإنسانية الضرورية لقطاع غزة". وطالبت "المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة،
روسيا: الاجتياح المحتمل لرفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية
مايو 7, 2024
قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الثلاثاء، إن "العملية الإسرائيلية في منطقة رفح (جنوب قطاع غزة)، ستؤدي إلى كارثة إنسانية في المنطقة مع وجود أكثر من مليون ونصف شخص هناك". وأضاف بوغدانوف خلال مؤتمر صحفي، أن "العملية والتصرفات الإسرائيلية في منطقة رفح هي كارثة إنسانية. هناك الآن العديد من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، وتجمع
"أونروا": كل المعابر الرئيسية في قطاع غزة مغلقة
مايو 7, 2024
قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، إن "المعابر الرئيسية في قطاع غزة باتت كلها مغلقة ويجب أن يعاد فتحها دون أي تأخير". وأضاف في تصريح صحفي مسا ءاليوم الثلاثاء، أن "منطقة المواصي مكتظة بأكثر من 400 ألف شخص، ولن تستوعب المزيد، وليست أكثر أمنا من مناطق غزة الأخرى". بدوره طالب
اعتصام حاشد أمام مقر الحكومة البريطانية رفضا لاجتياح رفح
مايو 7, 2024
شارك آلاف الأشخاص، مساء الثلاثاء، باعتصام حاشد أمام مقر الحكومة البريطانية وسط مدينة لندن، رفضا لاجتياح جيش الاحتلال منطقة معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني. وبحسب مراسل "قدس برس"، فإنه شارك في الاعتصام الذي دعا له المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وشركاؤه في التحالف الداعم لفلسطين، أكثر من خمسة آلاف شخص، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح
"القسام" تقصف قاعدة عسكرية للاحتلال في غلاف غزة
مايو 7, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، أنها "قصفت بدفعة من الصواريخ قاعدة (رعيم) العسكرية الإسرائيلية في غلاف غزة". بدورها قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، إنها "قصفت برشقات صاروخية مستوطنات غلاف غزة و(نير إسحاق) بصحراء النقب". وأضافت في بيان صحفي مقتضب، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء، أنها "قصفت بصواريخ