آلاف الأردنيين يهتفون "أوقفوا القتل والتجويع في غزة" (محدث)

في مسيرات انطلقت في مختلف أنحاء الأردن

انطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وشارك آلاف الأردنيين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب، في محافظة الزرقاء شرق الأردن، بعد صلاة الجمعة اليوم، بمشاركة شعبية واسعة رفضاً لسياسة التجويع والإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر.

وجاءت الفعالية بدعوة من "الحركة الإسلامية" و"الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"، تحت شعار: "أوقفوا القتل والتجويع"، للتأكيد على أن الواجب والقسم بأن "لا نعتاد ولا ننسى" ما يجري في غزة من مجازر متواصلة.

وفي كلمة له قال الناطق الإعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمين" معاذ الخوالدة إن "الاحتلال راهن على أن إرادة الشعوب ستنكسر وتنفض عن دعمها لغزة، ولكن لم يعرف العدو الصهيوني أن الشعب الأردني شعب الكرامة، وشعب معركة الكرامة التي مرّغ فيها الأردنيون أنف العدو بالتراب" وفق قوله.

وقال إن "أهل غزة يواصلون مسيرة العزة والشموخ والكرامة، وهم يذيقون العدو الويلات رغم الألم والجراح، وهم يدافعون عن المسجد الأقصى المبارك ومقدساتها".

وردد المشاركون في الفعالية شعاراتٍ تشيد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية والقدس.

كما أكد المتظاهرون على اعتذارهم لأهل غزة الذي يمارس ضدهم حرب تجويع متواصلة، ورددوا هتاف: "يا غزتنا إحنا (نحن) آسفين… إحنا كمان محاصرين".

وطالب المتظاهرون الحكومة بإلغاء الاتفاقيات كلها مع "العدو الصهيوني"، ووقف كل عمليات التطبيع، والجسر البري، وإطلاق جسر بري لكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات والحاجات الإنسانية العاجلة.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني بالوسط العتيق للعاصمة عمّان، مسيرة حاشدة، نظمتها فعاليات شعبية وحزبية، استنكرت العدوان الغاشم على قطاع غزة، داعين إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع.

وفي محافظة الطفيلة (جنوب الأردن)، عبّر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الكرك (جنوب الأردن)، طالب المشاركون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين من المجازر.

وندد المشاركون بمسيرة في محافظة العقبة، جنوب الأردن على سواحل البحر الأحمر، بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا بوقفه وبحماية المدنيين.

ويشهد محيط سفارة الاحتلال، في "حي السلام" غرب العاصمة الأردنية، منذ نحو 5 أيام تظاهرات يومية، يشارك فيها آلاف الأردنيين، للتعبير عن غضبهم من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بغزة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"البرلمان العربي" يدعو لفتح تحقيق دولي في جرائم "المقابر الجماعية" بمستشفيات غزة
أبريل 28, 2024
 دعا البرلمان العربى، لـ"فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مجمع الشفاء الطبي، ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال من بعض المناطق في قطاع غزة". وشدّد على "ضرورة إتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة إفلات كيان الاحتلال من العقاب، ومحاسبته على جرائمه". وأوضح البرلمان العربى، في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم
لبنان.. تشييع حاشد لجثمانيّ قياديين في قوات "الفجر" ارتقيا بغارة "إسرائيلية"
أبريل 28, 2024
شيّع الآلاف من المواطنين اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين، اليوم الأحد، جثمانيّ القياديين في الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، "قوات الفجر"، الشهيد القائد مصعب خلف، والشهيد القائد بلال خلف، في بلدة ببنين بمدينة عكار (شمال لبنان). وبدأ موكب التشييع باستقبال حاشد في مدينة طرابلس(شمال لبنان) وصولاً إلى مسقط رأس الشابين في بلدة ببنين في عكار، حيث
أكاديمي كويتي: ندعم الحراك الطلابي المناصر للشعب الفلسطيني
أبريل 28, 2024
أشاد رئيس "الجمعية الكويتية للدراسات العليا" (مؤسسة نفع عام) محمد العتيبي بـ"موقف بلاده الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية". وقال في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إنه "ومع الحراك الرسمي والشعبي المشرف الذي اتخذته القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية، فإنه أصبح من الضروري الوقوف إلى جانب الحراك والانتفاضة الأكاديمية والطلابية التي تشهدها الجامعات الأمريكية والأوروبية والدولية ضد
"الدفاع المدني" يعلن انتشال جثامين 13 شهيدا غرب خان يونس
أبريل 28, 2024
قال "الدفاع المدني" في قطاع غزة، اليوم الأحد، إنه "انتشل جثامين 13 شهيدا من حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة". يأتي ذلك في وقت استشهد فيه فلسطيني وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في شمال النصيرات، وسط قطاع غزة. فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لمدينة بيت لاهيا شمال
النرويج.. وقفة أمام البرلمان تضامناً مع الشعب الفلسطيني
أبريل 28, 2024
شارك الآلاف من المتضامنين في وقفة أمام البرلمان النرويجي في العاصمة أوسلو، اليوم الأحد، للمطالبة بوقف "عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة". وطالب المتظاهرون الحكومة النرويجية بالتدخل والضغط على الاحتلال عبر "قطع كافة أشكال العلاقات وخصوصاً الاقتصادية، إلى جانب المطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة فوراً". ورفع المتظاهرون الذين لبوا نداء منظمات نرويجية داعمة للقضية الفلسطينية،
السعودية: المجتمع الدوليّ خذل غزة
أبريل 28, 2024
اعتبرت السعودية، أنّ "المجتمع الدوليّ خذل سكان قطاع غزة"، مكرّرة دعوتها لـ"إقامة دولة فلسطينية". وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد إن "الوضع في غزة يمثل بوضوح كارثة إنسانية بكل المقاييس". وأضاف "نحن في المنطقة لن نركز فقط على حل الأزمة الراهنة،