آلاف الأردنيين يهتفون "أوقفوا القتل والتجويع في غزة" (محدث)

في مسيرات انطلقت في مختلف أنحاء الأردن

انطلقت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمّان ومختلف المحافظات تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وشارك آلاف الأردنيين في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب، في محافظة الزرقاء شرق الأردن، بعد صلاة الجمعة اليوم، بمشاركة شعبية واسعة رفضاً لسياسة التجويع والإبادة الجماعية المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من ستة أشهر.

وجاءت الفعالية بدعوة من "الحركة الإسلامية" و"الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن"، تحت شعار: "أوقفوا القتل والتجويع"، للتأكيد على أن الواجب والقسم بأن "لا نعتاد ولا ننسى" ما يجري في غزة من مجازر متواصلة.

وفي كلمة له قال الناطق الإعلامي باسم جماعة "الإخوان المسلمين" معاذ الخوالدة إن "الاحتلال راهن على أن إرادة الشعوب ستنكسر وتنفض عن دعمها لغزة، ولكن لم يعرف العدو الصهيوني أن الشعب الأردني شعب الكرامة، وشعب معركة الكرامة التي مرّغ فيها الأردنيون أنف العدو بالتراب" وفق قوله.

وقال إن "أهل غزة يواصلون مسيرة العزة والشموخ والكرامة، وهم يذيقون العدو الويلات رغم الألم والجراح، وهم يدافعون عن المسجد الأقصى المبارك ومقدساتها".

وردد المشاركون في الفعالية شعاراتٍ تشيد بمقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في غزة والضفة الغربية والقدس.

كما أكد المتظاهرون على اعتذارهم لأهل غزة الذي يمارس ضدهم حرب تجويع متواصلة، ورددوا هتاف: "يا غزتنا إحنا (نحن) آسفين… إحنا كمان محاصرين".

وطالب المتظاهرون الحكومة بإلغاء الاتفاقيات كلها مع "العدو الصهيوني"، ووقف كل عمليات التطبيع، والجسر البري، وإطلاق جسر بري لكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات والحاجات الإنسانية العاجلة.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني بالوسط العتيق للعاصمة عمّان، مسيرة حاشدة، نظمتها فعاليات شعبية وحزبية، استنكرت العدوان الغاشم على قطاع غزة، داعين إلى الضغط الدولي لوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين في القطاع.

وفي محافظة الطفيلة (جنوب الأردن)، عبّر المشاركون عن تنديدهم بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وقتل الأطفال والنساء وتجويع الشعب الفلسطيني.

وفي محافظة الكرك (جنوب الأردن)، طالب المشاركون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وحماية المدنيين من المجازر.

وندد المشاركون بمسيرة في محافظة العقبة، جنوب الأردن على سواحل البحر الأحمر، بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا بوقفه وبحماية المدنيين.

ويشهد محيط سفارة الاحتلال، في "حي السلام" غرب العاصمة الأردنية، منذ نحو 5 أيام تظاهرات يومية، يشارك فيها آلاف الأردنيين، للتعبير عن غضبهم من حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بغزة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
مستوطنون يهاجمون مركبات الفلسطينيين جنوب نابلس وغربها
أبريل 13, 2024
هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، مركبات الفلسطينيين بالحجارة على الحواجز العسكرية جنوب مدينة نابلس وغربها، شمال الضفة الغربية. وأفاد شهود عيان بأن "عددا من المستوطنين هاجموا المركبات بالحجارة، قرب مفترق (الطنيب) غرب المدينة، وعلى حاجز عورتا العسكري جنوبا". وأدى هجوم  المستوطنين الأخير إلى استشهاد الشاب جهاد عفيف أبو عليا في بلدة المغير قضاء رام الله،
(محدث) جيش الاحتلال: التصدي للهجوم الإيراني لن يكون 100%
أبريل 13, 2024
قالت /هيئة البث/ العبرية إن مسؤولين أكدوا "بدء الهجوم الإيراني على (إسرائيل)". وأضافت اليوم السبت، أن "مسؤولين (إسرائيليين) أكدوا بدء الهجوم الإيراني عبر إطلاق عشرات المسيّرات باتجاه (إسرائيل)". وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "نحاول أن نمنع وصول المسيرات الإيرانية إلى (إسرائيل)، لكن ننبه إلى أن الدفاع لن يكون 100%". بدورها قالت وسائل إعلام عراقية
3 شهداء و55 إصابة في الضفة خلال أقل من 48 ساعة
أبريل 13, 2024
أعلنت وزارة الصحة (تابعة للسلطة الفلسطينية)، مساء اليوم السبت، "استشهاد 3 فلسطينيين في الضفة الغربية، منذ فجر أمس الجمعة، ليرتفع عدد الشهداء في الضفة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية، في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 463 شهيدا، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 4800 آخرين. وأفادت في بيان صحفي تلقته "قدس برس"،
جيش الاحتلال يعلن وقف الأنشطة الدراسية في فلسطين المحتلة ابتداء من الليلة
أبريل 13, 2024
أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقف الأنشطة الدراسية في فلسطين المحتلة ابتداء من الليلة. وأضاف في بيان صحفي اليوم السبت، أن "قواتنا جاهزة للرد على أي ضربات إيرانية محتملة، وأن كل أذرع الجيش في أتم الاستعداد، وننسق مع الولايات المتحدة وشركائنا بشأن إيران". وأشار إلى أن "استيلاء إيران على سفينة الشحن اليوم عمل يهدد
بعد احتجازها سفينة تابعة للاحتلال.. هل ستجبر إيران الأمريكيين على التفاوض؟
أبريل 13, 2024
في حادثة لم تكن الأولى من نوعها، احتجز الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم السبت سفينة شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في مضيق هرمز، إلا أن هذه الخطوة جاءت بعد التحذيرات الأمريكية المتصاعدة برد إيراني وشيك على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مؤخرا. ويرى المحلل السياسي مأمون أبو عامر أن "خطوة احتجاز السفينة ليست معزولة عن
عقب هجوم المستوطنين .. ناشطون يتساءلون أين أجهزة أمن السلطة!
أبريل 13, 2024
في الوقت الذي يواصل فيه مئات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال منذ أمس الجمعة هجومهم على بلدات وقرى شمال شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية وجنوب مدينة نابلس، تعالت الأصوات المنتقدة لأداء السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية التي التزمت الصمت المطبق وبقي عناصرها في مقراتهم، عوضا عن الدفاع عن أبناء شعبهم وصد الهجوم الذي يشنه المستوطنون.