سياسيون: الفعاليات التي ينظمها "فلسطينيو أوروبا" تؤثر إيجابا في الرأي العام

قال رئيس "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" (مبادرة مستقلة)، منير شفيق: إن "الفعاليات التي يقوم بها اللاجئون الفلسطينيون وأصدقائهم، وأحرار العالم في الدول الأوروبية، تشكل طريقاً مؤثراً من أجل تأكيد حق العودة، وفضح ممارسات الكيان الصهيوني الذي اغتصب أرض فلسطين".

وقال شفيق، في تصريحٍ خاص لـ"قدس برس": إن "التأثير بالرأي العام العالمي إيجابياً من خلال القيام بالأنشطة الفلسطينية على اختلاف أنواعها، ستكون له آثار ملموسة في دعم المقاومة الفلسطينية الباسلة في الضفة الغربية وقطاع غزة ودعم المرابطين في المسجد الأقصى المبارك".

ولفت إلى أن "الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها اللاجئون الفلسطينيون في الخارج، دعما لنضال الشعب الفلسطيني في الداخل، تكمن أهميتها بأنها في عقر الدار التي وصل إليه النفوذ اليهودي في الغرب، وبالتالي يجب أن ندعم هذه الفعاليات، وأن نركز جهودنا في دعم المقاومة، والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".

وأثار إعلان "مؤتمر فلسطينيو أوروبا" (تجمع مستقل)، عن إطلاق النسخة الـ 20 من مؤتمره السنوي،  تحت شعار "75 عامًا.. وإنا لعائدون"، الذي يجمع فلسطينيي أوروبا مع نشطاء وسياسيين وبرلمانيين مناصرين للقضية الفلسطينية، جدلا واسعا في أوساط منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها.

من جانبه، استهجن السفير الفلسطيني السابق، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، ربحي حلوم، "التصريحات التي تستهدف الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجاليات الفلسطينية في الدول الأوروبية".

وقال حلوم، في تصريحٍ خاص لـ"قدس برس": "هناك أطراف معادية للقضية الفلسطينية تشن حملة شعواء مسعورة وبائسة ضد مؤتمر العودة الذي أعلن فلسطينيو أوروبا، نهاية الشهر الجاري في مدينة مالمو السويدية، بحضور عدد كبير من الشخصيات والقامات الفاعلة في إطار جهودهم في مواجهة الاحتلال وجرائمه في فلسطين".

وأضاف: "الحملة السافرة التي يشنها الاحتلال وأدواته ومنسقوه الأمنيون ضد هذا المؤتمر وغيره من الفعاليات التي تجسد تطلعات الشعب الفلسطيني بكل أطيافه في مختلف القارات، لن تثني فلسطينيي الخارج، ولا فلسطينيي الداخل عن المضي قدماً في تحقيق هدفهم نحو الحرية والتحرير".

من جانبه، قال رئيس مؤتمر "فلسطينيو أوروبا" أمين أبو راشد، في بيان صحفي، إن "فعاليات المؤتمر من المقرر أن تنطلق يوم 27 أيار/مايو المقبل، بحضور مجموعة واسعة من البرلمانيين والسياسيين والناشطين السويديين والأوروبيين، وشخصيات فاعلة من مختلف دول العالم".

وأشار إلى أن المؤتمر سيتضمن إقامة مهرجانات وورش عمل بلغات أوروبية مختلفة، الهدف منها "تسليط الضوء على جميع مفاصل القضية الفلسطينية"، لافتا إلى أن نحو 34 لجنة متخصصة تعمل من أجل إنجاح فعاليات المؤتمر بمختلف جوانبه الفنية واللوجستية.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عباس: واهم من يظن أن "السلام" يمكن أن يتحقق دون حصول الفلسطينيين كامل حقوقهم
سبتمبر 21, 2023
<div style="text-align:right">قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الخميس، واهم من يعتقد أن "السلام يمكن أن يتحقق في الشرق الأوسط دون حصول شعبنا الفلسطيني على كافة حقوقه". وأضاف عباس خلال كلمته أمام الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، إن"حكومة الاحتلال تعتدي على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في القدس وتخرق الوضع التاريخي والقانوني". ولفت</div>
بكيرات يدعو إلى شد الرحال للمسجد الأقصى
سبتمبر 21, 2023
<div style="text-align:right">دعا نائب مدير أوقاف القدس (تابعة للأردن)، الشيخ ناجح بكيرات، الشعب الفلسطينيّ إلى "المزيد من شدّ الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك، وعدم الانصياع لقرارات الاحتلال الباطلة". وقال بكيرات، في تصريح صحفي تلقته "قدس برس"، اليوم الخميس، إن "الثبات والرباط بمثابة الصخرة التي ستتحطم عليها كل مخططات المحتل الإسرائيلي الغاصب". وجاءت هذه التصريحات عقب قرار محكمة</div>
طولكرم.. "شهداء الأقصى" تتبنى عملية إطلاق النار تجاه مستوطنة "أفني حيفتس"
سبتمبر 21, 2023
<div style="text-align:right">تبنت كتائب"شهداء الأقصى" الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني "فتح" في محافظة طولكرم (شمال غرب الضفة الغربية)، عملية إطلاق النار تجاه مستوطنة "أفني حيفتس". وكان جيش الاحتلال قد أعلن مساء اليوم الخميس، استهداف موقع له بإطلاق نار قرب مستوطنة "افني حبفتس" جنوب شرق طولكرم دون وقوع إصابات. وأكد الجيش في بيان له أن "قوات خاصة بدأت</div>
إصابات بينها خطيرة خلال قمع الاحتلال مسيرات سلمية شرق غزة
سبتمبر 21, 2023
<div style="text-align:right">أصيب مساء اليوم الخميس، فلسطيني بجراحٍ خطيرة خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرة شارك فيها مئات الشبان ضمن "فعاليات الغضب نصرة للمسجد الأقصى المبارك والمقاومة في الضفة الغربية المحتلة" قرب السياج الأمني شرق قطاع غزة. كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء إطلاق جنود الاحتلال، وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشباب الذين يتظاهرون</div>
أبو الغيط يبحث مع لافروف مستجدات القضية الفلسطينية
سبتمبر 21, 2023
<div style="text-align:right">بحث الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، مستجدات القضية الفلسطينية. وقال المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي، إن اللقاء "تناول إطلاع الوزير الروسي على خلاصات الاجتماع الوزاري الذي عُقد على هامش الجمعية العامة لتعزيز المبادرة العربية</div>
الأمم المتحدة: عنف المستوطنين يٌشرد الفلسطينيين
سبتمبر 21, 2023
<div style="text-align:right">قالت الأمم المتحدة إن "عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين يتزايد باطراد في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى نزوح أكثر من ألف شخص منذ العام الماضي". ووفقا لبيان صحفي صدر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، فقد "وقع في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، حوادث مرتبطة بالمستوطنين تؤثر على</div>