هنية يهاتف النخالة معزيا باستشهاد الشيخ الأسير خضر عدنان

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، زياد نخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين؛ معزيا باستشهاد الشيخ الأسير خضر عدنان، والذي ارتقى فجر اليوم في سجون الاحتلال، بعد 86 يوما من الإضراب عن الطعام.

ووفقا لتصريح صحفي لحركة "حماس"، تلقته "قدس برس"، فقد هاتف هنية النخالة، و"قدم له ولقيادة الجهاد الإسلامي ولشعبنا الفلسطيني المرابط التعازي باستشهاد الشيخ المجاهد خضر عدنان".

وأشار هنية إلى "حجم الجريمة التي ارتكبها العدو الصهيوني في تنكره وإهماله الطبي وإصراره على عدم الاستجابة لمطلب الشيخ خضر عدنان بالحرية، وتوقف مليا أمام هذا النموذج الفريد من أبناء شعبنا الفلسطيني الذي جسّده الشيخ في شجاعته وإقدامه وصلابته وسيره نحو الشهادة بإرادة حرة راضيًا مرضيًا بإذن الله".

وأضاف: "هذه معركة مفتوحة مع العدو، وشعبنا منتفض على مدار الساعة في وجه الاحتلال لا يكل ولا يلين، ويواصل السير على طريق الجهاد والشهادة والمقاومة".

وقد أعلن مكتب إعلام الأسرى (مستقل)، في بيان له، فجر اليوم الثلاثاء، "استشهاد الأسير خضر عدنان بعد 86 يوما من الإضراب عن الطعام، رفضا لاعتقاله التعسفي".

وشرع خضر عدنان (44 عاما)، وهو من قيادات الجهاد الإسلامي من بلدة "عرابة" غرب جنين بالضفة، في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ اعتقاله يوم 5 شباط/ فبراير الماضي، رفضا لاعتقاله وللتهم الموجهة له، وفق نادي الأسير الفلسطيني (مستقل مقره رام الله).

وخاض عدنان عدة إضرابات سابقة عن الطعام، وهي: في 2012 لمدة 66 يومًا، وفي 2015 لمدة 52 يوما، وفي 2018 لمدة 59 يوما، وفي 2021 لمدة 25 يوما.

وحسب "نادي الأسير"، فإن الشهيد خضر عدنان، هو أول أسير يستشهد خلال إضراب فردي، مؤكدا أن جميع من ارتقوا قبل ذلك كانوا خلال إضرابات جماعية.

وبارتقاء الأسير خضر عدنان، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 236 شهيدا، منذ عام 1967، منهم 75 نتيجة لجريمة الإهمال الطبي المتعمد.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
صحيفة عبرية: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال دولية بحقه
أبريل 28, 2024
كشفت صحيفة عبرية النقاب عن أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خائف ومتوتر بسبب احتمال صدور مذكرة اعتقال دولية بحقه. وقالت صحيفة /معاريف/ العبرية، إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو متوتر بشكل غير طبيعي من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية. ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن مصادر مطلعة، لم تسمها، قولها إن نتنياهو
الحركة الطلابية الكويتية تدعو لتصعيد التضامن مع غزة
أبريل 28, 2024
دعت الحركة الطلابية الكويتية لتصعيد التضامن مع قطاع غزة، ومواصلة دعم القضية الفلسطينية ونصرة شعبها حتى تحرير أرضه المحتلة. جاء ذلك في بيان، تلقته "قدس برس"، اليوم الأحد، ذيل بتوقيع 18 حركة طلابية أبرزها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وفروعه في أوروبا والمملكة المتحدة ومصر، بالإضافة إلى قوى طلابية أخرى.   وقال البيان، إن "الحركة الطلابية
دعوات للمشاركة في فعاليات بالجامعات اللبنانية للمطالبة بوقف العدوان على غزة
أبريل 27, 2024
دعا تجمع "الجامعيين الأحرار" (تجمع طلابي) في لبنان طلبة الجامعات اللبنانية، اليوم السبت، إلى "المشاركة في فعاليات بالجامعات اللبنانية يوم الثلاثاء المقبل للمطالبة بوقف الحرب على غزة". وفي السياق، لم تهدأ وتيرة احتجاجات طلاب الجامعات الأميركية ضدّ عدوان الاحتلال على قطاع غزّة منذ بدئها، بل اتسعت لتنضم إليها عشرات الجامعات والمؤسسات التعليمية العالية في مختلف
استشهاد فلسطيني بسبب الغاز المسيل للدموع قرب بيت لحم
أبريل 27, 2024
 استشهد اليوم السبت، شاب فلسطيني اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي ألقاه جيش الاحتلال أمام المخبز الذي كان يعمل فيه بقرية حوسان غرب بيت لحم، حيث أرغمه جيش الاحتلال على اغلاق محله التجاري واغلاق جميع المحلات التجارية خلال الاقتحام. وتشهد الضفة الغربية مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن اعتقال الآلاف وارتقاء مئات
بسبب التضامن مع غزة.. اعتقال 69 طالبا في جامعة أمريكية
أبريل 27, 2024
أعلنت جامعة ولاية أريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، أنه "تم إلقاء القبض على 69 شخصا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير".  ويتضامن الطلاب في الجامعات الأميركية مع القضية الفلسطينية مطالبين بـ"وقف عدوان الاحتلال على غزة، ووقف الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي". وتوسعت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة، لتشمل العاصمة واشنطن وولايات أخرى، وبينما اعتقلت السلطات مئات
تظاهرات في مدن وعواصم عدة تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة
أبريل 27, 2024
 شهدت مدن وعواصم عدة، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بمجازر الاحتلال المتواصلة لليوم الـ204 على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في عواصم ومدن عالمية وعربية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان