"واعد للأسرى" تدعو لحماية الأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال

استنكرت "جمعية واعد للأسرى" (حقوقية مستقة) عزم  "الكنيست" (برلمان الاحتلال) مناقشة مشروع قانون يدعو لاعتقال الأطفال بدءًا من سن 12 عاما.

وأكدت في بيان مساء اليوم السبت، اطلعت عليه "قدس برس"، أن مجرد طرح هذا الطلب "من قبل شخصيات وأحزاب صهيونية دينية متطرفة، ثم قبول مناقشته، يعبر عن مدى التطرف والفاشية التي وصل إليها الاحتلال".

وأشارت أن الاحتلال "يقوم فعليا باعتقال الأطفال في هذا السن، ويعرضهم لتحقيق ميداني وتنكيل قاس، يتنافى مع أبسط حقوق الطفل".

وأوضحت أن 180 طفلاً معتقلا في سجون الاحتلال "يتعرضون لسياسة قمعية متواصلة، وإرهاب عنصري من قبل السجانين الصهاينة، ويتم محاكمتهم أمام محاكم عسكرية؛ تفتقر لأدنى مقومات العدالة والإنسانية".

ودعت المؤسسات الدولية التدخل، و"إدانة ورفض هذا السلوك الفاشي، وتوفير الحماية الدولية للأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني".

يذكر أن "الكنيست" سيناقش غدًا الأحد، مشروع قانون طرحه "يتسحاق كرويزر" من حزب "القوة اليهودية"، يتيح فرض السجن الفعلي على القاصرين الفلسطينيين من عمر 12 عامًا، ممن يزعم الاحتلال تنفيذهم عمليات في القدس المحتلة.

ويطالب عضو الكنيست كرويزر "بخفض العمر إلى 12 عامًا بدلًا من إرسالهم إلى مؤسسات لإعادة التأهيل".

ويفرض الاحتلال السجن الفعلي، والسجن حتى انتهاء الإجراءات القانونية على القاصرين الفلسطينيين؛ الضالعين بعمليات ضد أهداف إسرائيلية، ابتداءً من عمر 14 عامًا.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
طلبة جامعة بيرزيت يطردون السفير الألماني من المتحف الفلسطيني بالجامعة
أبريل 30, 2024
أقدم طلبة جامعة "بيرزيت" قرب رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، على طرد السفير الألماني من المتحف الفلسطيني في الجامعة، احتجاجا على موقف ألمانيا من العدوان على غزة. وأظهرت مقاطع فيديو، لحظة خروج السفير الألماني في الأراضي المحتلة، ومطاردته من قبل عدد من الطلبة. وغادر السفير ومرافقوه حرم الجامعة مسرعين خوفا من اعتداء الطلبة عليهم. وتواصل
أكثر من 50 أكاديميا أمريكيا ينتقدون تغطية "نيويورك تايمز" لأحداث 7 أكتوبر
أبريل 30, 2024
دعا أكثر من 50 أكاديميا في كليات الإعلام بالجامعات الأمريكية، صحيفة "نيويورك تايمز" إلى إعادة النظر فيما نشرته من أنباء تزعم قيام عناصر حركة "حماس" "باعتداء جنسي" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وبحسب صحيفة /واشنطن بوست/ الأمريكية، فإن أكثر من 50 أستاذاً يعملون في مؤسسات التعليم العالي المشهورة في مجال الإعلام، مثل جامعات نيويورك
الصحة بغزة: (47) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,535) شهيدا
أبريل 30, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خمس مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات (47) شهيدا، و (61) إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم الثلاثاء: بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫535) شهيدا، و (77٫704) إصابة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.
تقرير إسرائيلي: تصاعد المقاطعة الأكاديمية للاحتلال منذ 7 أكتوبر
أبريل 30, 2024
كشفت تقارير عبرية، عن تصاعد كبير في المقاطعة الدولية للأكاديميين والباحثين الإسرائيليين منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي. وأشار تقرير صدر مؤخرا عن وزارة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية، إلى انخفاض حاد في استعداد الباحثين الأكاديميين من بعض الدول الأوروبية للتعاون مع نظرائهم الإسرائيليين منذ 7 أكتوبر. ومن بين الدول التي تقود المقاطعة: النرويج والدنمارك
إعلام عبري: نتنياهو حاول التفاوض مع حركة الجهاد الإسلامي
أبريل 30, 2024
زعمت صحيفة/معاريف/ العبرية اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أجرى محادثات غير مباشرة مع كبار مسؤولي حركة الجهاد الإسلامي بشأن المفاوضات حول صفقة الأسرى، ووقف إطلاق النار في غزة، من وراء ظهر السنوار (رئيس حركة حماس في قطاع غزة). ونقلت عن  مصدر دبلوماسي إسرائيلي قوله: إن نتنياهو استدعى منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية
المحكمة الدولية تبت في طلب منع ألمانيا من إمداد الاحتلال بالسلاح
أبريل 30, 2024
يُتوقع أن تبتّ المحكمة الدولية في لاهاي اليوم الثلاثاء،  في طلب نيكاراغوا اصدار امر قضائي لمنع المانيا من امداد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح، حيث تَتهم ماناغوا برلين بخرق القانون الدولي الخاص بمنع الابادة الجماعية من خلال تزويد تل أبيب بالسلاح لمواصلة عدوانها على غزة. وقال مسؤولون ألمان:  إن قضية محكمة العدل الدولية ليس لها ما يبررها.