هنية: الأيام القادمة ستكشف حجم الهزة التي ألحقتها المقاومة بالعدو في جنين

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة لمقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، بأن الزمن الذي يمارس فيه الاحتلال عدوانه على الشعب الفلسطيني دون تدفيعه الثمن قد ولى.

وقال هنية، في بيان صحفي، ليلة الأربعاء، تلقته "قدس برس" إن جنين لقنت العدو درساً في المقاومة والصمود، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستكشف عن "حجم الهزة العنيفة التي ألحقتها المقاومة بالعدو، وستجبره على إعادة حساباته كثيراً عند التفكير في العدوان على شعبنا مرة أخرى".

وأضاف بأن الاحتلال "فشل واندحر من مخيم جنين يجر أذيال الخزي والهزيمة، وبعد أن وقف المقاومون الأبطال من مختلف أذرع المقاومة صفا واحدا، ليزرعوا الرعب في طريق جيش الفاشيين الجدد".

ولفت هنية، إلى أن كل الخيارات لإسناد جنين وأبطالها كانت على الطاولة، مذكراً بعملية الدهس في تل أبيب والتي أدت لإصابة ثمانية مستوطنين، الثلاثاء، وما يجري في مناطق الضفة المختلفة.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني بكل مكوناته "كان حاضنا لجنين ومساندا لها في معركتها البطولية، وأنّ المقاومة هي عنوانه وخياره الاستراتيجي لرد العدوان".

وتابع: "لقد أوصلنا رسائل واضحة للعدو عبر جميع الأطراف بأن المقاومة في الساحات كافة ليست في منأى عما يجري، وعلى العدو أن يوقف عدوانه فورا".

وانسحبت قوات الجيش الاسرائيلي من مخيم جنين، ليلة الأربعاء، بعد عدوان استمر ليومين، خلف 12 شهيداً وعشرات الجرحى، ودماراً كبيرا في البنية التحية، وتشريد قرابة أربعة آلاف فلسطيني من المخيم، بالإضافة إلى مقتل جندي إسرائيلي من قوات النخبة.

 

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري يدعو لمحاكمة إسرائيل
مايو 11, 2024
دعا المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين إطلاق حركة عالمية من أجل تفكيك نظام الاستعمار الاستيطاني والفصل العنصري الإسرائيلي، وحضر في الجلسة الافتتاحية عدد كبير من الزعماء السياسيين والشخصيات الدينية والقيادات الحزبية من جميع أنحاء العالم. وانطلقت في جنوب أفريقيا الجمعة- فعاليات المؤتمر الذي تستضيفه مدينة جوهانسبورغ خلال الفترة من 10 إلى 12
الصحة بغزة: (28) شهيدا خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة العدوان إلى (34,971) شهيدا
مايو 11, 2024
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب "أربع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و 69 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، بارتفاع "حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (34٫971) شهيدا و (78٫641) إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي. وأكدت
"حماس" تدعو المنظمات الحقوقية الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال بحق المعتقلين
مايو 11, 2024
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المنظمات الحقوقية الدولية لتوثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المعتقلين الفلسطينيين، ورفع الصوت عالياً لفضح هذه الممارسات اللا إنسانية، التي رواها من أُفرج عنهم مؤخراً من تلك المعتقلات السرية، التي هي أشبه بمسالخ بشرية تتجاوز جرائم وفظائع النازية وقالت الحركة في تصريح صحفي، تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، إن "ما كشفه
قوات الاحتلال تعتقل (15) فلسطينيا من الضفة وارتفاع عدد المعتقلين إلى (8680) معتقلا
مايو 11, 2024
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس واليوم السبت (15) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة اعتقلها الاحتلال كرهينة، وأسرى سابقون. وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" (تابعة للسلطة) و"نادي الأسير الفلسطيني" (حقوقي مقره رام الله) في بيان مشترك، تلقته قدس برس اليوم السبت، إن "الاعتقالات توزعت على محافظات جنين، نابلس، رام الله، الخليل، قلقيلية، والقدس".
الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو التي دعاها فيها للمشاركة بإدارة مدنية لغزة
مايو 11, 2024
استنكرت وزارة الخارجية الإماراتية تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة المحتل. وفي حسابه على منصة "إكس"، كتب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد: "تستنكر دولة لإمارات العربية المتحدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول دعوة الدولة للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة
الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 143
مايو 11, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 143، عقب استشهاد المصور الصحفي بهاء عكاشة، في قصف إسرائيلي استهدف منزله في مخيم جباليا شمال القطاع. وقال المكتب في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 143 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء