إعلام عبري : قوات الجيش تواصل مطاردة منفذ عملية "حوارة"

ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك)، يواصلون ملاحقة منفذ عملية  إطلاق النار داخل مغسلة في بلدة "حوارة" جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، أمس السبت، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين.

وقالت هيئة البث العامة /كان/ العبرية: إن "قوات الجيش أوقفت صاحب المغسلة وعدة فلسطينيين كانوا في المكان على ذمة التحقيق، كما اقتحمت عدة قرى فلسطينية واعتقلت عدة أشخاص".

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال، عزز قواته في الضفة الغربية المحتلة، تحسباً لعمليات فدائية فلسطينية وأعمال الأخذ بالثأر من قبل مستوطنين، لافتة إلى أن جنود من لواء جفعاتي، و15 فرقة من قوات حرس الحدود، تشارك في محاولة القبض على  منفذ عملية إطلاق النار .

وأوضحت أن تقديرات الأمن الإسرائيلي تشير إلى أن منفذ العملية انسحب بالفعل في الساعة الأولى من تنفيذه للعملية

وأضافت أن "الشاباك" والجيش يحاولان تتبع مسار العملية، للتحقق مما إذا كانت هناك علاقة بترتيباتهم خلال النهار في المنطقة أو ما إذا كان الهجوم نتاج لحظة من قبل مسلح فلسطيني، تعرف على اثنين من المستوطنين اليهود وقتلهم في مغسلة السيارات.

 وقال مصدر أمني إسرائيلي: إن "هناك عشرات الإنذارات لهجمات في المنطقة وعلى الجميع أن يأخذ في الحسبان أن الفترة ليست هادئة على الإطلاق.

وأضاف كان هناك شعور مؤخرا بأن الهجمات آخذة في الزوال ، لكن حقيقة عدم وقوع إصابات لا تعني أنه لا يوجد عمليات. أما هجوم أمس في "حوارة"، فيقول المصدر إنه "لم يكن هناك إنذار محدد لهذه المنطقة، لكن كانت هناك تنبيهات كثيرة لهجمات".

ونقلت عن  مصادر في الأجهزة الأَمنية الفلسطينية قولها: إن إيران "مسؤولة عن جزء مما يجري في الضفة الغربية".

وزعمت هذه المصادر أن إيران "تتعاون مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي من أَجل زعزعة الاستقرار الأمني هناك، وأنها وضعت نصب أعينها هدف تحسين القدرات العسكرية للفصائل في الضفة الغربية وليس فقط في قطاعِ غزة، فيما أعرب مسؤولون في رام الله عن خشيتهم من أنْ يستغل الوزيران سموتريش وبن غفير هجوم "حوارة" للإضرار بالسلطة الفلسطينية وتسريع انهيارها".

وقتل السبت، مستوطنان في  بلدة "حوارة"، بعملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني بمسدس من مسافة صفر، ونجح في الانسحاب من المكان.  

ومنذ بداية العام قتل 33 مستوطنا وجنديا إسرائيليا في عمليات طعن ودهس وإطلاق نار في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"الصحة العالمية": الهجوم على رفح قد يؤدي إلى حمام دم
مايو 3, 2024
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، إن "هجوما عسكريا إسرائيليا على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، قد يؤدي إلى حمام دم"، داعيا إلى وقف إطلاق النار. وأضاف غيبرييسوس، في تغريدة له عبر منصة "إكس"، أن "منظمة الصحة العالمية تشعر بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة،
الجبهة الشعبية: مطالب المقاومة وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع
مايو 3, 2024
جددت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، الجمعة، تأكيدها أن "مطالب المقاومة واضحة وهي وقف العدوان بشكل كامل (وقف إطلاق نار دائم)، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، وإجراء صفقة تبادل حقيقية، وعودة جميع النازحين إلى بيوتهم التي هجروا منها". وقالت الجبهة الشعبية في بيان، إن "هناك تنسيقا كاملا ومستمرا وعلى الدوام، بين فصائل المقاومة كافة، وهناك
فصائل المقاومة الفلسطينية: الشعب اليمني يعبر عن أصالته وشجاعته
مايو 3, 2024
قالت فصائل المقاومة الفلسطينية، الجمعة، إنه تشيد "بالشعب اليمني الشقيق ومواقف قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية تجاه القضية الفلسطينية". وأضافت فصائل المقاومة في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، إنها "تابعت باعتزاز وفخر المسيرات الشعبية الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني ليعبر عن أصالته وشجاعته، وليؤكد باسم كل العرب والمسلمين أن قضية فلسطين هي
الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم محلاتها التجارية
مايو 3, 2024
أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عائلة "قراعين" المقدسية، على هدم 3 محلات تجارية تملكها في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس. وقال ياسين قراعين، إن سلطات الاحتلال "أجبرت العائلة على هدم 3 محلات تجارية بقرار من بلدية الاحتلال في القدس، بحجة عدم الترخيص". وأضاف أن "المحلات مقامة منذ أكثر من 30 عاما،
الاتحاد الأوروبي يدين هجوم مستوطنين على قافلتي مساعدات أردنية متجهتين إلى غزة
مايو 3, 2024
أدان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الجمعة، الهجوم الذي شنه مستوطنون قبل يومين، على قافلتي مساعدات أردنية، تحملان الغذاء والطحين ومساعدات إنسانية أخرى إلى قطاع غزة، إحداهما كانت متجهة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، والثانية عبر معبر بيت حانون. وقال بوريل، إنه "من المؤسف أن الناس الذين لا يفتقرون إلى
غوتيريش: أشعر بالصدمة والفزع من عدد الصحفيين "القتلى" في غزة
مايو 3, 2024
كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، عن صدمته بسبب استشهاد عدد كبير من الصحفيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقال غوتيريش في بيان صحفي، إنه "بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار/مايو من كل عام، في جميع أنحاء العالم، يخاطر العاملون