البرازيل.. تحضيرات لإعادة إطلاق الجبهة البرلمانية البرازيلية لدعم الشعب الفلسطيني

 عقد المعهد البرازيلي الفلسطيني (ابرسبال)،اجتماعاً مع عدد من النواب البرازيليين، تحضيراً لإعادة إطلاق "الجبهة البرلمانية البرازيلية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني"، إضافة إلى "وضع النواب البرازيليين في صورة تطورات القضية الفلسطينية وآخر مستجداتها".

وضم الاجتماع الذي عُقد بمقر البرلمان البرازيلي (الكونغرس) في العاصمة برازيليا، نواباً من أحزاب سياسية مختلفة، أبرزهم النائب الفيدرالي ووزير الشباب الأسبق، أورلاندو سيلفا، و النائب نيلتو تاتو، كما حضر الاجتماع سفير البرازيل لدى السلطة الفلسطينية، أليساندرو كاندياز.

وقال (ابرسبال)، في بيان تلقته "قدس برس" السبت، إن "الاجتماع ناقش آلية استكمال إجراءات إعادة إطلاق الجبهة البرلمانية لدعم الشعب الفلسطيني، في دورة البرلمان البرازيلي الجديدة".

وأوضح البيان، أن "النواب البرازيليين وعدوا بالعمل على استكمال الإجراءات البرلمانية الخاصة بالمصادقة على اتفاقية (التعاون الأكاديمي) الموقعة بين السلطة الفلسطينية والبرازيل عام 2010، والعمل على دخولها حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن".

من جهته قال رئيس المعهد البرازيلي الفلسطيني (ابرسبال)، أحمد شحادة، إن "الاجتماع وضع البرلمانيين البرازيليين في صورة آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وسلط الضوء على كارثة استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة منذ العام 2007".

وبين شحادة، في تصريحات لـ"قدس برس"، أن "النواب البرازيليين وعدوا بزيارة فلسطين قريباً، والوقوف على حقيقة المعاناة، ودعم القضية الفلسطينية عن قرب" مضيفاً "نواب الجبهة البرلمانية معروفون بدعهم للقضية الفلسطينية وسيعملون خلال الفترة القادمة على دفع الحكومة البرازيلية؛ للعمل بشكل أكبر لدعم القضية الفلسطينية على المستوى الدولي".

وأشاد شحادة، بحضور سفير البرازيل لدى السلطة الفلسطينية، أليساندرو كاندياز، اجتماع النواب "لقد وضع الجميع في صورة المعاناة الحقيقية للشعب الفلسطيني، ونبه أن استمرار الحصار على القطاع سيؤدي إلى كارثة إنسانية".

 وشدد شحادة، على أن "الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وألوانه السياسية، يعشق البرازيل، وينتظر منها دوراً أكبر في دعمه، خاصة بعد عودة الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا لرئاسة البرازيل".

يُذكر أن نائب الرئيس البرازيلي، جيرالدو الكمين، صادق في أيلول/سبتمبر الجاري، على بدء العمل باتفاقية "التعاون التقني" بين البرازيل والسلطة الفلسطينية، والموقعة في 17 آذار/مارس 2010 برام الله، عندما زار الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الأراضي الفلسطينية في العام الأخير من ولايته الثانية.

يُوشار إلى أن الجبهة البرلمانية البرازيلية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، تأسست خلال دورة البرلمان البرازيلي (2019-2023) في كانون أول/ديسمبر 2019، وتألفت من 237 نائباً فيدرالياً وأعضاء بمجلس الشيوخ البرازيلي، وممثلين عن أحزاب وتوجهات مختلفة، يجمعهم تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

 

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
استشهاد فلسطيني بسبب الغاز المسيل للدموع قرب بيت لحم
أبريل 27, 2024
 استشهد اليوم السبت، شاب فلسطيني اختناقا بالغاز المسيل للدموع الذي ألقاه جيش الاحتلال أمام المخبز الذي كان يعمل فيه بقرية حوسان غرب بيت لحم، حيث أرغمه جيش الاحتلال على اغلاق محله التجاري واغلاق جميع المحلات التجارية خلال الاقتحام. وتشهد الضفة الغربية مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن اعتقال الآلاف وارتقاء مئات
بسبب التضامن مع غزة.. اعتقال 69 طالبا في جامعة أمريكية
أبريل 27, 2024
أعلنت جامعة ولاية أريزونا، جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، أنه "تم إلقاء القبض على 69 شخصا بتهمة التعدي على ممتلكات الغير".  ويتضامن الطلاب في الجامعات الأميركية مع القضية الفلسطينية مطالبين بـ"وقف عدوان الاحتلال على غزة، ووقف الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي". وتوسعت الاحتجاجات الطلابية في الولايات المتحدة، لتشمل العاصمة واشنطن وولايات أخرى، وبينما اعتقلت السلطات مئات
تظاهرات في مدن وعواصم عدة تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة
أبريل 27, 2024
 شهدت مدن وعواصم عدة، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بمجازر الاحتلال المتواصلة لليوم الـ204 على قطاع غزة. وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في عواصم ومدن عالمية وعربية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان
قواعد الاشتباك على "الجبهة الشمالية".. هل اقترب "الاحتلال" و"حزب الله" من تجاوزها؟
أبريل 27, 2024
تسيطر أجواء من التوتّر على مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد سلسلة من الهجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من القرى والبلدات وارتقاء عدد من اللبنانيين، وسط عمليات جديدة نفذها "حزب الله" اللبناني، ضد مواقع عسكرية للاحتلال عند الحدود. وفي هذا السياق، قال الأكاديمي والخبير الاستراتيجي اللبناني، علي دربج، إن "العدو الصهيوني وضع لنفسه قواعد اشتباك
"القسام" تعرض مقطعا مصورا جديدا لأسرى لديها
أبريل 27, 2024
عرضت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم السبت، مقطعا مصورا لأسرى لديها يطالبون حكومة بنيامين نتنياهو بـ"الإفراج عنهم ويحذرون من تداعيات القصف على حياتهم". وبينما قالت القسام إن "الضغط العسكري أدى لمقتل عشرات الأسرى الذين بأيدينا وحرم البقية من الاحتفال بعيد الفصح مع أعزائهم" طالب أسير لدى القسام حكومة نتنياهو بـ"المرونة في
"الشبيبة الفتحاوية" تثمن الحراك الطلابي في الجامعات الأميركية وتدعوا كواردها إلى التصعيد في أماكن تواجدهم
أبريل 27, 2024
ثمنت حركة "الشبيبة الفتحاوية" (الذراع الطلابي لحركة فتح أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية) الحراك الطلابي، في الجامعات الأميركية المساند والداعم للقضية الفلسطينية، مشيدة بالأكاديميين الأميركيين "الذين انتصروا لقيم الحرية والعدالة والمساواة، ضد الظلم والعنصرية والاحتلال".   وقالت "الشبيبة الفتحاوية" في بيان لها اليوم السبت، إن هؤلاء "لبوا نداء الإنسانية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة