لبنان.. نائب عن حزب الله: مصلحة لبنان بمنع العدو من تحقيق أهدافه بغزة

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة ( الكتلة النيابية لحزب الله في لبنان)، النائب حسن فضل الله، إن "مصلحة لبنان هي منع العدو الإسرائيلي من تحقيق أهدافه في قطاع غزة".

وأضاف فضل الله، في تصريح صحفي، أثناء مؤتمر عقده في منطقة بنت جبيل (جنوب لبنان)، اليوم الأحد: "المقاومون يواجهون جيش العدو الإسرائيلي ويوقعون في صفوفه إصابات وقتلى".

واعتبر فضل الله أن"المقاومة اللبنانية تعرف جيداً طريقها الذي اختارتها للدفاع عن بلدها".

وأشار إلى أن"العدو الإسرائيلي كان يخطط للعدوان على لبنان، ولكن الأميركي صاحب القرار الفعلي دفع العدو إلى التراجع خوفاً من هزيمة جديدة".

ولفت إلى أن الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله "يدير المواجهات مع القادة الميدانيين بشكل مباشر، وغياب إطلالته الإعلامية هي جزء من إدارة المعركة".

هذا وأفاد مراسلنا في لبنان بأن التصعيد لا يزال متواصلاً عند الحدود الجنوبية اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وآخر التطورات صباح اليوم الأحد، إعلان الجيش الإسرائيلي استهداف خلية حاولت إطلاق قذيفة مضادة للدروع في منطقة "أفيفيم" قرب لبنان.

وأُطلقت صفارات الإنذار صباح اليوم لأكثر من مرة في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للحدود مع لبنان، والتي باتت خالية من السكان، كما شهدت سماء الجنوب تحليقاً مكثفاً للطيران الإسرائيلي.

واتّهم جيش الاحتلال، "حزب الله" اللبناني بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذّراً بأنّ ذلك "سيجرّ لبنان إلى حرب".

وشهد يوم أمس السبت، توتراً كبيراً في المناطق الجنوبية، مع مواصلة "حزب الله" تصعيده العسكري، واستهداف مستمرّ ومُكثّف لمواقع إسرائيلية، وسط قصف إسرائيلي مدفعي وحربيّ طال القرى الحدودية، بدءاً بأطراف بلدتَي (الضهيرة وعلما الشعب) في القطاع الغربي بالمدافع وبشكل مركّز، كما استهدف القصف الاسرائيلي محيط بلدة (علما الشعب) في القطاع الغربي وأطراف (الضهيرة)، وقد طال القصف المنازل والطريق العام.

وليلة أمس اشتدت حدة الضربات، ونفذت طائرات إسرائيلية غارات على أطراف (عيتا الشعب ورامية ومنطقة المكب بين يارون وبنت جبيل).

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين بجروح في قصف على شمال فلسطين المحتلة، ومن جهته نعى "حزب الله" 6 من عناصره.

وحضرت مجدّداً "الجماعة الإسلامية" في الوقائع الميدانية، فأعلن جناحها العسكري "قوات الفجر" أنّه وجّه ضربات صاروخية جديدة على مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عائلة نزار بنات: السلطة الفلسطينية مستمرة في "مسرحية" محاكمة القتلى
مايو 2, 2024
وصفت عائلة الشهيد نزار بنات، الجلسة التي عقدتها المحكمة العسكرية يوم الأحد الماضي، لمحاكمة قتلته من ضباط وعناصر الأمن الوقائي، بأنها "مسرحية تأتي ضمن سلسلة لعب الأدوار بين أجزاء ومكونات المحكمة". واستغرقت جلسة المحكمة دقائق معدودة، كان أبرز حيثياتها حضور "التشكيل العصابي"، وفق ما وصفته العائلة في بيان، تلقته "قدس برس"، مساء اليوم الأربعاء، أو
جامعات أميركا ترسم خطا جديدا في تاريخ القضية الفلسطينية
مايو 1, 2024
اعتقلت الشرطة الأميركية، نحو 1200 طالب جامعي في الولايات المتحدة، على خلفية مشاركتهم في اعتصامات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وتطالب بوقف التعامل معه نتيجة حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في غزة. ووصف الرئيس الأميركي جو بايدن هذه الحراكات بأنها "معادية للسامية"، وهو ما يعكس مدى التماهي ما بين أكثر الحكومات الاسرائيلية تطرفا، ورئيس وعد
الأمم المتحدة: كمية الأنقاض في غزة أكبر من أوكرانيا
مايو 1, 2024
أعلن مسؤول عمليات نزع الألغام في الأمم المتحدة، مونغو بيرتش، الأربعاء، أن كمية الأنقاض والركام التي يتوجب إزالتها في غزة أكبر مقارنة بأوكرانيا. وقال بيرتش: "لفهم مدى ضخامة الأمر، جبهة القتال في أوكرانيا تبلغ 600 ميلا (نحو 1000 كيلومتر) في حين أن غزة لا يزيد طولها على 25 ميلا (نحو 40 كيلومترا) وهي كلها جبهة
كولومبيا تعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي
مايو 1, 2024
قرر الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب حرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة. وانتقد بترو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة وطلب الانضمام إلى قضية جنوب إفريقيا التي تتهم الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية في قضية رفعتها لدى محكمة العدل الدولية. وأكد في كلمة له أمام الجماهير بمناسبة عيد
"الأورومتوسطي": جيش الاحتلال يحوّل مدارس غزة إلى قواعد عسكرية
مايو 1, 2024
قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان (مستقل مقره جنيف)، الأربعاء، إن "جيش الاحتلال يصر على عسكرة الأعيان المدنية، بما في ذلك تحويل مدارس ومرافق تعليمية في غزة إلى قواعد عسكرية". واعتبر المرصد في بيان له، أن ذلك يعد "انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقواعد الحرب". وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لم يكتف بالاستهداف المنهجي وواسع النطاق للمدارس بالقصف
ارتفاع نسبة الفقر في غزة إلى أكثر من 90%
مايو 1, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، ارتفاع نسبة البطالة في القطاع إلى 75%، مع زيادة الفقر إلى أكثر من 90% بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وقال المكتب في بيان، إنه "في ظل حرب الاحتلال الإسرائيلي الكارثية على غزة، ارتفعت نسبة الفقر إلى أكثر من 90% في