هنية: المقاومة بألف خير.. واستمرار العدوان على غزة سيخرج كل المنطقة عن السيطرة

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الخميس، من مغبة استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، قائلا إنه "سيخرج كل المنطقة عن السيطرة"، مؤكدا أن المقاومة في القطاع "بألف خير" بعد مرور 20 يوما على العدوان.

جاء ذلك في كلمة بثتها قناة "الأقصى الفضائية" التابعة لحركة "حماس"، مساء الخميس، دعا فيها هنية إلى ضغط دولي على "إسرائيل" لوقف عدوانها على غزة.

وأكد هنية أن "كل حركات المقاومة على أرض فلسطين، من بينها حماس هي حركات تحرر وطني"، معتبرا أن "الإرهاب هو المحتل ومن يدعمه ومن يسكت على المجازر".

وقال في كلمته إن "استمرار العدوان على غزة سيُخرج كل المنطقة عن السيطرة، وإنها أصبحت على صفيح ساخن لا يستطيع أحد أن يتنبأ باتجاهاتها ولا مآلاتها".

وأضاف: "20 يوما وغزة تقف كالطود الشامخ، والمقاومة في مقدمتها القسام تواصل ضرباتها وتحرس حدودها"، موضحا أنه "في اليوم العشرين (للحرب) أؤكد أن المقاومة في غزة بخير وألف خير".

ودعا هنية "شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى دعم وإسناد المقاومة بالمال والسلاح والتكنولوجيا وكل العلوم التي تثبت هذا النصر، وترسخ هذه البطولات".

كما دعا "كل الدول الصديقة إلى ممارسة كل الضغط المطلوب في كل المحافل وبكل الاتجاهات لوقف العدوان على غزة، ووقف هذه الحرب ضد أطفالها ونسائها وشيوخها ومساجدها وبيوتنا".

وتابع: "أدعو كل الخبراء والمفكرين والاستراتيجيين أن يتناولوا مرحلة ما بعد الاحتلال الزائل لا محالة، ولن يتمكن من أن يستعيد عافيته بسبب هذه الضربة الاستراتيجية والهزيمة المدوية التي لحقت به".

ولليوم الـ20 يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وخلفت 7028 شهيدا فلسطينيا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات و397 مسنا، وأصابت 18484 شخصا، إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
"غوتيريش" يدعو إلى حماية المدنيين في رفح
مايو 14, 2024
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن "الجزع إزاء تصعيد الأنشطة العسكرية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة ومحيطها". وذكر بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، اليوم الثلاثاء، أن "هذه التطورات تزيد عرقلة الوصول الإنساني وتفاقم الوضع الصعب". وأكد البيان ضرورة "احترام المدنيين وحمايتهم في
"القسام": قصفنا قوات للاحتلال بالمحافظة الوسطى بغزة
مايو 14, 2024
أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، أنها "قصف قوات الاحتلال المتقدمة شمال المحافظة الوسطى بالقرب من جسر وادي غزة بقذائف هاون". وأضافت أنها "فجرت منزلا في قوة تابعة للاحتلال شرق رفح، جنوب قطاع غزة، واستهدفت دبابتي (ميركافا) في معسكر جباليا شمالي قطاع غزة". من جانبها أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد
الخارجية المصرية: نرفض سياسة الاحتلال في "لي" الحقائق
مايو 14, 2024
قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن "بلاده ترفض سياسة الاحتلال في (لي الحقائق)". وأشار في تصريح اليوم الثلاثاء، إلى أن "(إسرائيل) هي المسؤولة والمتسببة عن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة". وأكّد أن "السيطرة (الإسرائيلية) على الجانب الفلسطيني من معبر رفح والعمليات العسكرية في محيطه هي السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات". وكان
أبو زهري: لن يرى أسرى الاحتلال النور حتى يلتزم الاحتلال بشروط المقاومة
مايو 14, 2024
اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري أنه "لا معنى لعقد أي اتفاق مع الاحتلال ما لم يلتزم بوقف إطلاق النار على قطاع غزة". وشدّد في تصريح اليوم الثلاثاء، على أن "أسرى الاحتلال لن يرون النور حتى يلتزم بشروط المقاومة". وأكّد على أن على الاحتلال أن يلتزم "بشروط المقاومة، وفي ذروتها وقف
فعاليات إسلامية ومسيحية في القدس تدين رفع علم الاحتلال بالمدينة
مايو 14, 2024
أدانت "دائرة الأوقاف الإسلامية" في القدس (تابعة للأردن)، قيام مستوطنين برفع علم دولة الاحتلال وأداء طقوس تلمودية لدى اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى.   وذكرت الدائرة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن 526 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، منهم 423 اقتحموه صباحا، و103 آخرين اقتحموه في فترة ما بعد الظهيرة.   وأوضحت أن الاقتحامات جرت بمرافقة
الشرطة اليونانية تعتقل 27 طالبا في جامعة "أثينا" تظاهروا تضامنا مع فلسطين
مايو 14, 2024
اعتقلت الشرطة اليونانية، اليوم الثلاثاء، 27 طالبا شاركوا في احتجاجات طلابية دعما لفلسطين في كلية الحقوق بجامعة أثينا (حكومية تأسست عام 1837)، كانت دعت لها اتحادات طلابية. وبحسب تلفاز /إيه آر تي/ الحكومي اليوناني، فإن "الشرطة حضرت إلى كلية الحقوق بجامعة أثينا برفقة المدعي العام، وفضت الاحتجاج... وبعد صدامات بين المتظاهرين والشرطة، اعتقلت الأخيرة 27