اتحاد العاملين البرازيليين يندد باستمرار عدوان الاحتلال على غزة

ندد اتحاد العاملين في الخدمة العامة الفيدرالية البرازيلية (Condsef/Fenadsef)، بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مطالبين حكومة بلادهم بالقيام بدورها بالضغط الدولي من أجل وقف المجازر بحق الفلسطينيين.

ورفع الاتحاد خلال مؤتمره السنوي، اليوم الأحد، والذي جاء تحت شعار "تعزيز التنظيم النقابي لاستعادة الحقوق وإعادة بناء الخدمات العامة"، الأعلام الفلسطينية، وعرض فيلم موجزاً عن القضية الفلسطينية وبيان اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين.

كما استضاف الاتحاد في مؤتمره بنسخته "14"، رئيس "المعهد البرازيلي الفلسطيني - ابرسبال"، أحمد شحادة، الذي أكد أهمية الدور النقابي البرازيلي في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواصلة نضاله، وأن "الحراك النقابي ليس أمراً ثانوياً، بل ضرورياً وهناك حاجة ماسة لاستمراره لدعم الحق الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي".

كما قال شحادة، في كلمته أمام المشاركين، إن "العدوان المتواصل على قطاع غزة ليس مجرد أرقاماً تُعد، ولا ينبغي اعتياد المشاهد الوحشية الواردة من هناك، وواجب علينا جميعاً أن لا يتوقف هذا الحراك، أو يضعف حتى تتوقف آلة الحرب الإسرائيلية الفاشية عند جرائمها".

وشدد شحادة، أنه "لا يمكن إطلاق كلمة إرهابي على المقاومة، وتحديداً حركة (حماس)، فما تقوم به هو حق كفلته الشرائع والمواثيق الدولية"، محذراً "لا ينبغي أن يخاف الناس، أو يرتبكوا عندما يدافعون عن المقاومة، فذلك يُعطي المبرر للاحتلال للاستمرار في جرائمه".

وفي تصريحات لـ"قدس برس"، تحدث رئيس "ابرسبال"، عن أهمية المشاركة في المؤتمر، موضحاً أن "المشاركة غاية في الأهمية وهي فرصة لنا لنفند مزاعم الاحتلال وزيف ادعاءاته المتواصلة بحق المقاومة الفلسطينية".

وأكد شحادة، أن "الدفاع عن عملية المقاومة في السابع من أكتوبر (طوفان الأقصى)، هو واجب لا ريب فيه، فما قامت به المقاومة كان عملاً بطولياً، وقد أُجبرت عليه، وإلا هل تبقى صامتة أمام استمرار حصار الاحتلال المتواصل لقطاع غزة منذ 17 عاماً".

واعتبر شحادة، أن "الموقف الرسمي البرازيلي، متصاعد وخاصة عندما وصف الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ما يقوم به الاحتلال في غزة بـ (الإرهاب)". مطالباً "الحكومة البرازيلية بضرورة "قطع العلاقات وطرد سفير الاحتلال من البرازيل".

وبين شحادة، أن "الأيام القادمة ستشهد جولات على الولايات والجامعات البرازيلية لنقل روايتنا وخطابنا وحقيقة ما يدور في قطاع غزة، فالاحتلال وأتباعه ما زالوا يكررون روايتهم الكاذبة، وما زال البعض يصدق".

وكان الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قد انتقد في الأول من كانون الأول/ديسمبر، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، معتبراً أنه ليس لديه "حساسية" لوقف الحرب على غزة، وأن هناك لا مبالاة تجاه "الإبادة الجماعية" في غزة، على الرغم من تأثير الولايات المتحدة الأمريكية على "تل أبيب".

ويُشار إلى أن "المعهد البرازيلي الفلسطيني - ابرسبال"، مؤسسة برازيلية مستقلة، تأسست في مدينة "ساو باولو" البرازيلية عام 2017.

وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة
مواضيع ذات صلة
"حماس": خطاب نتنياهو أمام الكونغرس تغطية لجرائمه في غزة
يوليو 25, 2024
قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "كان الأولى اعتقال نتنياهو كمجرم حرب وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية بدلا من إعطائه فرصه لتلميع وجهه أمام العالم والتغطية على عمليات القتل الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة". وأضافت في بيان تلقته "قدس برس"، عقب خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، مساء اليوم الأربعاء،
بريطانيا: قصف "المناطق الآمنة" قرب المدارس في غزة مروع
يوليو 24, 2024
أدانت الحكومة البريطانية بشدة، الأربعاء، الغارات التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من المدارس و"المناطق الآمنة" في قطاع غزة. وقالت وزارة الخارجية البريطانية عبر حسابها على منصة "إكس"، إن "التقارير التي تصل عن سقوط قتلى في صفوف المدنيين في خان يونس ومختلف أنحاء غزة مروعة". وأكدت الوزارة أن حديث وزير الخارجية ديفيد لامي، كان واضحا
"حماس": خطاب نتنياهو حفلة "أكاذيب"
يوليو 24, 2024
وصف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، خطاب نتنياهو في الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، بأنه "حفلة أكاذيب واستخفاف بعقول العالم". وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال في خطاب أمام مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، إن على "(إسرائيل) والولايات المتحدة الأميركية الوقوف جنبا إلى جنب إلى حين الانتصار". وأضاف نتنياهو ،
نتنياهو: أميركا ستكون الهدف التالي إذا تم تقييد يد "إسرائيل"
يوليو 24, 2024
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إن على "إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية الوقوف جنبا إلى جنب إلى حين الانتصار". وأضاف نتنياهو في خطاب أمام مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، أن "هجوم السابع من أكتوبر يشبه هجمات 11 سبتمبر مضاعفا أكثر من عشرين مرة"، بحسب زعمة. وتابع "أشكر الرئيس الأميركي جو بايدن على دعمه القوي
"حماس": اليوم التالي للحرب يوم فلسطيني خالص
يوليو 24, 2024
قال ممثل حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، الأربعاء، إن "اليوم التالي للحرب هو يوم فلسطيني خالص، وشعبنا لا يقبل الوصاية عليه". واعتبر عبد الهادي، خلال استقباله السفير الإيراني مجتبى أماني، أن "الحركة تخوض اليوم معركة سياسية قويّة تؤكد من خلالها شروط المقاومة لوقف الحرب وتحمي إنجازات المقاومة وتضحيات الشعب الصامد". وقدّم
احتجاجات أمام الخارجية البريطانية للمطالبة بوقف بيع الأسلحة لـ"إسرائيل"
يوليو 24, 2024
أغلق محتجون مناصرون لفلسطين، الأربعاء، مدخل وزارة الخارجية البريطانية في العاصمة لندن، مطالبين بوقف بيع الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي، والكشف عن المبررات القانونية لاستمرار البيع. وتجمع المتظاهرون الذين يطلقون على أنفسهم اسم "عمال من أجل فلسطين حرة"، أمام تمثال "توماس كوك" في شارع "المول" أمام قصر باكنغهام وتوجهوا إلى الوزارة. وطالبت المجموعة التي واصلت احتجاجها في