لبنان.. "حماس" تقيم حفل تأبين للشهيد القسامي "عزام"

أقامت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مدينة صيدا (جنوب لبنان)، مساء اليوم الأربعاء، حفلاً تأبينياً للشهيد محمد عزام الذي أصيب أثناء تأديته مهمة جهادية، حيث استهدفته مسيرة تابعة للاحتلال، هو ومجموعة من المجاهدين.

وحضر التأبين، عدد كبير من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية الفلسطينية واللبنانية وحشد شعبي كبير.

وشكر محمود عزام، شقيق الشهيد، في كلمة ألقاها باسم العائلة، حركة "حماس" قيادةً ومجاهدين، وأبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات كافة والجوار اللبناني على "مشاركتهم في عرس تشييع الشهيد".

وقرأ بعض وصايا الشهيد، مؤكدا أنهم "مستمرون على طريقه طريق التحرير والعودة،  مقدمين الأنفس والدماء في سبيل تحرير فلسطين من بحرها إلى نهرها".

شقيق الشهيد أثناء شكره للمشاركين في التأبين

من جهته، ركّز ممثل الحركة في لبنان، أحمد عبد الهادي، في كلمة ألقاها، على "معاني الشهادة والاستشهاد".

عبد الهادي: اللاجئون الفلسطينيون في لبنان ماضون في طريق المقاومة

وشدد عبدالهادي على أن "مقاومة الشعب الفلسطيني في لبنان هي مشاركة لشعبنا الفلسطيني الصابر الصامد المقاوم في معركة (طوفان الأقصى) في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأكد أن "اللاجئين الفلسطينيين في لبنان مستمرون وماضون في طريق المقاومة، حتى العودة والتحرير، لأن الشعب الفلسطيني وجوده في لبنان مؤقت".

وفيما يخص الوضع الميداني في قطاع غزة، أكد ممثل حماس في لبنان على أنه "بعد مرور ثلاثة أشهر، الميزان الاستراتيجي للمعركة هو لصالح شعبنا، لصالح مقاومتنا، والعدو منقسم على نفسه، أزمته عميقة، يتكبد خسائر فادحة".

وفي السياق نفسه، قدم عبد الهادي الشكر لكل من "وقف مع شعبنا المقاوم"، وخص بالذكر المقاومة في لبنان، واليمن، والعراق، وسورية.

بدوره، بارك عضو رابطة علماء فلسطين في لبنان، الشيخ علي اليوسف، لآل عزام شهيدهم البطل محمد باسم عزام، معتبراً أن "الشهيد فخر لمخيم المية ومية وللفلسطينيين واللبنانيين المقاومين، ولحماس التي قدمت وما زالت تقدم قوافل الشهداء في غزة والضفة وفلسطين ولبنان".

ورأى الشيخ اليوسف بأن من "يحمل السلاح ويقاوم المحتل هو الامتداد الطبيعي، والوريث للثورة الفلسطينية المجيدة صاحبة اللاءات الثلاث".

اليوسف: ندعو الفصائل الفلسطينية واللبنانية لدعم المقاومة

وأثنى على "جهاد أهل فلسطين"، داعياً "الفصائل الفلسطينية واللبنانية إلى دعمهم بالمقاومة في وجه آلة الحرب الصهيونية".

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وقوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية -الإخوان المسلمون- في لبنان)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي تزامناً مع عدوان الأخير على قطاع غزة، في أكبر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب عام 2006 بين الجانبين.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 25 ألفا و 700 شهيد و 63 ألفا و 740 مصابا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
إعلام عبري: نتنياهو حاول التفاوض مع حركة الجهاد الإسلامي
أبريل 30, 2024
زعمت صحيفة/معاريف/ العبرية اليوم الثلاثاء، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أجرى محادثات غير مباشرة مع كبار مسؤولي حركة الجهاد الإسلامي بشأن المفاوضات حول صفقة الأسرى، ووقف إطلاق النار في غزة، من وراء ظهر السنوار (رئيس حركة حماس في قطاع غزة). ونقلت عن  مصدر دبلوماسي إسرائيلي قوله: إن نتنياهو استدعى منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية
المحكمة الدولية تبت في طلب منع ألمانيا من إمداد الاحتلال بالسلاح
أبريل 30, 2024
يُتوقع أن تبتّ المحكمة الدولية في لاهاي اليوم الثلاثاء،  في طلب نيكاراغوا اصدار امر قضائي لمنع المانيا من امداد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح، حيث تَتهم ماناغوا برلين بخرق القانون الدولي الخاص بمنع الابادة الجماعية من خلال تزويد تل أبيب بالسلاح لمواصلة عدوانها على غزة. وقال مسؤولون ألمان:  إن قضية محكمة العدل الدولية ليس لها ما يبررها.
واشنطن تعلن معارضتها تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن "إسرائيل"
أبريل 29, 2024
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار، الاثنين، إن الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بـ"ممارسات إسرائيل في غزة". وأضافت جان بيار في إحاطة إعلامية، أن "موقف الولايات المتحدة بغاية الوضوح فيما يتعلق بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية، نحن لا نؤيده، ولا نعتقد أنه من اختصاصها". وفي الأيام الأخيرة، نُشرت تقارير تفيد بأن "الجنائية
الأعلى منذ 2016.. 4345 مستوطنا اقتحموا الأقصى في أسبوع "الفصح العبري"
أبريل 29, 2024
شهد أسبوع ما يسمى بـ"الفصح العبري"، تصعيدا في العدوان على المسجد الأقصى المبارك، كانت "جماعات المعبد" تحضر له منذ أسابيع. وكثفت "جماعات المعبد" من محاولاتها لتتمكن من تقديم "القربان" في الأقصى، وقدمت لهذه الغاية طلبا إلى الشرطة للسماح لها بذلك، كما أنها رصدت مكافآت لحث أنصارها على تقديم القربان في الأقصى، في خطوة تتكرر للعام
"القسام" تنشر مشاهد حديثة لعناصرها في أحد أنفاق غزة
أبريل 29, 2024
بثت قناة /الجزيرة/ الفضائية، مساء اليوم الإثنين، مشاهد حصرية حديثة لعناصر من كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، في أحد الأنفاق بغزة. وأظهرت المشاهد عناصر "القسام" وهم يقومون بتفخيخ نفق قبل دخول قوة تابعة للاحتلال إليه وتفجيره فيها. كما أظهرت سيطرة العناصر على معدات وأسلحة لجنود الاحتلال جرى استهدافهم في كمين مفخخ بغزة. وكان جيش
"هيومن رايتس ووتش": ردود قاسية على المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين
أبريل 29, 2024
اعتبرت منظمة حقوق الإنسان الدولية "هيومن رايتس ووتش"، الاثنين، أن "الرد على المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين كان قاسيا للغاية من جانب سلطات الجامعات التي تعاملت مع التظاهرات فيها، وحرمان المشاركين من الحق في الاحتجاج السلمي". وقالت المنظمة في بيان، إن "ردود فعل بعض رؤساء الجامعات على الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين كانت صادمة. فهؤلاء هم الأشخاص الذين