اشتباكات بين مقاومين وعناصر أمن السلطة على خلفية اعتقال عدد من المقاومين بجنين

دارت اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومين وعناصر من أجهزة أمن السلطة في مدينة ومخيم جنين، وبعض البلدات القريبة منها، على خلفية اعتقال السلطة لاثنين من المقاومين مساء الأحد، ومصادرة سلاحهم.

وقال شهود عيان لـ"قدس برس" إن الأجهزة الأمنية نصبت كمينا لمركبة كان يستقلها اثنين من عناصر كتيبة جنين، واعتقلتهما وصادرت السلاح الذي كان معهما.

وقال بيان للكتيبة، تلقته "قدس برس" إن "ما يدمي القلب أن تأتينا الطعنة القاتلة من الخلف، من أبناء جلدتنا من أجهزة أمن السلطة التي قامت قبل حوالي أسبوع باعتقال عبود الناطور وقيس البيطاوي واحمد ابو عابد ومصادرة سلاحهم الطاهر والشريف، كما اعتقلوا أمس المطارد امجد القنيري واليوم قاموا باعتقال عدي أبو ناعسة وشريف أبو شريف وسلاحهم ومركباتهم والاعتداء عليهما".

وأكد البيان أن "الاعتقال السياسي بحق اخوتنا وأبنائنا المجاهدين لهو وصمة عار، ومن المخجل أن نخوض المعارك مع الاحتلال ونطعن من الخلف".

ودعا البيان قيادة حركة "فتح" ان يقفوا عند مسؤوليتهم، في كبح هكذا تصرفات وملاحقة واعتقال، "فلقد نهضنا لقتال العدو وما دون ذلك هوامش".
ووجه البيان تحذيرا للأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية أن "العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم"، على حد تعبيره.

من جهته، ادعى الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية اللواء طلال دويكات، أنها تمكنت من القبض على شخصين من المتورطين في اعتداء على عنصرين من الشرطة في نابلس.

وأشار دويكات إلى أنه تم مصادرة قطعتي سلاح كانتا بحوزة الشخصين المتورطين في الاعتداء، مضيفاً أن القبض على الشخصين المتورطين جاء بعد عملية متابعة حثيثة قامت بها أجهزة الأمن الفلسطينية لحادثة الاعتداء، التي قام بها مجموعة من الخارجين على القانون، وطالت عنصرين من رجال الشرطة الفلسطينية أثناء عملهم الرسمي في محافظة نابلس مساء أمس السبت.

وأكد أن الأجهزة الأمنية ستواصل جهودها في ملاحقة بقية أفراد المجموعة بهدف اعتقالهم وتقديمهم للعدالة الفلسطينية، وأن الأمن الفلسطيني سيبقى العين الساهرة لحماية النظام والقانون ومحاربة كل مظاهر الفوضى والفلتان.

وكانت مجموعة من المسلحين بقدر عددها بخمسة عشر شخصا، قد هاجمت مركزا صغيرا للشرطة الفلسطينية مكلف بحماية قبر يوسف في المنطقة الشرقية لمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، واستولت على الأسلحة التي كانت بحوزة عناصر الأمن الفلسطيني.

وجاءت الحادثة، بعد أيام فقط من اعتقال الأجهزة الأمنية لثلاثة مقاومين من مدينة جنين كانوا بمركبة على الطريق الرابط بين مدينتي نابلس وجنين، وصادرت سلاحهم.

 

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
عشرات الصواريخ تنطلق من جنوبي لبنان على الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أطلقت رشقة صاروخية من جنوبي لبنان، اليوم الثلاثاء، باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة. ودوت صفارات الإنذار وفقا لوسائل إعلام عبرية، مرات عدة في بلدات "سعسع وكفار حوشن ودوفيف وسفسوفة" في الجليل الأعلى. وأكدت القناة /12/ العبرية إطلاق دفعة كبيرة من الصواريخ من لبنان على مناطق الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة. وأعلن</div>
العفو الدولية: إسرائيل فشلت في ضمان وصول السلع لمن هم على حافة المجاعة بغزة
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">قالت منظمة العفو الدولية: إنه "بعد شهر من حكم محكمة العدل الدولية، فشلت إسرائيل في ضمان وصول ما يكفي من السلع والخدمات المنقذة للحياة إلى سكان غزة المعرضين لخطر الإبادة الجماعية والذين هم على حافة المجاعة". وقالت المنظمة في بيان لها: أن دولة الاحتلال "فشلت في اتخاذ الحد الأدنى من التدابير المؤقتة لحماية الفلسطينيين". وكانت</div>
استشهاد 3 شبان فلسطينيين وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال في طوباس ومخيم "الفارعة"
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال وأصيب ثلاثة آخرون في مدينة طوباس بالضفة الغربية، ومخيم الفارعة جنوب المدينة. وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد الشاب أحمد دراغمة من طوباس، وأسامة جبر الزلط، ومحمد سميح بيادسة، من مخيم الفارعة، الى جانب اصابة ثلاثة آخرين بعد إصابتهم برصاص الاحتلال في المخيم. وكانت قوات الاحتلال اقتحمت</div>
"حماس": الطيار الأميركي "بوشنل" خلّد اسمه مدافعا عن مظلومية الفلسطينيين
فبراير 27, 2024
<div style="text-align:right">أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، عن تعازيها الحارّة، وتضامنها الكامل مع عائلة وأصدقاء الطيار الأميركي آرون بوشنل. وقالت الحركة في بيان لها، إنها "تعرب عن تعازيها الحارّة وتضامنها الكامل مع عائلة وأصدقاء الطيار الأمريكي آرون بوشنل، الذي خلّد اسمه كمدافع عن القيم الانسانية ومظلومية الشعب الفلسطيني المكلوم بسبب الإدارة الأمريكية وسياساتها الظالمة، كما الناشطة</div>
البنك الدولي: كل مواطن في غزة سيعيش حالة من الفقر
فبراير 26, 2024
<div style="text-align:right">سلط تقرير صادر عن البنك الدولي، الاثنين، الضوء على أن النشاط الاقتصادي في غزة توقف، وأن كل مواطن تقريبا سيعيش في فقر على الأقل في المدى القصير. وبحسب التقرير، فإن "الاقتصاد الفلسطيني شهد إحدى أكبر الصدمات في التاريخ الحديث، حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي في غزة أكثر من 80 بالمئة في الربع الأخير من 2023،</div>
"حماس": ندعو الدول الأوروبية إلى اتخاذ مواقف "جدية" لوقف العدوان على غزة
فبراير 26, 2024
<div style="text-align:right">دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدول الأوروبية، والاتحاد الأوروبي بشكلٍ خاص، إلى "اتخاذ مواقف عملية وجدية في منع الكيان النازي من الاستمرار في حربه الإجرامية ضد شعبنا". وأكّدت في بيان تلقته "قدس برس" اليوم الإثنين، على "ضرورة العمل كذلك بمضمون مقررات محكمة (العدل الدولية)، التي طالبت الكيان بوقف جريمة الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني".</div>