جيش الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده خلال اقتحامه مجمع الشفاء بغزة

أعلن جيش الاحتلال، مقتل أحد جنوده، جراء اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية بمجمع الشفاء غرب مدينة غزة، منذ ساعات فجر اليوم الإثنين.

والجندي القتيل، يدعى متان فينوجردوف، ويحمل رتبة رقيب أول، ويخدم في لواء "ناحال" في الكتيبة 923.

كما أعلن الجيش "إصابة 3 عسكريين في معارك قطاع غزة في الساعات الـ 24 الماضية".

وأكّد أن 3082 ضابطا وجنديا أصيبوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة، 1482 منهم خلال الهجوم البري في الـ17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ويتعرض محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لعمليات قصف وإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال، منذ فجر اليوم الإثنين، وفق ما أفاد شهود ومصادر فلسطينية.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، "تلقينا عشرات الاتصالات بوجود عشرات الشهداء والمصابين في الشوارع في حي الرمال ومحيط مستشفى الشفاء، ولا يستطيع أحد نقلهم للمستشفى بسبب كثافة إطلاق النار والقصف المدفعي".

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مجمع الشفاء لأول مرة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وخلف عشرات الشهداء والجرحى، واعتقل عددا من الطواقم الطبية والمرضى والنازحين، وسرق عددا من الجثامين من داخل المستشفى، ونبش بعض القبور في ساحاته.

وارتفعت حصيلة قتلى جنود الاحتلال، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 593 ضابطًا وجنديًا، في حين قتل منذ العدوان البري 250 ضابطًا وجنديًا، بحسب رواية جيش الاحتلال التي كذبتها المقاومة الفلسطينية وأكدت أن "العدد أكبر من ذلك بكثير وأن جيش الاحتلال يتعمد إخفاء عدد قتلاه".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 164 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

وأدى العدوان حتى اليوم إلى استشهاد 31 ألفا و726 فلسطينيا، و إصابة 73 ألفا و 792 آخرين.

وسوم :
تصنيفات :
مواضيع ذات صلة
بعد احتجازها سفينة تابعة للاحتلال.. هل ستجبر إيران الأمريكيين على التفاوض؟
أبريل 13, 2024
في حادثة لم تكن الأولى من نوعها، احتجز الحرس الثوري الإيراني صباح اليوم السبت سفينة شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي، في مضيق هرمز، إلا أن هذه الخطوة جاءت بعد التحذيرات الأمريكية المتصاعدة برد إيراني وشيك على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مؤخرا. ويرى المحلل السياسي مأمون أبو عامر أن "خطوة احتجاز السفينة ليست معزولة عن
عقب هجوم المستوطنين .. ناشطون يتساءلون أين أجهزة أمن السلطة!
أبريل 13, 2024
في الوقت الذي يواصل فيه مئات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال منذ أمس الجمعة هجومهم على بلدات وقرى شمال شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية وجنوب مدينة نابلس، تعالت الأصوات المنتقدة لأداء السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية التي التزمت الصمت المطبق وبقي عناصرها في مقراتهم، عوضا عن الدفاع عن أبناء شعبهم وصد الهجوم الذي يشنه المستوطنون.
"حماس": على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال
أبريل 13, 2024
قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية زاهر جبارين، إن "على أبناء شعبنا الانتفاضة ضد الاحتلال، الذي يعتبر أن الضفة الغربية قلب المشروع الصهيوني". وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن "حكومة العدو وضعت خطة في الضفة من 3 مراحل تشمل الاستيطان والأقصى وأسرانا". وأشار إلى أن "الاحتلال يضع العديد من الحواجز في
ما هي آخر التطورات الأمنية في جنوب لبنان ؟
أبريل 13, 2024
تسيطر أجواء من التوتر على مناطق جنوب لبنان، وذلك بعد سلسلة من الهجمات لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد عدد من القرى والبلدات، وسط عمليات جديدة نفذها "حزب الله" اللبناني، ضد مواقع عسكرية للاحتلال عند الحدود. وقال مراسل "قدس برس" في لبنان، اليوم السبت، إنّ طائرة مُسيرة تباعة للاحتلال استهدفت جبل بلاط في جنوب لبنان بواسطة صاروخ،
استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال
أبريل 13, 2024
أكدت مؤسسات معنية بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، "استشهاد الأسير الفلسطيني عبد الرحيم عبد الكريم عامر (59 عامًا) من محافظة قلقيلية في أحد سجون الاحتلال". ونعت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، الأسير عامر وقالت إنه "شهيد لقمة العيش وهو أب لسبعة أبناء، وارتقى في سجن (هداريم)،
الإعلام الحكومي: 30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة
أبريل 13, 2024
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن "30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة في قطاع غزة". وأضاف في بيان تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب قرابة 3 آلاف مجزرة منذ بدء العدوان على قطاع غزة". ويتعرض قطاع غزة، لعدوان من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أدى لظروف