اختتام معرض للمنتجات الفلسطينية في الكويت

15 مليون دولار حجم الصادرات الفلسطينية إلى الكويت سنوياً

اختتمت، اليوم السبت، فعاليات معرض المنتجات الفلسطينية، في "الجمعية الثقافية النسائية" بدولة الكويت.

وقال سفير السلطة الفلسطينية لدى الكويت رامي طهبوب، إننا "عملنا على إقامة هذا المعرض للمنتجات الفلسطينية؛ والذي يركز في معظمه على المنتجات الغذائية الفلسطينية؛ من خلال شركات عدة مشاركة من فلسطين، وتعمل على عقد صفقات تجارية في الكويت للمواد الغذائية".

وأضاف طهبوب في تصريح صحفي، أن "الأسواق الكويتية بدأت بالانفتاح على العديد من المنتجات الفلسطينية" مشيراً إلى أن الكويت "قدمت الكثير من التسهيلات لدخول المنتجات الفلسطينية، التي خرجت من فلسطين عبر المملكة الأردنية الهاشمية، وعبر المملكة العربية السعودية".

وذكر أن "حجم الصادرات الفلسطينية إلى دولة الكويت يصل إلى 15 مليون دولار في السنة"، متوقعاً أن "تصل إلى الضعف بعد الانفتاح؛ خاصةً الخضار والفواكه والمواد الغذائية الأخرى".

وأشار طهبوب إلى أن "هناك دعماً كبيراً من الجانب الكويتي للمنتجات الفلسطينية التي تتمتع بجودة عالية".

وأقيم معرض المنتجات الفلسطينية تحت رعاية سفارة دولة فلسطين بالكويت في الفترة بين 6 - 10 حزيران/يونيو الجاري، بحضور سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، ورجال دين ورجال أعمال كويتيين وعرب، وعدد من أبناء الجاليات العربية.

واشتمل المعرض على العديد من المنتجات الغذائية الفلسطينية، كزيت الزيتون والزعتر والأجبان والعسل، إضافة إلى الخضار والفواكه، كما تضمن المنتجات التقليدية الحرفية والتراثية.

وفي أيار/مايو 2014، افتتح أول معرض للمنتجات الفلسطينية في دولة الكويت، بمشاركة أكثر من 50 شركة فلسطينية.

 
وسوم :
تصنيفات :
الأكثر قراءة